نظمت مديرية الصحة بشمال سيناء، صباح اليوم السبت، اجتماع بمسئولي الترصد لتطبيق الإجراءات الصحية الوقائية المقررة عبر المنافذ البرية والبحرية؛ لرصد فيروس جدري القرود.

وأكد الدكتور الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة مدير الطب الوقائي، أن الاجتماع تضمن  التدريب على الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها حال التعامل مع حالات جدري القردة، وذلك حرصا من وزارة الصحة ومديرية الصحة بشمال سيناء على رفع كفاءة الأطقم الطبية وحفاظا على استقرار الوضع الصحي بالمحافظة .

واستعرضت الدكتورة أميرة خلوصي مدير قسم الترصد والوبائيات ومكافحة الأمراض المعدية، تعريف الحالات المؤكدة والمشتبه بها والمحتملة وفقا لآخر توصيات منظمة الصحة العالمية وأشارت الي طرق انتقال العدوى وفترة حضانة المرض وطرق الوقاية 
وأشارت إلى أهمية التأكيد على كافة الفرق بضرورة نشر الوعي الصحي لدى المواطنين.

واختتمت الاجتماع بالتطرق لشرح الإجراءات الوقائية المتبعة لترصد أمراض الحمى والطفح الجلدي والشلل الرخوي الحاد والدور الحيوي للاكتشاف المبكر للحالات والذي يسهم في انحصار أي تفشيات وبائية والتغلب عليها حفاظا على صحة المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة شمال سيناء العريش علاج

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: اهتمام كبير من الدولة بتحسين الخدمات الصحية والتعليمية في سيناء

ثمن موسى عكيرش، أمين حزب المؤتمر بشمال سيناء، الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة في سيناء، مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به الدولة في تقديم جميع الخدمات الصحية والتعليمية لأهالي سيناء، وتوفير بنية تحتية متكاملة تلبي احتياجاتهم وتضمن لهم حياة كريمة.

تحسين جودة الخدمات الصحية

وقال عكيرش، في بيان، إن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بتحسين جودة الخدمات الصحية في سيناء من خلال تعزيز المرافق الطبية والمستشفيات وتجهيزها بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية، بالإضافة إلى توفير الكوادر الطبية في جميع التخصصات لضمان تقديم رعاية صحية متميزة للسكان.

وأوضح أمين حزب المؤتمر بشمال سيناء، أن الدولة تعمل على تقديم العديد من الخدمات التعليمية لتطوير منظومة التعليم في سيناء من خلال إنشاء المدارس والمعاهد والجامعات وتزويدها بجميع الإمكانات التعليمية اللازمة؛ بما يضمن توفير فرص تعليمية متكافئة لجميع أبناء سيناء، ويدعم تطلعاتهم نحو مستقبل أفضل.

تعزيز التعاون بين جميع الجهات

وأضاف أمين حزب المؤتمر بشمال سيناء، أن تحسين جودة الحياة لأهالي سيناء يعد جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان تنفيذ المشروعات التنموية بكفاءة وفعالية.

وطالب جميع المواطنين في سيناء بالمشاركة الإيجابية والتفاعل مع جهود التنمية من خلال تقديم مقترحاتهم وأفكارهم لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

مقالات مشابهة

  • دولة عربية تعلن ظهور فيروس جدري القرود وتحذر مواطنيها
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة بفيروس جدري القرود
  • توزيع 10 آلاف كرتونة غذائية.. التحالف الوطني ينفذ «أسبوع الخير» في شمال سيناء
  • التدريب في تصميم المشاريع وتسويقها بشمال الشرقية
  • الأمم المتحدة تنادي بتمويل الاستجابة لجدري القرود في أفريقيا
  • «المؤتمر»: اهتمام كبير من الدولة بتحسين الخدمات الصحية والتعليمية في سيناء
  • مصرع شخص وإصابة 10 فى انقلاب سيارة ربع نقل بشمال سيناء
  • المصل واللقاح: مباحثات لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاح جدري القرود
  • ظهور السلالة القديمة من جدري القرود في الهند.. وإعلان حالة الطوارئ