سعر الذهب.. شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت ارتفاعا طفيفا تزامنا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن ارتفعت الأوقية بنسبة 0.2% في ختام تعاملات الأسبوع، لتسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2532 دولارًا، مدعومة بتلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، مما يُزيد أسعار الذهب بريقًا ويدفعه إلى استمرار الارتفاع خلال الفترة المقبلة مما يحفز على الشراء في الوقت الراهن.

سعر الذهب بالدولار

بدوره يرى سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، أن الوقت الحالي هو الوقت المناسب للذهب، فهو على موعد مع ارتفاعات تاريخية خلال الفترة المقبلة، مع بدء الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة، بعد أن تلقت الأسواق إشارة أكثر وضوحًا أمس الجمعة خلال خطاب جيروم باول في ندوة جاكسون هول للبنوك المركزية.

المخاطر السلبية

وارتفعت أسعار الذهب بنحو 1% في ختام تعاملات يوم الجمعة، وعقب تصريحات جيروم باول والتي ألمح فيها إلى الاستعداد لخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر، محذرًا من أن "المخاطر السلبية" التي تهدد سوق العمل قد ارتفعت.

وأوضح إمبابي أن أسعار الذهب ارتفعت بقية 5 جنيهات خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3465 جنيهًا، في حين اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع عند مستوى 2512 دولارًا، بارتفاع أسبوعي قدره 4 دولارات، وبنسبة 0.2%.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3960 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2970 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2310 جنيهات، وسجل الجنيه الذهب نحو 27720 جنيهًا.

البورصة العالمية

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بالأسواق المحلية بنحو 5 جنيهات خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3455 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3460 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 29 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2483 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2512 دولارًا.

وأوضح، إمبابي، أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية افتتحت تعاملات الأسبوع، عند مستوى 2508 دولارات، قبل أن تنخفض إلى 2490 دولارًا للأوقية، ثم عاودت الأسعار الارتفاع مرة أخرى فوق 2500 دولار.

وأضاف أن أسعار الذهب سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2532 دولارًا في تعاملات يوم الثلاثاء الماضي، ولكن الارتفاع لم يدم طويلاً، حيث تراجعت الأسعار إلى 2506 دولارات.

سعر الذهب

وذكر أن أسعار الذهب شهدت حالة من التماسك والاستقرار النسبي في منتصف تعاملات الأسبوع لتتداول بين 2500 و 2519 دولارًا، ولكن صباح يوم الخميس شهد صدور طلبات إعانة البطالة الأمريكية التي جاءت أسوأ من المتوقع، مما دفع الذهب من 2503 دولار إلى أدنى مستوى أسبوعي عند 2475 دولارًا للأوقية. أشار إلى أن أسعار الذهب شهدت تحركات بطئية خلال أخر يومين في تعاملات الأسبوع، وعودة الأسعار فوق مستوى 2500 دولار، قبل أن ترتفع بقوة مع خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في جاكسون هول.

الدولار مقابل الذهب

وقال باول في خطابه: لقد حان الوقت لتعديل السياسة، إن الاتجاه واضح، وسوف يعتمد توقيت ووتيرة خفض أسعار الفائدة على البيانات الواردة، والتوقعات المتطورة، وتوازن المخاطر.

وأضاف، باول إن الفيدرالي "سيبذل كل ما في وسعه لدعم سوق العمل القوية مع إحراز المزيد من التقدم نحو استقرار الأسعار"، وحذر من أن "المخاطر الصعودية للتضخم قد تضاءلت، والمخاطر السلبية على التوظيف قد زادت".

اقرأ أيضاًمفاجأة مدوية.. أسعار الذهب تواصل صعودها إثر تصريحات رئيس الفيدرالي بشأن خفض الفائدة

سعر الذهب بالدولار في مصر اليوم السبت 24 أغسطس 2024

بقيمة 5.3 مليار جنيه.. العقارات تتصدر القطاعات الأكثر تداولا في البورصة

كيف تتخلص من ديونك وتصبح ثريا؟

ارتفاع أرباح بنك الكويت الوطني مصر إلى 3.17 مليار جنيه في 6 أشهر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سعر الذهب الذهب أسعار الفائدة أسعار الذهب الاحتياطي الفيدرالي البورصة العالمية سعر الفائدة الأسواق المحلية جيروم باول بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الذهب في مصر يوم السبت أسعار الذهب سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

البورصة تربح 20.3 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم

نشط أداء مؤشرات البورصة بنهاية جلسة تعاملات اليوم الأربعاء بصورة جماعية.

ربح رأس المال السوقي للأسهم 20.3  مليار جنيه،  ووصلت القيمة السوقية للأسهم إلى مستوى 2.074.4 تريليون جنيه.

ربح مؤشر إيجي أكس 30 الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة بنسبة 1.27%  ليصل إلى مستوى 30485 نقطة.

كما شهد مؤشر إيجي اكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة صعود بنسبة 0.44% ليغلق عند مستوى 7102 نقطة.

ربح مؤشر إيجي اكس 100الاوسع نطاقا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي اكس 30 وإيجي اكس 70 بنسبة 0.81 %   ليغلق عند مستوى 10185 نقطة.

 

اتجهت تعاملات الأجانب  والعرب  للشراء، وبلغت صافي مشترياتهم  10 مليار  جنيه مقابل عمليات بيعيه للمستثمرين المصريين للبيع  وسط تداولات 3.5 مليار جنيه.

 

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب العالمية تحقق ارتفاعا خلال تعاملات اليوم.. كم تسجل الأوقية؟
  • البورصة تربح 20.3 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • أسعار الذهب الأسود تعود للارتفاع بعد خسائر فادحة!
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب بيانات التضخم في أمريكا
  • احتياطي روسيا من الذهب يسجل 188.8 مليار دولار
  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • بعد تراجعه 0.1%.. كيف يؤثر قرار الفيدرالي بشأن الفائدة على أسعار الذهب؟
  • توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة .. خبير اقتصادي يجيب