أوصى مؤتمر ومعرض في ختام اعمال نسخته الثامنة اليوم إلى الارتقاء بمستوى الرعاية الجلدية باستخدام التقنيات الحديثة في التشخيص والعلاج، وتعميق التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص باتباع البروتوكولات العلاجية العالمية وكذلك تعميق التواصل مع روابط وجمعيات الأمراض الجلدية في مختلف دول مجلس التعاون والعالم، ومواصلة العمل على وضع بروتوكول وطني موحد لمعظم حالات الأمراض الجلدية الشائعة بناء على آخر التوصيات العالمية.

ودعا المؤتمر الذي نظمته الرابطة العمانية للأمراض الجلدية بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار على مدى يومين إلى تكثيف حلقات العمل والندوات لتقديم التعليم والتدريب المستمر لمختلف الأطباء في مجال الأمراض الجلدية ومنهم أطباء الأسرة والأطباء العامون وأطباء التخصصات المشتركة بهدف اطلاعهم على الحالات الجلدية الشائعة، وكيفية التعرف عليها مبكرا ومعالجتها على مستوى الرعاية الأولية، ومتى يلزم تحويلها إلى اختصاصيي الأمراض الجلدية، وتحسين رعاية المرضى في مراكز الرعاية الصحية بشأن الحالات الجلدية الشائعة، وتقليل عمليات التحويل غير المناسبة، وقوائم الانتظار الطويلة في عيادات الجلدية التخصصية.

وحث المؤتمر إلى استقطاب أحدث المعدات الطبية ذات الصلة وآخر العلاجات البيولوجية للأمراض الجلدية شديدة الحدة مثل الصدفية والأكزيما التأتبية والشرى، والحرص على اتباع الطرق الآمنة في إجراءات التجميل الجراحية وغير الجراحية، ومتابعة المستجدات العالمية حول فيروس جدري القردة بالتعاون مع اختصاصيي الأمراض المعدية، إضافة إلى اتباع آخر الطرق والآليات المبتكرة في الاستخدامات المختلفة لليزر.

وقالت الدكتورة فايزة بنت أحمد الراعي رئيسة المؤتمر- رئيسة الرابطة العمانية للأمراض الجلدية-: عكس المؤتمر توجهات سلطنة عمان في مجال التنمية الطبية بهدف تبادل المعارف والخبرات مع الخبراء وذوي الاختصاص فيما يتعلق بالمستجدات في مجال الأمراض الجلدية وانعكاس ذلك على تنمية مهارات التشخيص والعلاج، إضافة إلى أنه يمثل انطلاقة مهمة للعاملين في هذا التخصص من العلوم الطبية في ظل المشاركة المميزة من النخبة من ذوي الاختصاص، ويخدم بذلك مختلف الشرائح من العاملين الصحيين إلى جانب المتدربين والمختصين في الأمراض الجلدية وطب التجميل.

وأضافت: «سعينا من خلال المؤتمر إلى ضمان تبادل الخبرات في مجال الأمراض الجلدية بمستوى عالٍ من الاحترافية، وتعزيز التدخل الصحيح لكل حالة مرضية في الوقت المناسب لتجنب الآثار الجانبية بعيدة المدى مباشرة، وتقديم رعاية صحية متكاملة وفعالة».

وعلى هامش المؤتمر جرى توقيع اتفاقية شراكة تعاون علمي بين الرابطة العمانية للأمراض الجلدية والجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد بهدف تسهيل تبادل الخبرات وحضور الفعاليات العلمية بين الطرفين. وقع الاتفاقية نيابة عن الرابطة العمانية للأمراض الجلدية رئيستها الدكتورة عائشة بنت عبدالله العلي، وعن الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد الدكتورة رؤى الحارثي – نائبة رئيس الجمعية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الأمراض الجلدیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

المكتب الوطني للإعلام يشارك في مؤتمر إكسبو أوروبا للتسويق المتقدم

يشارك وفد من المكتب الوطني للإعلام برئاسة معالي عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب ورئيس مجلس الإمارات للإعلام، في مؤتمر SMX Advanced Europe 2024 الذي تستضيفة برلين من 10 حتى 11 سبتمبر الحالي، لمناقشة الاتجاهات الحديثة في استراتيجيات الإعلام الرقمي وتحسين محركات البحث والتسويق، وتعزيز الابتكار في قطاع الإعلام.
واطلع وفد المكتب الوطني للإعلام خلال مشاركته في المؤتمر على أحدث الاستراتيجيات الخاصة بالتسويق الرقمي وتقنيات تحسين محركات البحث، كما تبادل الخبرات مع مجموعة من الخبراء الدوليين وتعرف على أحدث التقنيات والأفكار المتقدمة في هذا المجال، بهدف تمكين الإعلام الوطني من مواكبة التطورات العالمية وتطبيق أحدث الحلول المبتكرة التي تُساهم في تطوير المشهد الإعلامي في الدولة.
وأكد معالي عبدالله آل حامد، حرص الإمارات على الاستعانة بتطبيقات المستقبل المتقدمة في كافة القطاعات وفي مقدمتها قطاع الإعلام، بهدف تقديم محتوى إعلامي تفاعلي ومبتكر، عالي الجودة وذي تأثير يُعزز التواصل مع الجمهور المحلي والدولي، ويسهم في الوقت نفسه في تطوير المشهد الإعلامي بالدولة ويحقق رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار والإبداع.
وقال معاليه إن المشاركة في المؤتمر تأتي في إطار حرص المكتب الوطني للإعلام على بحث كيفية الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة في تطوير الإعلام وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي التوليدي، بالإضافة إلى كيفية مواجهة التحديات التقنية وتعزيز القدرة التنافسية للمنتج الإعلامي المحلي عبر تحليل البيانات والتنبؤ باختيارات واتجاهات الجمهور المستهدف وزيادة كفاءة المحتوى.
وأضاف معاليه أن أهمية مؤتمر SMX Advanced Europe 2024 تنبع من تركيزه على الاستراتيجيات المتقدمة والتقنيات الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي، مع تقديم دراسات ورؤى متعمقة حول أحدث الابتكارات والاتجاهات في عالم التسويق الرقمي، لافتاً إلى أن المؤتمر ناقش موضوعات مهمة تقع على تماس مع مساعي الإعلام الإماراتي لتصدر المشهد الإعلامي في المنطقة ومواكبة إنجازات الإمارات وصدارتها في العديد من مؤشرات التنافسية العالمية.
وشهد معالي عبد الله آل حامد والوفد المشارك عدداً من جلسات المؤتمر منها جلسة بعنوان “البحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي: استراتيجيات وتكتيكات للمستقبل” التي تناولت مستقبل البحث المتأثر بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

كما شهد معاليه جلسة حول تحسين محركات البحث، والتي تناولت التحديثات الكبرى التي طرأت على الخوارزميات المتعلقة بالتأثير التحويلي للذكاء الاصطناعي، والاستراتيجيات الأساسية لمحركات البحث التي تساعد على البقاء في المقدمة.
وحضر معاليه جلسة بعنوان “الخصوصية الرقمية أصبحت واقعاً: هل أصبحت ممارسات التتبع التقليدية شيئاً من الماضي؟” التي ناقشت تطور اللوائح المتعلقة بالخصوصية وتأثيرها على الإعلان عبر الإنترنت.


مقالات مشابهة

  • مؤتمر لوزراء الداخلية العرب لتفعيل المنظومة الإنسانية فى العمل الشرطى
  • مؤتمر المصرفي العربي يرفع شعار نحو تنمية مستدامة عبر التعاون
  • ما هو مرض حمى الوادي وسبب انتشاره السريع بولاية كاليفورنيا؟.. طبيب يجيب
  • من قلب الصراع إلى جوهر السياسة: ماذا يعني مؤتمر واشنطن للعراق؟
  • المكتب الوطني للإعلام يشارك في مؤتمر إكسبو أوروبا للتسويق المتقدم
  • أساتذة الطب المصريون يناقشون تطورات علاج أمراض الرئة في مؤتمر طبي بفيينا
  • مؤتمر التحول الأخضر للاقتصاد الأزرق: حلول مستدامة لمشاكل البيئة البحرية في مصر
  • تعزيز التعاون الدولي في مجال تحلية المياه
  • انطلاق مؤتمر تطبيقات الذكاء الاصطناعي في النظام القضائي في دبي
  • مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار ينطلق في الرياض 29 أكتوبر