أصبح البدو الرقميون، الذين كانوا يعتبرون في السابق مفيدين للمجتمع، غير مرحب بهم في العديد من مناطق أوروبا، إلا أنّ إسبانيا لا تزال حريصة على استضافتهم حتّى أنها تقدم مساعدة مالية لهم.

اعلان

والبدو الرقميون هم الأشخاص الذين لا يرتبط عملهم بمكان أو زمان محدد، بل يمكنهم العمل عن بعد من أي مكان في العالم مع الحفاظ على إنتاجيتهم.

تعد إكستريمادورا، التي تعمل على استقطاب البدو الرقميين، منطقة تتمتع بالحكم الذاتي على الحدود مع البرتغال، واحدة من المناطق الأقل زيارة في إسبانيا ولكنها مع ذلك موطن للمحميات الطبيعية البرية وسلاسل الجبال المليئة بالحيوانات وعاصمة تزخر بالآثار الرومانية.

الحصول على أموال مقابل أن تكون بدوًا رقميًا

تقدم الحكومة الإقليمية في إكستريمادورا للبدو الرقميين ما يصل إلى 15000 يورو للانتقال إلى المنطقة.

تحتوي منطقة إكستريمادورا على عدد قليل من السكان، ولديها واحدة من أدنى معدلات الناتج المحلي الإجمالي للفرد في البلاد وواحدة من أعلى معدلات البطالة بنسبة 17.6 في المائة مقارنة بالمتوسط الوطني البالغ 11.9 في المائة.

لتعزيز كل من السكان والاقتصاد، خصصت السلطات في إكستريمادورا 2 مليون يورو سيتم استخدامها للمساعدة في نقل 200 من العمال عن بعد والبدو الرقميين إلى المنطقة.

بالإضافة إلى تلقي المساعدات المالية، يمكن للبدو الرقميين الاستمتاع بتكلفة معيشة منخفضة مقارنة بالعديد من المناطق الأخرى في إسبانيا. وبالمقارنة مع العاصمة الإسبانية مدريد، تقل تكلفة مدينة باداخوز ذات الطبيعة الخلابة في المتوسط بنسبة 30 في المائة لتناول الوجبات في الخارج والنقل العام والمرافق العامة.

منطقة بودفارCanvaمن يمكنه التقدم للحصول على منح البدو الرقمية ؟

تستهدف إكستريمادورا العمال عن بعد الذين هم من المهنيين المؤهلين تأهيلاً عالياً في صناعة التكنولوجيا.

يجب أن تكون قادرًا على العمل تمامًا عن بُعد وعبر الإنترنت "من خلال الاستخدام الحصري للوسائط وأنظمة تكنولوجيا المعلومات".

يجب على أولئك الذين يرغبون في التقدم الالتزام بالحفاظ على وظيفة عن بُعد والعيش في إكستريمادورا لمدة عامين على الأقل.

كل من أولئك الذين يعيشون في مناطق أخرى من إسبانيا والذين يعيشون في الخارج مؤهلون طالما أنهم لم يعيشوا في إكستريمادورا في الأشهر الستة السابقة.

يمكن للمواطنين الأجانب التقدم، ولكن يجب أن يكونوا مقيمين بشكل قانوني في إسبانيا وأن يكون بحوزتهم رقم هوية أجنبي NIE كما هو موجود في شهادة الاتحاد الأوروبي الخضراء أو بطاقة TIE خارج الاتحاد الأوروبي.

يمكن للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي أيضًا التقدم طالما أنهم يشاركون بالفعل في مخطط تأشيرة البدو الرقمية في إسبانيا.

سيحتاج أولئك الذين لا يحملون تأشيرة بدوي رقمية إلى التقدم للحصول على هذه التأشيرة أولاً والحصول على موافقة السلطات الإسبانية بالإضافة إلى الحصول على وثيقة إقامة قبل التقدم بطلب للحصول على مخطط إكستريمادورا.

Relatedبسبب حقبة حكم فرانكو.. توقف خطط إنشاء أول متحف وطني للحرب الأهلية في إسبانياشاهد: إسبانيا تفتتح مهرجان "رابا داس بشتاش" لترويض الأحصنة إصابة 7 أشخاص بمهرجان سان فيرمين لمطاردة الثيران في بامبلونا شمال إسبانياما مقدار التمويل الذي سيحصل عليه البدو الرقميون؟

النساء والشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا وأولئك الذين ينتقلون إلى مدن إكستريمادورا التي يقل عدد سكانها عن 5000 نسمة مؤهلون للحصول على منحة قدرها 10000 يورو. سيحصل الآخرون على 8,000 يورو.

بعد عامين، سيحصل الأشخاص في الفئة الأولى الذين يختارون البقاء لمدة عام آخر على دفعة ثانية قدرها 5000 يورو بينما سيحصل الآخرون على 4000 يورو.

اعلانمتى يمكن للبدو الرقميين التقدم للحصول على المنحة؟

لم يتم تأكيد تاريخ فتح التطبيقات بعد، لكن السلطات تقول إنه سيكون في اليوم التالي لنشر المخطط في الجريدة الرسمية لإكستريمادورا، والذي من المرجح أن يكون في منتصف أيلول/ سبتمبر تقريبًا.

وتقول السلطات إن التطبيقات ستظل مفتوحة حتى يتم تخصيص جميع الأموال لتغطية حوالي 200 من البدو الرقميين والتي لن تقل عن شهر ولكن ليس أكثر من عام.

 

المدن الأوروبية الجديدة للبدو الرحلCanvaكيف يمكن للبدو الرقميين التقدم للحصول على المنحة؟

يجب تقديم الطلبات إلكترونيًا باستخدام نقطة الوصول الإلكترونية العامة، ويجب أن يكون لدى المتقدمين شهادة رقمية أو بطاقة هوية إسبانية إلكترونية تسمح بتحديد الهوية الإلكترونية.

اعلان

يجب عليك تقديم نموذج الطلب الخاص بك مع وثيقة رسمية صادرة عن بلدك أو منطقة أخرى في إسبانيا لإثبات مكان إقامتك الحالي وشهادة من صاحب العمل تسمح لك بالعمل في إكستريمادورا أو عن بُعد في إسبانيا، أو إذا كنت تعمل لحسابك الخاص، وثيقة توضح بالتفصيل الشروط والأحكام التي ستمارس فيها نشاطك المهني عن بُعد.

إذا كنت تنتقل من منطقة إسبانية أخرى، فستحتاج إلى تقرير أصلي مقدم من الخزانة العامة للضمان الاجتماعي يوضح أنك على اطلاع دائم بمدفوعات الضمان الاجتماعي، وتصريح عن مدفوعات الضرائب الخاصة بك وشهادة تثبت أنه ليس لديك أي ديون مع خزانة إكستريمادورا.

يجب أن تكون المستندات التي ليست باللغة الإسبانية مصحوبة بترجمة قانونية محلفة ومعتمدة من محترف.

سوف يسمع المتقدمون في غضون ثلاثة أشهر ما إذا كانوا قد نجحوا.

اعلان

يحتاج الناجحون إلى التسجيل في بلدية في إكستريمادورا للحصول على سجل محلي للأشخاص المقيمين في بلدية إسبانية في غضون ثلاثة أشهر.

بعد ذلك، لديك شهر لطلب دفع المنحة، والتي ستتم في معاملة واحدة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسبانيا: شخص يلبس قناعا يقتل طفلا طعنا بالسكين على أرضية ملعب لكرة القدم حرائق مستعرة في إسبانيا والبرتغال تخلف دمارا هائلا وتستدعي إجلاء المئات من السكان بعد سبع سنوات في المنفى.. بوتشيمون يعود إلى إسبانيا ويوجّه كلمة إلى أنصاره الاقتصاد الإسباني تقنية المعلومات اعتماد التكنولوجيا الرقمية إسبانيا البرتغال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل تحشر الفلسطينيين في نحو 10% من مساحة قطاع غزة وأرفع جنرال أمريكي يصل بشكل مفاجئ إلى الأردن يعرض الآن Next الشرطة الألمانية تبحث عن مشتبه به في هجوم طعن أسفر عن مقتل 3 أشخاص بمدينة زولينغن يعرض الآن Next صواريخ حزب الله الدقيقة يمكنها الوصول إلى أي مكان في إسرائيل.. فهل تُعيد رسم موازين القوة في الحرب؟ يعرض الآن Next الحوثيون ينشرون فيديو استهداف سفينة يونانية وإحراقها في البحر الأحمر يعرض الآن Next صقلية: العثور على الجثة الأخيرة لضحايا غرق يخت الملياردير مايك لينش اعلانالاكثر قراءة إندونيسيا تشتغل غضبا والآلاف يحاولون اقتحام البرلمان احتجاجًا على تعديل قانون الانتخابات أمطار قياسية تغمر طوكيو لليوم الثاني على التوالي طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا "نحن في خطر".. تهديدات بالقتل تُلزم ترامب على قطع مقابلة تلفزيونية أمطار غزيرة تشل حركة النقل في طوكيو وتؤدي إلى فيضانات وتعليق للرحلات الجوية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الإسرائيلية غرائب مصر- سياسة قصف ريو دى جانيرو البرازيل تكنولوجيا قطاع غزة حركة حماس الحرس الثوري الإيراني رفح - معبر رفح Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الإسرائيلية غرائب مصر سياسة قصف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الإسرائيلية غرائب مصر سياسة قصف الاقتصاد الإسباني تقنية المعلومات إسبانيا البرتغال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الإسرائيلية غرائب مصر سياسة قصف البرازيل تكنولوجيا قطاع غزة حركة حماس الحرس الثوري الإيراني رفح معبر رفح السياسة الأوروبية التقدم للحصول على یعرض الآن Next فی إسبانیا یجب أن

إقرأ أيضاً:

ترامب: الصين كانت تدفع لنا مئات المليارات الدولارات ولم يكن لدينا تضخم خلال تواجدي في الحكم

ترامب: الصين كانت تدفع لنا مئات المليارات الدولارات ولم يكن لدينا تضخم خلال تواجدي في الحكم

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تحدد رسوم الامتحانات لطلاب الإعدادية والثانوية في العام الجديد
  • القاضية عون: لن تستكين نقلا عن احد القضاة الاوادم الذين يجتهدون بالقانون فقط
  • بنك فرنسا المركزي يتوقع نموا في الربع الثالث
  • باريس سان جيرمان رفض 200 مليون يورو مقابل انتقال مبابي لليفربول عام 2022
  • داخلية غزة تحذر من الذين يدّعون العمل في جمعيات خيرية
  • مشروبات الطاقة..من هم الأِشخاص الذين يجب عليهم الابتعاد عنها؟
  • ترامب: هاريس تدفع نقودا للحصول على مشاركين بخطاباتها
  • ترامب: الصين كانت تدفع لنا مئات المليارات الدولارات ولم يكن لدينا تضخم خلال تواجدي في الحكم
  • استضافة محافظة مطروح للأسبوع الثقافي لأطفال المناطق الحدودية
  • الشرطة العراقي يصرُّ على استضافة رفاق رونالدو في كربلاء ويرفض محاولات الآسيوي