أدانت حركة حماس ، اليوم السبت، بأشد العبارات قيام جنود إسرائيليين بحرق نسخ من القرآن الكريم خلال اقتحامهم وتدنيسهم لمسجد بني صالح شمال قطاع غزة .

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

تصريح صحفي صادر عن حركة حماس:

- ندين بأشد العبارات قيام جنود صهاينة بحرق نسخ من القرآن الكريم خلال اقتحامهم وتدنيسهم لمسجد بني صالح شمال قطاع غزة.

إن إحراق نسخ القرآن الكريم وتدنيس واستهداف المساجد وتدميرها،  يؤكّد طبيعة هذا الكيان المتطرّف، وجنوده المشبَعين بالحقد والإجرام، وسلوكهم الفاشي تجاه كل ما يمتُّ لهوية الأمة ومقدساتها.

- إن قيام جنود الاحتلال بتوثيق جريمتهم النكراء، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يشير بوضوح إلى سياسة إجرامية ممنهجة تديرها حكومة الاحتلال النازية، إمعاناً منها في حرب الإبادة الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وكل مظاهر الحياة فيه.

- نوجّه نداءنا إلى جماهير أمتنا وحكوماتنا ومنظماتنا العربية والإسلامية والى أحرار العالم للتعبير عن غضبهم  وإدانتهم للسلوك الصهيوني الفاشي، والتحرك للدفاع عن  المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، ووقف الإبادة الجماعية ضد شعبنا في قطاع غزة، وتوجيه كل سبل الدعم والإسناد لصمود شعبنا ومقاومته الباسلة، التي تواجه آلة القتل والإرهاب دفاعاً عن أرضنا ومقدساتنا وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: القرآن الکریم قیام جنود قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تكريم 800 من حفظة القرآن الكريم في كفر طبلوها بالمنوفية

شهدت قرية كفر طبلوها التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية تكريم 800 متسابق من حفظة القرآن الكريم بمناسبة المولد النبوي الشريف، وسط حالة من الفرحة والبهجة التي ملأت المسجد الفارسي بحضور العشرات من الأهالي وأولياء الأمور للاحتفال مع أبنائهم بحفظ القرآن.

الجوائز المالية للمسابقة القرآنية 

وقال صبحي الديهي، أحد المنظمين، إن تلك المسابقة القرآنية تقام كل عام بمناسبة المولد النبوي الشريف، وتم تكريم حفظة القرآن الكريم من خلال منحهم «شهادة تقدير - مبلغ مالي - المصحف الشريف - 2 كشكول سلك - 2 قلم جاف»، مؤكدًا أن تكلفة المسابقة تجاوزت 100 ألف جنيه في سبيل تكريم حفظة القرآن الكريم ودعم وتشجيع النشء الصغير على حفظه.

مستويات المسابقة 

وتابع «الديهي» في تصريحات لـ «الوطن» أنه جرى توزيع جوائز المسابقة على حفظة القرآن الكريم من خلال تقسيمهم إلى 3 مراكز، حيث بلغ عدد الناجحين في المركز الثالث 440 متسابقًا، بينما بلغ عدد الناجحين في المركزين الأول والثاني 360 متسابقًا. وأشار إلى أن تلك المسابقة تهدف إلى تعزيز وتشجيع حفظ القرآن من قبل الأطفال والطلاب على مدار العام.

مقالات مشابهة

  • تكريم 800 من حفظة القرآن الكريم في كفر طبلوها بالمنوفية
  • بالأسماء.. المقبولون بمركز تحفيظ القرآن الكريم بمديرية أوقاف شمال سيناء
  • حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو ضوء أخضر لارتكاب مزيد من الجرائم
  • حركة حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو بمثابة الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم
  • اعلام الاحتلال: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 8 آخرين في تحطم مروحية في غزة
  • مصرع جنديين إسرائيليين وإصابة سبعة في تحطم مروحية برفح
  • إصابة جنود إسرائيليين في عملية دهس شمال رام الله
  • مقتل وإصابة 9 جنود إسرائيليين في تحطم طائرة عسكرية برفح الفلسطينية
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 10 آخرين فى تحطم مروحية بقطاع غزة
  • حماس: يجب الضغط على الاحتلال وداعميه لوقف حرب الإبادة بغزة