قام الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم اليوم السبت  بمتابعة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023، 2024 من خلال غرفة العمليات بالمديرية مُشيرًا إلى أن الامتحانات انطلقت اليوم وتستمر حتى 3 من سبتمبر المقبل.

 وصرح أن عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني بلغ  7003  طالبًـا يؤدون امتحاناتهم أمام  15 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، منهم 1955 للشعبة الأدبية و3938 للشعبة العلمية و1012 لشعبة الرياضيات و98 طالبًـا للدولي  .

وأكد " أبوزيد " في تعليماته لمديري عموم الإدارات بضرورة المتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر جميع التيسيرات اللازمة، والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات، مع تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، والتأكيد على حظر اصطحاب الهواتف المحمولة أو أية أجهزة حديثة داخل اللجان.

 

وأكّد "أبو زيد"  على مراجعة تجهيزات المدارس المنعقدة بها اللجان الامتحانية وأعدادها، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمينها، مع التواصل الدائم بين غرفة عمليات المديرية، لتلقى أية بلاغات عن سير الامتحانات بالمدارس على مستوى المحافظة، والعمل على سرعة حلها وتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة للطلاب.


 ورصد "أبو زيد" انتظام العمل بمركز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة، وذلك بحضور  مسئولي مركز توزيع الأسئلة، وفريق العمل بالمركز مؤكدًا على ضرورة الالتزام بوقت توزيع الأسئلة من مركز التوزيع إلى اللجان وفق التعليمات الصادرة من الوزارة وكذلك وقت تجميع واستلام كراسة الإجابة من اللجان إلى المركز، وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أعمال النظافة الإدارات التعليمية الامتحان الاطمئنان الهواتف المحمولة التواصل الدائم الهواتف المحمول الدور الثاني للثانوية العامة 2023 المراقبين اللجان الامتحانية امتحانات الدور الثاني للثانوية انتظام العمل ثانوية العامة 2023 سبتمبر المقبل شعبة الأدبي على مدار الساعة لجنة امتحانية مدير مديرية التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

50 فردًا بـ"وحدة التفتيش" يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العمل

مسقط- الرؤية

أدى 50 فردًا من أفراد وحدة التفتيش بمؤسسة خدمات الأمن والسلامة، اليمين القانونية، أمام معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل، وذلك بمبنى عام الوزارة، وبحضور ممثلين من المؤسسة وبعض مسؤولي الوزارة.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من خطة الوزارة الهادفة إلى تحديث آليات الرقابة وتوسيع نطاق العمليات الرقابية، والعمل على التزام جميع أطراف الإنتاج الثلاثة (أصحاب العمل والعمال) بأحكام منظمة للعمل والحد من الممارسات غير القانونية التي تؤثر على إستقرار وتنظيم سوق العمل.

وتم تخويل بعض العاملين في وحدة التفتيش بمؤسسة خدمات الأمن والسلامة صفة الضبطية القضائية وذلك في تطبيق قانون العمل واللوائح والقرارات الصادرة تنفيذا لأحكامه، وذلك بموجب قرار وزارة العدل والشؤون القانونية الصادر في هذا الشأن.

وجاء هذا القرار لضمان إنفاذ القانون بشكل أكثر فاعلية مما يسهم في خلق ظروف وبيئة عمل لائقة مستدامة وفقا لأعلى لمعايير العمل الدولية والتشريعات العمالية الوطنية، وفي إطار جهود وزارة العمل لتعزيز كفاءة وفاعلية الرقابة على تطبيق أحكام تشريعات العمل وتحسين مستوى الامتثال لها.

مقالات مشابهة

  • 11 فرصة ذهبية في تنسيق طلاب الدور الثاني «علمي» لدراسة علوم الحاسب.. اعرفها
  • 3 فرص مميزة لدراسة ترميم الآثار في تنسيق طلاب الدور الثاني
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • موعد انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني في الجامعات بكل المحافظات
  • فتح باب تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • 50 فردًا بـ"وحدة التفتيش" يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العمل
  • الكليات المتاحة للطلاب الناجحين بامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بنسبة نجاح 88.92%