الأسبوع:
2024-09-13@03:05:03 GMT

لجنة فنية لمواجهة مشاكل قطع المياه بأسوان

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

لجنة فنية لمواجهة مشاكل قطع المياه بأسوان

وجه اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، بتشكيل لجنة فنية متخصصة برئاسة المهندس عبد الصبور الراوي رئيس الشركة، وعضوية محمد مندور مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة وذلك للمرور على النقاط الساخنة التى تشهد مشاكل متراكمة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى داخل مركز ومدينة أسوان لسرعة التدخل ووضع الحلول العاجلة والجذرية لها.

وتم اليوم الانتهاء من خط مياه مناطق عباس فريد والشونة، وبالتالى حل الأزمة المتراكمة للإنقطاع المتكرر للمياه بهذه المناطق، وتم إدراج شارع عباس فريد وكسر الحجر ضمن خطة الرصف للعام الحالي. كما تم المرور على خط توزيع المياه بشارع كسر الحجر بقطر 10 بوصة، وخط إنحدار الصرف الصحى بطول 1200 متر، ومحطة صرف صحى البشارية، وتم التأكد من عملها بكامل طاقتها، وتنفيذ أعمال الصيانة الدورية بها.

وأضاف المهندس عبد الصبور الراوي رئيس شركة المياه والشرب، بالتوازي مع ذلك تم المرور على عملية إحلال وتجديد خط الصرف الصحى بمنطقة خور عواضه بطول ٢ كم، وعمق ٣ أمتار، وبقطر ٥٠٠ مللى حتى يتم تفادى منسوب المنازل المنخفض عن الطريق مما يساهم بذلك فى القضاء على مشكلة الصرف الصحي بالمنطقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان قطع المياه اخبار أسوان خزانات المياه

إقرأ أيضاً:

إستعداداً للمولد النبوى الشريف.. حملة لمفتشى الاغذية وتشميع 5 منشآت بأسوان

أصدر اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان تعليمات  للمسئولين بتشديد الرقابة على الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية وحلوى المولد ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وذلك إستعداداً للإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث قام مفتشي الأغذية بمديرية الشئون الصحية بتنظيم حملة مشتركة بمدينة ومركز أسوان أسفرت عن تحرير 45 محضر جنحة صحية، وإعدام 920 كيلو جرام من الأغذية المختلفة لوجود تغير فى الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى طبقاً لقانون 10 لسنة 1996.

كما تم سحب 31 عينة غذائية وإرسالها لمعامل التحاليل بوزارة الصحة، وتم التحفظ بالتوازى على طن و40 كيلو أغذية للشك في صلاحيتها وذلك لحين ورود نتائج التحاليل، فضلاً عن غلق وتشميع 5 منشآت لعدم حصولهم على رخصة نشاط وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، ووجود خطر داهم بهم، وذلك بعد صدور قرار غلق لهم من الوحدة المحلية بمدينة أسوان، وجاء تنظيم هذه الحملة بالتنسيق بين مديرية الصحة بقيادة الدكتور محمد سعيد، وجهاز حماية المستهلك بقيادة المستشار عبد الله موسى، والوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى، وإدارة التراخيص برئاسة على عبد الله، ومكتب مراقبة الأغذية بمديرية الصحة برئاسة محمود عبد السلام، وبالتعاون مع مأمورى الضبط القضائى بجهاز حماية المستهلك .

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أشخاص فى انقلاب سيارة ربع نقل بأسوان
  • غلق وتشميع 5 منشأت صحية بأسوان لعدم استيفاء الإشتراطات
  • إستعداداً للمولد النبوى الشريف.. حملة لمفتشى الاغذية وتشميع 5 منشآت بأسوان
  • اتحاد الكرة الكويتي يحيل أمينه العام للتحقيق بسبب مشاكل فنية مع منتخب العراق
  • محافظ أسوان يواصل جولاته الميدانية لمتابعة مشروعات محطات الصرف الصحى
  • بمساحة 12ألف متر.. إزالة 25 حالة تعد لأملاك الدولة بأسوان
  • محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» للصرف الصحي
  • وزير الإسكان وخالد عباس يشهدان توقيع عقد لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • أزمة الدولار.. تغيير أسعار الصرف سيخلق مشاكل جمة والتهريب تقوده دولة عميقة
  • إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة بأسوان