بوابة الوفد:
2024-09-13@03:02:53 GMT

ضبط عنصر إجرامي بحوزته شابو وسلاح أبيض

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج  وبحوزته (كمية لمخدر الآيس "شابو"- سلاح أبيض ).

سقوط تاجر الهيروين في المحلة سقوط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم أقراص مخدرة

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم صالح.ح بالسجن المُشدد 6 سنوات، وذلك لإدانته بالإتجار في الهيروين بالقطامية.

وشمل الحكم تغريمه مبلغ 200 ألف جنيه، وألزمت بالمصاريف الجنائية، وبمصادرة المخدر المضبوط.

كما قضت بمُعاقبة المُتهم سيد.أ بالسجن المُشدد 3 سنوات، وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه وبمصادرة المخدر المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية. 

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المُستشارين د.عادل محمد السيوي وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد جاويش وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم صالح.م أنه في يوم 5 يونيو 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً (الهيروين) في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالأوراق. 

وأسندت النيابة أيضاً للمتهم الثاني سيد.أ أنه أحرز بقصد التعاطي مُخدري الهيروين والحشيش في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وثبت من تقريري المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن اللفافات المضبوطة بحوزة المُتهمين تحوي الهيروين المُخدر المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات. 

كما ثبت بتحليل بول المُتهم الثاني إيجابيتها لأحد نواتج أيض الحشيش المُخدر المُدرج بالجدول الأول من قانون المُخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية معلومات جنائية قسم شرطة ثان سوهاج سلاح أبيض مكافحة الجريمة المواد المخدرة الم تهم

إقرأ أيضاً:

مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة.. وإصابة ضابط شرطة عقب تبادل إطلاق النار

تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان اختباء عنصر إجرامى شديد الخطورة، سبق اتهامه في 10 قضايا أبرزها «شروع فى قتل - سرقة - مخدرات - سلاح وذخيرة»، ومطلوب التنفيذ عليه في 12 قضية متنوعة أبرزها «شروع فى قتل - مخدرات - سلاح وذخيرة - سرقة بالإكراه» بدائرة مركز شرطة قوص بقنا.

وباستهدافه بمأمورية بمشاركة قطاعي «الأمن العام - الأمن المركزي» ومديرية أمن قنا، حيث بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات وأسفر التعامل عن مصرعه وإصابة ضابط شرطة من قوة قطاع الأمن المركزي -تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج- وعُثر بحوزته على «2 بندقية آلية - عدد من الطلقات - 2 بندقية خرطوش - 1500 قرص مخدر - كيلو جرام لمخدر الحشيش - كمية من مخدر الشابو - دراجة نارية بدون لوحات».

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة من متجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمحكوم عليهم.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • أطلق أعيرة نارية.. مصرع عنصر إجرامي خلال مداهمة أمنية في قنا
  • مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة.. وإصابة ضابط شرطة عقب تبادل إطلاق النار
  • عنصر إجرامي يتاجر في المخدرات بالسلام.. وهذا قرار النيابة بحقه
  • ضبط عنصر إجرامي لقيامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار فيها في أسيوط
  • ضبط عنصر إجرامي يدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بأسيوط
  • ضبط مخدرات بقيمة 2 مليون جنيه بحوزة عنصر إجرامي في المنوفية
  • بـ بندقية آلي وكوكتيل مخدرات.. سقوط عنصر إجرامي شديد الخطورة في القليوبية| صورة
  • ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة هارب في القليوبية
  • ضبط عنصر إجرامي بتهمة إعادة تدوير عقاقير مخدرة بقيمة 75 مليون جنيه
  • المؤبد لسائق توك توك لاتهامه بالإتجار فى الهيروين المخدر بالخانكة