للموسم الثاني على التوالي، ينجح الوكرة في التواجد بين فرق المربع الذهبي بجدارة واستحقاق رغم تأخره هذا الموسم إلى المركز الرابع بعد أن كان في دوري 2022 بالمركز الثالث.
وتواجد الوكرة في المربع الذهبي انجاز جيد وكبير لفريق كبير مر بمرحلة صعبة بهبوطه الى الدرجة الثانية وبقائه لمدة موسمين، قبل ان يعود تدريجيا لطبيعته كمنافس قوي.

 
أسباب كثيرة جعلت الوكرة يعود إلى مكانه الطبيعي بين الأربعة الكبار، أهمها بلا شك الاستقرار الفني باستمرار المدرب الاسباني ماركيز لوبيز منذ 2018 وحتى الآن، وهو مدرب اثبت كفاءة كبيرة منذ صعد بالنواخذة  الى دوري النجوم، ثم بتطويره لأداء الفريق حتى وصل الى مربع الكبار، واستحق في النهاية الحصول على أفضل مدرب في قطر موسم 2022. أيضا الاستقرار على المحترفين لاسيما وان اختيارهم تم بعناية كبيرة خاصة البرازيلي لوكاس والجزائري محمد بن يطو وغيرهما، بجانب الانجولي جاسينتو دالا ثالث هدافي الدوري الموسم الماضي. 
أيضا الاستقرار الإداري برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني وهو ما انعكس إيجابيا على الفريق. 
رغم العودة الى المربع الذهبي خلال الموسمين الماضيين الا ان الوكرة يطمح إلى الأفضل والأكبر، وفي استعادة الدوري والفوز به للمرة الثالثة بعد حصوله عليه موسمي 99 و2001.
ويبدو الوكرة مؤهلا لذلك ويحتاج فقط الى بعض التركيز في بعض المباريات التي يخسرها بسهولة وبشكل غير متوقع، ولو نجح في هذا الامر فمن المؤكد انه سيكون منافسا قويا على الدرع في وقت قريب للغاية. 
الوكرة استقر على استمرار مدربه ماركيز لوبيز، واستقر أيضا على معظم محترفيه، وهم محمد بن يطو (جزائري) ولوكاس منديز (برازيلي) وجاسينتو دالا (انجولي) وسينسبري لوكاس (استرالي) واستغنى فقط عن الإيراني اوميد ابراهيمي.
وفي الوقت دعم النواخذة صفوفه بصفقة من العيار الثقيل بالتعاقد مع المصري حمدي فتحي نجم الأهلي المصري بطل أفريقيا، وأيضا الأردني عمر صلاح، وهو من الفرق التي أكملت عقد محترفيها منذ وقت طويل وهو ما سينعكس على الفريق إيجابيا خلال الموسم. وعلى مستوى المحترفين القطريين حقق الوكرة 3 صفقات جيدة بالتعاقد مع المهدي علي (الغرافة) واحمد عبد المقصود ( الريان) ومحمد البكري حارس مرمى فريق الدحيل.
الوكرة لن تكون أهدافه هذا الموسم محلية بل ستكون أيضا قارية بمشاركته في التصفيات المؤهلة الى دوري أبطال آسيا 2024، وذلك من خلال لقائه الفاصل مع فريق نافباهور الأوزبكي 22 أغسطس الجاري، ولو حقق الوكرة الفوز سيتأهل مباشرة إلى دور المجموعات ويشارك للمرة الأولى في دوري الأبطال وهى مهمة جديدة وصعبة تضاف إلى مهام النواخذة في 2024.  الوكرة استعد للموسم الجديد من خلال معسكره بإسبانيا والذي التقى فيه عددا من الفرق هي فريق إستيبونا وقادش وإسبانيول.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر فريق الوكرة دوري النجوم

إقرأ أيضاً:

أحمد سليمان: الزمالك يتفوق فنيًا على الأهلي.. وكولر اشتكى من هذا الأمر

تحدث أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك، عن قرار انسحاب نادي الزمالك من خوض مباراة القمة أمام النادي الأهلي ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز، ومن ثم استكمال البطولة.

أحمد سليمان: الزمالك يتفوق فنيًا على الأهلي

وقال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك عبر برنامج الكورة مع فايق المذاع علي MBC MASR 2: "قرار الزمالك بعدم لعب لقاء القمة كان في صالح الكرة المصرية".

وتابع: "الزمالك يتفوق فنيا على الأهلي وفزنا عليهم في الدوري ولعبنا مباراة كبيرة في السعودية وحققنا بطولة إفريقية هذا الموسم".

وأضاف: "عبد الواحد السيد بيقولي جدول الدوري بيجيلي كل 4 ماتشات، هل دة ينفع؟".

وأردف: "مارسيل كولر اشتكى من الإجهاد، هي اللاعيبة أحصنة بتجري!".

عاجل.. أحمد سليمان يكشف آخر تطورات أزمة القيد.. وحقيقة تغريم الزمالك نصف مليون دولار بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية عاجل.. فرمان جديد من جوميز قبل مواجهة فاركو في الدوري

وشدد: "لا بد من ارتفاع مستوى الحكام الموسم المقبل وإعلان جدول كامل للدوري من لجنة المسابقات".

وأكمل: "اتحاد الكرة يجب أن يكون أقوى من الأندية، وازاي نادي يرفض انضمام لاعبيه لمنتخب مصر؟".

واستطرد: "قرار مباراة بيراميدز وسموحة يخرج عقب اللقاء مباشرة، هو احنا قاعدين على الناصية؟".

واستطرد: "هي رابطة الأندية كانت في الملعب عشان تطلع القرار لمباراة سموحة وبيراميدز، فين التقرير؟".

واختتم أحمد سليمان حديثه قائلًا: "جماهير الزمالك غاضبة وحزينة لكن هناك بعض القرارات لا بد من اتخاذها".

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونخ يستعيد مهاجمه الشاب أرميندو سيب ويعيره إلى ماينز
  • ماينز يستعير لاعب بايرن ميونخ
  • حمد الله يتفق مع ناديه الجديد في دوري روشن
  • دكرنس يضم صفقتين استعدادا للموسم الجديد
  • دوري الثالثة يا لاقي الضائعة
  • أحمد سليمان: الزمالك يتفوق فنيًا على الأهلي.. وكولر اشتكى من هذا الأمر
  • الحسين يواجه الوحدات في نهائي كأس الأردن السبت
  • بن شرقي يقترب من دوري روشن
  • عاجل.. رابطة الأندية تقرر إعادة مباراة بيراميدز وسموحة
  • تحديد موعد ميزانيات الأندية بدوري روشن