الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، السبت، صدور قراري حكمٍ غيابيَّين بالحبس الشديد لمُديري بلديات بابل وبلديَّة الحلة سابقاً؛ لارتكابهما عمداً ما يخالف واجباتهما الوظيفيَّـة.

وأشار مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ بالهيئة، وفي معرض حديثه عن قراري الحكم حسب بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إلى "إصدار محكمة جنح الحلة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة قرار حكمٍ غيابيّاً بحقِّ مُدير بلديَّات بابل سابقاً المدان (أحمد محسن ناصر) يقضي بالحبس الشديد لمُدَّة سنتين؛ لمُخالفته واجباته الوظيفيَّة من خلال تخصيص قطع أراضٍ سكنيَّةٍ لمُنتسبي أحد صنوف القوات الأمنيَّة في بابل، على أساس أنهم جرحى؛ خلافاً للقانون".



وأوضح البيان أنَّ "محكمة جنح الحلة حكمت غيابياً على المُدان الهارب (حيدر حسن عبد أسود) مُدير بلديَّة الحلة الأسبق بالحبس الشديد لمُدَّة سنتين، عن قضيَّة قيامه برفع (٢٥٠٠ م٢) من مادة الحصى الخابط من الكميَّة الكليَّة المُجهَّزة من قبل مكتب مقاولات لمصلحة مُديريَّة بلديَّة الحلة، والتصرُّف بها قبل استلام تلك المواد خلافاً للتعليمات والضوابط النافذة؛ بقصد منفعة شخصٍ على حساب الدولة".

وأضاف أنَّ "المحكمة وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات المُتحصَّلة في القضيَّـتين، توصَّلت إلى القناعة التامَّة بمُقصريَّة المُتَّهمين، فقرَّرت إدانتهما والحكم عليهما غيابياً بالحبس الشديد؛ وفق أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات، فضلاً عن إعطاء الحقّ لـ(ديوان محافظة بابل ومُديريَّـتي بلديَّة الحلة والقاسم) بمُراجعة المحاكم المدنيَّة؛ للمطالبة بالتعويض، كما أصدرت أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقِّ المدانين، ووضع الحجز الاحتياطيّ على أموالهما المنقولة وغير المنقولة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار بالحبس الشدید ة الحلة

إقرأ أيضاً:

العرض الألماني "بابل" يفوز بجائزة "القاهرة للمسرح التجريبي"

فاز العرض الألماني (بابل) بجائزة مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي في دورته الـ31.

وأسدل الستار أمس على الدورة 31 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، وتم إعلان فوز العرض الألماني (بابل) للمخرج فرناندو ميلو بجائزة الهرجان، أما جائزة أفضل مخرج بالدورة فقد ذهبت إلى مادلين لويزا من الإكوادور عن عرض (اوتو ريتراتو) كما حصل بطل العرض سنتياجو رودريجو على جائزة أفضل ممثل.
ونال العرض الكويتي (صمت) للمؤلف سليمان البسام جائزة أفضل نص مسرحي كما حصدت بطلته حلا عمران جائزة أفضل ممثلة، وفاز العرض المصري (ماكبث المصنع) بجائزة أفضل سينوغرافيا.
ومنحت لجنة التحكيم شهادتي تقدير للعرض الفلسطيني (معتقلة) والعرض المصري (صدى جدار الصمت).
وصرح رئيس المهرجان سامح مهران في حفل الختام الذي أقيم بالمسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية بالقاهرة "على مدار 10 أيام التقينا، وتحاورنا، وشاهدنا، وتدربنا.. اتفقنا واختلفنا، وهذا الاختلاف الدائم هو أساس المسرح، والذي دائما يبهرنا بتطلعاته وأفكاره المتجددة".
وإلحاقا للتكريمات التي وزعها المهرجان في الافتتاح، كرم المهرجان في حفل الختام اسم الممثل المصري الراحل أحمد راتب، واسم الأكاديمية الراحلة عايدة علام استاذة الديكور والأزياء بجامعة حلوان المصرية.
يذكر أن المهرجان انطلق في 1 سبتمبر (أيلول)  وقدم 7 ورش تدريب في مختلف عناصر العمل المسرحي إضافة إلى سلسلة ندوات ضمن المحور الفكري الذي يتناول (المسرح وصراعات المركزيات)، مع إصدار 11 كتيبا بين ترجمات ودراسات ومسرحيات.

مقالات مشابهة

  • «الكشكي»: مجلس النواب استند لتوصيات الحوار الوطني المتعلقة بالحبس الاحتياطي
  • «قادربوه» يشهد ختام الدورة التدريبية الثانية لمديري فروع هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة
  • عقاري الشارقة تربط خدماتها الإلكترونية مع “بلدي كلباء” و”بلدي الذيد”
  • العرض الألماني "بابل" يفوز بجائزة "القاهرة للمسرح التجريبي"
  • بعد إهمال دام 21 عاماً.. الحياة تعود مجدداً لبحيرة أثرية في بابل (صور)
  • النزاهة: المقاطع الصوتية المنسوبة لرئيس الهيئة حيدر حنون مفبركة
  • الحبس الشديد لمسؤول محلي في بابل خالف واجباته الوظيفية
  • الحبس الشديد لمدير بلدية الحلة الأسبق لمخالفته واجباته الوظيفية
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير بلدية الحلة الأسبق لمخالفته واجباته الوظيفية
  • جامعة حلوان تنظم الملتقى الثاني لمديري المكتبات بالتعاون مع مكتبة مصر العامة