واستعرض الاجتماع الذي ضم رؤساء مجالس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، والوزراء أحمد غالب الرهوي، والشورى محمد العيدروس، ونائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، ونائب رئيس الوزراء وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني، ونائبي رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول، وعبدالرحمن الجماعي، ونائب رئيس مجلس الشورى محمد الدرة، ورئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي، مضامين الخطة والمهام المنوطة بمختلف الجهات على المستويين المركزي والمحلي للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية وتحقيق هدفها الرئيسي المتمثل في تعزيز الارتباط بالرسول الكريم وحياته الجهادية باعتبار أن الجهاد هو الطريق الوحيد لحماية الأمة وسلامة دينها وعزتها.

وتتضمن الخطة الفعاليات الداخلية لجميع المؤسسات (النواب والقضاء الأعلى والحكومة والشورى) ومكتب رئاسة الجمهورية ومختلف الوحدات، من ورش عمل وندوات ثقافية وأنشطة ميدانية علاوة على تشكيل لجان حشد وتعبئة في كل الوزارات والوحدات الإدارية التابعة لها وكذا على مستوى المحافظات، فضلا عن العناية بأنشطة البر والإحسان والتكافل الاجتماعي والاهتمام بأسر الشهداء والجرحى والمرابطين والعناية بالفقراء والمساكين والنازحين، وبذل الجهد من قبل الجهات المعنية للتخفيف من معاناة المتضررين جراء السيول.

كما تركز الخطة على إبراز دور اليمنيين مع النبي صلوات الله عليه وعلى آله وسلم في مواجهة الجاهلية الأولى وجاهلية العصر، وفضح التوجهات الثقافية التي تسعى لفصل الأمة عن الرسول والقرآن والإسلام، إضافة إلى الحفاظ على الروح الجهادية والمعنوية لدى الشعب اليمني لمواجهة أي تصعيد أو عدوان، والجهوزية لما يوجه به قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وكذلك العمل على إشاعة أجواء الابتهاج بهذه الذكرى العطرة بمختلف الوسائل.

وأكد الاجتماع الذي شارك فيه عدد من الوزراء ورؤساء الهيئات ومسئولين في عدد من الجهات المعنية وذات الصلة، على جميع وحدات الخدمة العامة المركزية والمحلية تنفيذ ما يخصها من المهام الواردة في الخطة والتقيد بالبرنامج الزمني الخاص بإقامة الفعاليات والأنشطة التمهيدية والمصاحبة للفعالية.

وخلال الاجتماع أوضح رئيس مجلس القضاء الأعلى، أهمية وعظمة المناسبة، وضرورة إبرازها على قدر حب أهل اليمن للنبي، وحبه صلى الله عليه وعلى آله وسلم لليمنيين.. مشيرا إلى ضرورة استشعار المسئولية لمواجهة الأفكار والتحديات التي تواجه الأمة الإسلامية جمعاء واليمن بشكل خاص.

من جانبه أكد رئيس الوزراء، على أهمية تضافر جهود الجميع لإظهار الفعالية بالوجه المشرق الذي يتناسب مع هويتنا الإيمانيّة وأهمية الفعالية ومكانتها السامقة في حياة الشعب اليمني.

وأشار إلى دور ومساهمة المجتمع والقطاع الخاص في تحقيق البعد الإنساني للفعالية من خلال تخفيض رسوم الخدمات سواء في المستشفيات أو المنشآت الترفيهية والمساهمة في دعم أسر الشهداء والجرحى والأسر الفقيرة.

وأوضح الرهوي أهمية العمل الجماعي والمتميز لإظهار العاصمة صنعاء وكافة المدن اليمنية بالمظهر الذي يشرف أمة الإيمان والحكمة.. لافتا إلى أهمية إبراز الدور الكبير للقوات المسلحة والأمن في الدفاع عن الوطن والتصدي الفاعل للعدوان والمؤامرات الخارجية وتجذير الأمن الداخلي.

بدوره أكد رئيس مجلس الشورى على أهمية تضافر الجهود لإبراز صمود الشعب اليمني في مواجهة قوى العدوان والتمسك بالهوية الإيمانيّة وتجسيد دوره في مؤازرة الشعب الفلسطيني.

شارك في الاجتماع أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

جامعة صنعاء تنظم فعالية مركزية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت جامعة صنعاء اليوم الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء محمد مفتاح، أهمية الاحتفاء بمولد من احتفلت به السماوات والأرض خاتم الأنبياء والمرسلين ، محمد الهادي البشري الرحمة المهداة والنعمة المسداة والسراج المنير .

وأشاد بدور قيادة جامعة صنعاء على جهودهم المبذولة في اعداد وتنظيم هذه الفعالية الحاشدة لمنتسبي الجامعة من طلبة وطالبات وأكاديميين وإداريين، التي تعبر عن مدى حب وتقدير الشعب اليمني وارتباطهم الوثيق بالنبي الكريم .

وأكد أن اليمن اليوم تحولت إلى مجالس ولقاءات نبوية إيمانية نورانية عظيمة احتفاءً وتوقيراً بالمولد النبوي الشريف، وتتجهز وتتهيأ للفعالية المركزية في الـ12 ربيع أول ، بمولد من أرسله الله رحمة للعالمين ورفع الله قدره ومكانته في السماوات والأرض.

وأشار العلامة مفتاح إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة، وأن الامة الحية والقوية لا يمكن للأعداء أن يمتهنوها، ويرتكبون الجرائم الشنيعة بحقها.. مؤكدا أنه بعد أن جاء الحكام الخونة والعملاء والمنبطحين ركعوا الأمة وجعلوا مقدراتها تحت تصرف الأعداء ، مما جعل العدو يتصرف بغطرسة وامتهان كبير بحق ارواح الأمة.

وأشار إلى الجرائم البشعة ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق سكان غزة وآخرها الجريمة الشنيعة، باستهداف العدو الصهيوني بأعتى أنواع القنابل الفتاكة التي صممت لاختراق التحصينات الكبرى، استهداف مجموعة من المشردين المستضعفين النازحين من الحرب في غزة وينامون في العراء.

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء أن العدو ارتكب هذه المجزرة المروعة رداً على العملية البطولية التي نفذها البطل الأردني ماهر الجازي بمعبر الكرامة.. محيياً البطل ماهر الجازي وأسرته والشعب الأردني لأنه انتصر لكرامة الأمة نيابة عن الجيوش العربية التي انفق عليها مليارات الدولارات.

كما حيا البطل التركي الذي خطط و نفذ عملية داخل الحرم القدسي بالمسجد الأقصى والذي تجاهل الإعلام ذكره، واستطاع بخنجره من طعن وقتل عدد من الصهاينة الذين ينتهكون حرمة المسجد الأقصى.

وقال العلامة مفتاح :” من حاضرة العلم والمعرفة والاشعاع والثقافي والحضارية جامعة صنعاء ، قلعة العروبة نحيي البطل التركي والبطلة التركية التي اغتالها الصهاينة التي جاءت للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.. مشيرا إلى أن الصهيونية قتلت لدى الشعب الأمريكي روح الإرادة والكرامة.

وأضاف” من ذكرى نبي العزة والكرامة والرحمة والوقوف في وجوه الطواغيت والجبابرة والمظلين ، نقول الحمدلله الذي شرفنا بالاشتباك مع قواتكم التي ترعبون بها العالم”.

وأدان الجريمة التي ارتكبها العدو الأمريكي البريطاني باستهداف مدرسة الجند بالتعزية ما أدى إلى استشهاد وإصابة عددا من الطالبات.

وقال ” اليوم الشعب اليمني امتلك القدرة على التصنيع الحربي و لجامعة صنعاء شرف كبير كون جزء مهم من خريجي الجامعة هم ممن يعملون في التصنيع الحربي و الطيران المسير والقوة الصاروخية”.. مؤكداً أن اليمن اليوم تمتلك كفايتها من التصنيع الحربي بداءً من طلقة المسدس الى الصاروخ الى مختلف وسائل الدفاع والهجوم.

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بدء مرحلة التعافي بتشكيل حكومة التغيير والبناء والوقوف بثبات من خلال شعب موحد ومتماسك ومؤسسات دولة تمضي نحو التعافي و الانتعاش الاقتصادي والتوجه نحو الاستثمار والتصنيع والاكتفاء الذاتي في مجال الزراعة.

ونوه بمسيرات ووقفات جامعة صنعاء التي تنظمها أسبوعيا وتصل صداها إلى غزة وإلى العدو الذي راهن على تمييع الشباب واضعافهم.. داعياً الجميع للمشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية بالمولد النبوي في الـ12 من ربيع أول في ميدان السبعين وساحة الكلية الحربية المخصصة للنساء.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الصحة والبيئة الدكتور علي عبد الكريم شيبان.. أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، أن رسول الله مصدر التعليم والقوة وكل العلوم.. معبرا عن فخر واعتزاز أبناء الشعب اليمني بمناصرتهم للرسول الكريم ورسالته منذ بداية البعثة، ونصرة أجدادهم الأنصار للرسالة المحمدية، مروراً بالفتوحات الإسلامية.

وأشار إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة للتعريف بالنهج النبوي الشريف، والاقتداء والتأسي بالرسول -عليه وآله أفضل الصلاة والسلام ، وأخلاقه العظيمة، وحكمته وعلمه، وعكس تلك القيم في سلوكنا وأعمالنا اليومية لنيل الفوز والفلاح في الدنيا والآخرة.

وأكد الدكتور القاسم أن احتفاء أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي يكتسب أهمية كبيرة في نفوسهم نظراً لارتباطهم الكبير بخاتم الأنبياء والمرسلين، مشيراً إلى حملات أعداء الأمة الذين يسعون لطمس الاحتفاء بالمولد النبوي، ومحاولتهم تشويه النهج النبوي القويم، التي باءت بالفشل أمام وعي وعزيمة أبناء اليمن.

تخلل الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات و المراكز البحثية وأعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري والطلاب، قصيدة شعرية للمستشار الثقافي لرئيس الجامعة عبد السلام المتميز عبرت عن حب اليمنيين وارتباطهم الوثيق بالنبي الأكرم ،وأوبريت فلكلوري إنشادي معبر عن المناسبة .

مقالات مشابهة

  • بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.. وزير الداخلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء
  • رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يُهنئ السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة صنعاء تنظم فعالية مركزية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنىء الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف