موقع 24:
2024-09-13@02:57:12 GMT

فرنسا تحقق في "عمل إرهابي" بعد انفجار أمام معبد يهودي

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

فرنسا تحقق في 'عمل إرهابي' بعد انفجار أمام معبد يهودي

يجري مكتب المدعي العام المختص بمكافحة الإرهاب في فرنسا تحقيقات في واقعة انفجار وقع أمام معبد يهودي في مدينة "لا غراند موت" بجنوب البلاد، اليوم السبت.

وذكر المكتب أن "التحقيقات جارية من أجل اعتقال الجاني، أو الجناة".

وعلى وجه التحديد، يحقق مكتب المدعي العام المختص بمكافحة الإرهاب في واقعة محاولة قتل ذات صلة بالإرهاب، وتدمير باستخدام وسائل خطيرة بالإضافة إلى الانتماء إلى جماعة إرهابية.

وكانت سيارتان احترقتا في الصباح أمام الكنيس بالقرب من مونبلييه حيث انفجرت أسطوانة غاز في إحدى السيارتين، مما أدى إلى إصابة شرطي، كما أسفر ذلك عن اشتعال النيران في بابين من أبواب الكنيس.

وفي ذلك الوقت، كان هناك 5 أشخاص داخل الكنيس، من بينهم الحاخام، وأفاد مكتب المدعي العام المختص بمكافحة الإرهاب بعدم وقوع إصابات بين هؤلاء.

#BREAKING: Terrorist attack in #France. A car bomb exploded in front of Beth Yaacov synagogue in Le Grand Motte. One police officer is wounded and Synagogue is on fire pic.twitter.com/9eA351qNMu

— Babak Taghvaee - The Crisis Watch (@BabakTaghvaee1) August 24, 2024

وكان القائم بأعمال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أمر بزيادة تواجد قوات الأمن أمام دور العبادة اليهودية على الفور، وكتب على منصة "إكس" عن حدوث "محاولة إحراق إجرامية على ما يبدو"، وأعرب عن دعمه الكامل للجالية اليهودية.

Une tentative d’incendie, manifestement criminelle, a touché la synagogue de la Grande Motte ce matin. Je veux assurer nos concitoyens juifs et la commune de tout mon soutien et dire qu’à la demande du Président de la République @EmmanuelMacron, tous les moyens sont mobilisés…

— Gérald DARMANIN (@GDarmanin) August 24, 2024

وبدوره، وصف رئيس حكومة تصريف الأعمال في فرنسا جابرييل أتال الحادث، على منصة "إكس"، بأنه عمل "معاد للسامية".

وقال أتال: "مرة أخرى، تم استهداف مواطنينا اليهود".

Une attaque a visé la synagogue de La Grande Motte ce matin. Un acte antisémite. Une fois de plus, nos concitoyens juifs sont pris pour cible.

Je leur adresse mon soutien total dans cette nouvelle épreuve. Nous sommes à leurs côtés.

Reconnaissance aux sapeurs-pompiers pour…

— Gabriel Attal (@GabrielAttal) August 24, 2024

وفي سياق متصل، كتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن "مكافحة معاداة السامية معركة مستمرة، إنها معركة الأمة الموحدة"، لافتاً إلى أنه سيتم بذل كل الجهود للعثور على المسؤولين عن الحادث.

Pensées pour les fidèles de la synagogue de la Grande-Motte et tous les Juifs de notre pays. Tout est fait pour retrouver l’auteur de cet acte terroriste et protéger les lieux de culte.

La lutte contre l’antisémitisme est un combat de chaque instant, celui de la Nation unie.

— Emmanuel Macron (@EmmanuelMacron) August 24, 2024

وكتب يوناثان أرفي، رئيس الاتحاد العام للمنظمات اليهودية في فرنسا (كريف)، أن الانفجار حدث في وقت كان من المتوقع فيه وصول المصلين إلى الكنيس، مشيراً إلى أن المسألة ليست مجرد هجوم على دار عبادة، بل إنها محاولة لقتل اليهود.



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الفرنسي ماكرون فرنسا ماكرون

إقرأ أيضاً:

فرنسا تحبط 3 مؤامرات لاستهداف الأولمبياد: اعتقال خمسة مشتبه بهم وتخطيط للهجوم على مؤسسات إسرائيلية

قال المدعي العام لمكافحة الإرهاب في فرنسا يوم الأربعاء، إن السلطات الفرنسية أحبطت ثلاث مؤامرات كانت تستهدف الألعاب الأولمبية والبارالمبية في باريس ومدن أخرى استضافت هذه الأحداث الصيفية.

اعلان

وأشار أوليفييه كريستين إلى أن المؤامرات شملت خططاً للهجوم على "مؤسسات إسرائيلية أو ممثلين لإسرائيل في باريس" خلال فترة المنافسات الأولمبية التي امتدت من 26 يوليو إلى 11 أغسطس. 

وأضاف كريستين أن "الفريق الإسرائيلي نفسه لم يكن مستهدفًا بشكل محدد" ولم يقدم تفاصيل إضافية.

في المجموع، تم اعتقال خمسة أشخاص، بينهم قاصر، للاشتباه في تورطهم في هذه المؤامرات الثلاث الفاشلة، والتي جاءت في سياق الحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل على غزة منذ أشهر والحرب الروسية على أوكرانيا. 

وأوضح المدعي العام أن المشتبه بهم يواجهون تهمًا تتعلق بالإرهاب أثناء احتجازهم قبل المحاكمة.

كانت فرنسا في حالة تأهب أمني قصوى في الأشهر التي سبقت الألعاب الأولمبية والبارالمبية، والتي اختتمت الأسبوع الماضي. خلال الاستعدادات للألعاب، حذر وزير الداخلية جيرالد دارمانان مرارًا وتكرارًا من أن التهديدات الأمنية تشمل تلك التي تشنها الجماعات الإسلامية المتطرفة، والناشطين البيئيين العنيفين، والجماعات اليمينية المتطرفة والهجمات الإلكترونية من روسيا أو خصوم آخرين.

Relatedعلى خطى الرجال.. منتخب أميركا للسيدات يهزم فرنسا ويحصد ذهبية كرة السلة في أولمبياد باريس 2024باريس تودع الأولمبياد الليلة بحفلة ساحرة وتسلّم الراية إلى لوس أنجلوسأولمبياد باريس 2024: قفزة نحو الاستدامة مع إعادة تدوير البنية التحتية والطاقة المتجددة

في مايو/أيار، اعتقلت المديرية العامة للأمن الداخلي شاباً يبلغ من العمر 18 عاماً من الشيشان، وذلك للاشتباه في تخطيطه لشن هجوم على أحداث كرة القدم الأولمبية التي أقيمت في مدينة سانت إتيان الجنوبية. وأوضح المدعي العام أن الهجوم المخطط له كان يستهدف "مؤسسات من نوع الحانات حول ملعب جوفروي" ووجهت إلى المشتبه به تهم بالتخطيط لـ"عمل عنيف" باسم تنظيم الدولة الإسلامية.

وأشار المدعي العام إلى أن تهديدات الجهاديين كانت السمة الغالبة للمؤامرات الفاشلة، وأن 80% من الإجراءات القانونية ضد المشتبه بهم تتعلق بالأيديولوجية المتطرفة التي لا تزال تؤثر على شباب فرنسا. وأضاف أن تنظيم الدولة الإسلامية يواصل "نشر الدعاية".

وأوضح أن الإجراءات الوقائية شملت تعزيز عمليات تفتيش المنازل والإقامة الجبرية قبل بدء الأولمبياد، حيث أجرت الشرطة وأفراد الأمن حتى الآن 936 عملية تفتيش منازل في عام 2024، مقارنة بـ 153 عملية في العام الماضي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية احتفاء مهيب بالبطلة الجزائرية إيمان خليف عند عودتها لبلدتها بعد انجازاتها الرائعة في أولمبياد باريس من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد اكتشف أبرز إنجازات الدول الأوروبية في أولمبياد 2024 فرنسا إسرائيل غزة الحرب في أوكرانيا هجوم الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا يعرض الآن Next عاجل. الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب يعرض الآن Next المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها يعرض الآن Next مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 7 آخرين في تحطم مروحية قرب ممر فيلادلفيا يعرض الآن Next غاب عنها بن غفير وحضر سموتريتش.. نتنياهو يشكل هيئة أمنية مصغرة من 6 وزراء بدل مجلس الحرب اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" الأردنيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية وسط توقعات بزيادة دعم الإسلاميين بسبب حرب غزة إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قصف دونالد ترامب روسيا المفوضية الأوروبية إسرائيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الحرب في أوكرانيا كامالا هاريس فلاديمير بوتين الاتحاد الأوروبي إيطاليا العدالة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • القبض على إرهابي شرق صلاح الدين
  • فرنسا تحبط 3 مؤامرات لاستهداف الأولمبياد: اعتقال خمسة مشتبه بهم وتخطيط للهجوم على مؤسسات إسرائيلية
  • لورد يهودي يدافع عن قرار تعليق بريطانيا إرسال الأسلحة لإسرائيل.. ويهاجم المنتقدين
  • تمهيدا لإجراء حتمي.. الجنائية الدولية تحقق بمقتل محمد الضيف
  • الجزائر تضغط على فرنسا بملف الهجرة لتغيير موقفها من الصحراء الغربية
  • دي بروين يفتح النار على زملاءه في بلجيكا بعد الخسارة أمام فرنسا
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • فرنسا تستعيد عافيتها وإيطاليا تؤكد انطلاقتها القوية
  • دي بروين يطلق النار على «الشياطين الحمر»!
  • «ديوك» فرنسا.. «صياح العادة» أمام بلجيكا!