أكملت أكاديمية غرفة جازان، تأهيل وتدريب 184 شاباً و شابة من أبناء وبنات المنطقة عبر برنامج التدريب التعاوني، وذلك ضمن استراتيجيات الغرفة للتوسع في مجال التدريب المهني من أجل توفير احتياجات سوق العمل وتنمية الموارد البشرية وتأهيل الكوادر بالمهارات الأساسية والخبرات اللازمة لسوق العمل ورفع مستوى القوى العاملة.

وتم خلال البرنامج تدريب المشاركين على مدى 8 شهور على ممارسة ما يحتاج تعلمه من أجل بيئة العمل الفعلية وتحقيق أعلى درجات الموائمة بين ما يدرسه المشارك في مجال التخصص وبين ما هو مطلوب في مواقع العمل .

وأوضح مدير إدارة التدريب والتوطين بغرفة جازان حسن الجوهري، أن التدريب التعاوني يعمل على تمكين المتدربين من خوض تجربة حية لممارسة الأعمال والتعرف على بيئة العمل وتهيئتهم لتحمل المسؤولية من خلال ما يوكل إليهم من مهام , إضافة إلى البرامج والدورات التدريبية والمحاضرات التي تعزز من مهاراتهم وتزودهم بالمهارات اللازمة .

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

ميركاتو 2024.. البرتغالي باولو سوزا مديرًا فنيًا لشباب الأهلي الإماراتي

أعلنت شركة شباب الأهلي الإماراتي لكرة القدم اليوم الأحد تعيين البرتغالي باولو سوزا مدربا جديداً للفريق الأول استعدادا للموسم الجديد.

ويبدأ سوزا مهام عمله الأسبوع الجاري مع بداية تجمع الفريق، حيث يتم إجراء الفحوصات الطبية والتدريبات في دبي، ثم يتوجه الفريق الحاصل على وصافة دوري أدنوك للمحترفين في موسم 2023- 2024 للمعسكر الخارجي الذي لم يتم الكشف عن مكانه حتى الآن.

ورحب النادي الإماراتي عبر موقع التواصل الاجتماعي (إكس) بالمدرب الجديد متمنيا تحقيق أهداف وطموحات النادي ومحبيه وجماهيره الكبيرة.

وأوضح بيان النادي الإماراتي "مرحبا باولو في معقل الفرسان"، والفرسان هو اللقب الذي يُطلق على فريق شباب الأهلي في الملاعب الإماراتية.

ولدى المدرب البرتغالي الجديد سيرة ذاتية جيدة سواء عندما كان لاعبا أو عندما تحول إلى مجال التدريب، من أهمها أنه أحد القلائل الذين نجحوا بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في عامين متتاليين مع فريقين مختلفين، مع يوفنتوس وبوروسيا دورتموند في 1996 و1997، كما مثل منتخب البرتغال بين عامي 1991 و2002.

وفي مجال التدريب بدأ سوزا مشواره مع منتخب البرتغال للناشئين في عام 2005، ثم انتقل لتدريب أندية كوينز بارك رينجرز، سوانزي، ليستر سيتي، فيديتون، ماكابي تل أبيب، بازل، فيورنتينا، تيانجين، بوردو، منتخب بولندا، فلامنجو وساليرنيتانا، لتصبح محطته الجديدة في الملاعب الإماراتية مع واحد من أكبر أندية الإمارات تحقيقا للألقاب.

مقالات مشابهة

  • رئيس أكبر بنك أميركي يتهم المدارس بتخريج طلاب لا يصلحون لسوق العمل
  • محمد الواضح: لجنة الشباب معنية بتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • رئيس لجنة الشباب بنقابة المهندسين: نسعى لتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • العمل تطلق فرص توظيف لـ37 ألف شاب وشابة ضمن وزارة الداخلية
  • ميركاتو 2024.. البرتغالي باولو سوزا مديرًا فنيًا لشباب الأهلي الإماراتي
  • وفد أكاديمية الشرطة القطرية يطلع على الممارسات التطويرية في شرطة أبوظبي
  • الصحة بغزة تحذر من توقف المستشفيات عن العمل خلال 48 ساعة
  • بحث التعاون في مجال التعليم المهني بين ليبيا والجزائر
  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر