أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن بلاده ستواصل تعميق شراكتنا مع أوكرانيا ودعمها في مواجهة روسيا، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

رئيس إيران يعين سفيرًا سابقًا لدى روسيا مساعدًا له وسام الاستحقاق لجاتين وجاد من رئيس الإدارة المركزية لمسلمى روسيا أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة روسي بغارات جوية


 

وفي سياق متصل، ضربت قوات جيش أوكرانيا مستودع ذخيرة روسي بالقرب من بلدة أوستروجوزك في منطقة فورونيج في روسيا.

 

أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيره روسي

وأدى الهجوم من قبل أوكرانيا، الذي ورد أنه شمل طائرات بدون طيار، إلى سلسلة من الانفجارات استمرت حتى ساعات الصباح الباكر.

 

وأكد حاكم منطقة فورونيج، ألكسندر جوسيف، الحادث، قائلاً إن المنطقة كانت مستهدفة بطائرات بدون طيار، مما أدى إلى تفجير مواد متفجرة.

 

وقال جوسيف: "تم تدمير أو قمع العديد من الطائرات بدون طيار التابعة لـ أوكرانيا من قبل قوات الدفاع الجوي وأنظمة الحرب الإلكترونية في منطقة فورونيج. 

 

أدى الحريق الناتج عن الحطام المتساقط إلى تفجير الأجسام المتفجرة". كما أشار إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات جديدة أو أضرار بالمباني المدنية.

 

في وقت سابق، أعلن جوسيف أن طائرة بدون طيارتابعة ل، أوكرانيا أسقطت، مما أدى إلى نشوب حريق وإصابة شخص واحد.

أفادت قناة أسترا عبر التلغرام أن مستودع الذخيرة في أوستروجوزك اشتعلت فيه النيران، مع استمرار الانفجارات طوال الليل.

 

لقد استخدمت قوات أوكرانيا بشكل متكرر الطائرات بدون طيار للاستطلاع والضربات المستهدفة، وغالبًا ما كان لها تأثير كبير.

 

 إن القدرة على الضرب في عمق الأراضي الروسية، وخاصة في المنشآت العسكرية، تسلط الضوء على الطبيعة المتطورة للحرب.

 

يذكر أن أعلن سيرجي ليبيديف، منسق الشبكة السريّة الموالية لروسيا في نيكولاييف، مقتل 20 جنديًا أوكرانيًا على الأقل، كانوا في طريقهم إلى منطقة كورسك الروسية، حيث تم قتلهم في جلوخوف، بمقاطعة سومي، نتيجة استهدافهم بقنابل "فاب" شديدة الانفجار.

 

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأمريكي بلينكن أوكرانيا روسيا قوات جيش أوكرانيا بدون طیار

إقرأ أيضاً:

حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تنهي مهمتها وتعود إلى الولايات المتحدة دون أن تشارك في مواجهة قوات صنعاء

الجديد برس:

قال مسؤولون أمريكيون، اليوم الخميس، إن حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تتجه عائدة إلى الولايات المتحدة، وذلك بعد انتهاء فترة انتشارها التي كان يفترض بها أن تحل فيها محل حاملة الطائرات “أيزنهاور” لمواجهة عمليات قوات صنعاء، لكنها لم تقترب من منطقة تلك العمليات.

ووفقاً لتقرير نشرته وكالة “اسوشيتد برس” الأمريكية، فقد “انتهت الآن الخطوة النادرة التي اتخذتها وزارة الدفاع الأمريكية للإبقاء على حاملتي طائرات تابعتين للبحرية في الشرق الأوسط على مدى الأسابيع القليلة الماضية، حيث تتجه حاملة الطائرات (يو إس إس ثيودور روزفلت) إلى قاعدتها، وفقاً لمسؤولين أمريكيين”.

وذكر المسؤولون أنه من المتوقع أن تكون (روزفلت) قد وصلت اليوم الخميس إلى منطقة القيادة الأمريكية في المحيطين الهندي والهادئ، حسب ما نقلت الوكالة.

ووصلت (روزفلت) إلى المنطقة في يوليو الماضي لتحل محل حاملة الطائرات (أيزنهاور) التي انسحبت من البحر الأحمر بعد انتشار “غير مسبوق” استمر لقرابة تسعة أشهر، واجهت فيه قتالاً هو “الأكثر كثافة منذ الحرب العالمية الثانية”، بحسب توصيفات قادة البحرية الأمريكية، في إشارة إلى الاشتباك مع قوات صنعاء، والذي تضمن تعرض الحاملة نفسها لهجمات بصواريخ وطائرات بدون طيار لأول مرة.

ومع ذلك، فإن الحاملة (روزفلت) لم تقترب من منطقة عمليات قوات صنعاء، وهي المنطقة التي يفترض أن تتواجد فيها سفن تحالف (حارس الإزدهار)، بل تمركزت في خليج عمان وأقصى شرق البحر العربي، في وقت انخفض وجود السفن الحربية الأمريكية في البحر الأحمر إلى الصفر، وهو ما عكس حذراً واضحاً من التعرض لهجمات من قبل قوات صنعاء التي تؤكد بشكل صريح أن السفن الحربية وحاملات الطائرات الأمريكية ستكون أهدافاً لها إذا اقتربت من منطقة العمليات.

ويأتي انسحاب (روزفلت) بعد وصول حاملة الطائرات (ابراهام لينكولن) إلى المنطقة حيث يفترض بها أن تتواجد في منطقة عمليات (حارس الإزدهار) وتشارك في مواجهة عمليات قوات صنعاء، لكنها لم تقترب من البحر الأحمر حتى الآن.

وفي أغسطس الماضي قالت مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية إن التبديلات المتوالية لحاملات الطائرات تسلط الضوء على استنزاف القدرات البحرية الأمريكية، حيث لا يوجد عدد كافٍ من حاملات الطائرات لمواجهة مختلف التهديدات، كما أن عمليات النشر الطويلة تعني صيانة أطول وأكثر كلفة.

مقالات مشابهة

  • حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تنهي مهمتها وتعود إلى الولايات المتحدة دون أن تشارك في مواجهة قوات صنعاء
  • جي دي فانس: خطة ترامب للسلام في أوكرانيا قد تشمل إقامة منطقة منزوعة السلاح مع روسيا
  • أوكرانيا: أسقطنا 44 طائرة بدون طيار من أصل 64 أطلقتها روسيا ليلا
  • أوكرانيا تتهم روسيا بمهاجمة منشآت للطاقة في سومي
  • بلينكن: سنواصل دعم أوكرانيا حتى تحقيق النصر في حربها ضد روسيا
  • «معلومات الوزراء»: 25.3 مليار دولار قيمة السوق العالمية للطائرات بدون طيار خلال عام 2024
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة و3 بلدات شرق أوكرانيا
  • السويد: طائرات بدون طيار تعطل حركة الطيران في مطار أرلاندا لليلة الثانية
  • تفاصيل مهاجمة أوكرانيا للمناطق الروسية والعاصمة بـ144 طائرة بدون طيار
  • مقتل طفل في غارة لطائرة بدون طيار والتصدي لمحاولة مهاجمة موسكو..  التفاصيل