وصل الدكتور أنس ليفاكوفيتش نائب رئيس العلماء نائبًا عن مفتي البوسنة والهرسك إلى القاهرة للمشاركة في المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والذي سيعقد بالقاهرة في الفترة من 25 – 26 أغسطس 2024م تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي".

ووجه نائب رئيس العلماء الشكر لوزارة الأوقاف على دعوته للمشاركة في هذا المؤتمر مؤملًا أن يتناول الباحثون في المؤتمر قضايا وموضوعات مهمة تهم المرأة ودورها في بناء الوعي المجتمعي.

وأكد نائب رئيس العلماء تطلعه لمستقبل أفضل  لمجتمعاتنا وخاصة فيما يتعلق بدور المرأة في بناء الأسرة وبناء الوعي في المجتمع وبناء مجتمع صالح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نائب رئيس العلماء مستقبل مجتمعاتنا

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: طرح ملف محو الأمية على الحوار الوطني يعزز النقاش حول القضايا المجتمعية

أشاد محمود جبر نائب رئيس حزب المؤتمر، وأمين القاهرة الكبرى، بطرح قضية محو الأمية أمام الحوار الوطني، موضحا أن هذا التوجه يعكس التزام الدولة بحقوق الإنسان ويعزز النقاش حول القضايا المجتمعية التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.

الحوار الوطني فرصة للتواصل مع أطياف المجتمع

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الحوار الوطني يمثل فرصة حقيقية للتواصل بين مختلف الأطياف السياسية والمجتمعية، ما يسهم في وضع حلول شاملة ومستدامة لهذه القضية الحيوية، موضحا أن محو الأمية ليست مجرد تحدٍ تعليمي، بل هي قضية حقوقية بالدرجة الأولى، حيث إن الحق في التعليم من الحقوق الأساسية التي يجب أن تُتاح لكل مواطن.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلى أن الأمية تشكل عائقًا أمام التنمية الفردية والمجتمعية، وتؤثر سلبًا على فرص العمل والقدرة على المشاركة الفعالة في المجتمع، لذا فإن مناقشتها في إطار الحوار الوطني يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة، متابعا أن الحوار الوطني يوفر منصة مفتوحة للتشاور وتبادل الآراء حول سبل القضاء على الأمية في مصر.

تحقيق نتائج ملموسة ومستدامة

وشدد نائب رئيس حزب المؤتمر على أهمية تبني سياسات تعليمية مبتكرة ومرنة تراعي الفئات الأكثر تضررًا من الأمية، خاصة في المناطق الريفية والمحرومة، كما طالب بضرورة إشراك جميع المؤسسات المعنية، من حكومية ومدنية، في جهود محو الأمية لضمان تحقيق نتائج ملموسة ومستدامة.

مناقشة القضايا المجتمعية

واختتم نائب رئيس حزب المؤتمر بيانه بتأكيد دعمه الكامل للحوار الوطني كآلية ديمقراطية تساهم في تعزيز مناقشة القضايا المجتمعية وتحقيق تقدم ملموس في مجال حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أهمية استمرار الحوار وتوسيع دائرته ليشمل كل القضايا التي تهم المجتمع المصري، من أجل بناء مستقبل أفضل للجميع.

مقالات مشابهة

  • تصريح لمصدر مسؤول بمكتب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح (النص)
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • النائبة سماء سليمان: زيارة رئيس ألمانيا للقاهرة تعزز جهود السلام في المنطقة
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: التيسيرات الضريبية تعزز مناخ الاستثمار في مصر
  • مياه أسيوط تطلق حملة توعية تحت عنوان بناء الوعي وترسيخ القيم  
  • رئيس الوزراء: نتطلع لتعزيز التعاون بين مصر والكويت على مختلف الأصعدة
  • رئيس الوزراء: نتطلع إلى زيادة حصة مصر من المنتجات البترولية الكويتية
  • «المؤتمر»: طرح ملف محو الأمية على الحوار الوطني يعزز النقاش حول القضايا المجتمعية
  • محافظ أسيوط يختار أفضل المشاريع الخضراء للمشاركة في COP29
  • المطران تابت في ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية: كانوا يعلمون أن نضالهم سيساهم في بناء غد أفضل