كشفت صحيفة "بوليتيكو" أن الرئيس الأمريكي سيقدم يوم غد الخميس طلبا إلى الكونغرس من أجل الحصول على تمويل جديد بمليارات الدولارات لتقديمها كمساعدات عسكرية لأوكرانيا.

البيت الأبيض يخطط لمطالبة الكونغرس بمزيد من التمويل لأوكرانيا هذا الخريف

وذكرت صحيفة "بوليتيكو"، نقلا عن مصادر، أنه "من المتوقع أن يعلن الرئيس جو بايدن عن طلبه للحصول على مساعدة إضافية لأوكرانيا يوم الخميس".

وبحسب المصادر، فإن مبلغ الطلب الجديد الموجه للكونغرس يبلغ مليارات الدولارات، بالإضافة إلى توريد الأسلحة إلى كييف، كما يشمل مساعدات أخرى من الولايات المتحدة، حيث تعتزم إدارة بايدن إدراج مبالغ موجهة لمساعدة تايوان في الطلب نفسه. 

ووفقا للصحيفة، يمكن الحصول على طلب دعم آخر من أعضاء الكونغرس بالتزامن مع اعتماد آلية تهدف إلى خفض جديد في إنفاق الحكومة الأمريكية.

وصرحت نائب المتحدث باسم البنتاغون، صابرينا سينغ، يوم الثلاثاء، بأن الإدارة الأمريكية تحوز 6 مليارات دولار من الأموال المخصصة للمساعدات لأوكرانيا، حيث يمكن أن تستمر استعمالها حاليا دون اللجوء إلى الكونغرس للحصول على تمويل إضافي.

وفي الوقت نفسه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن الولايات المتحدة ستعلن عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا هذا الأسبوع.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي جو بايدن كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

"تحسبا لفوز ترامب".. الناتو سيعين مسؤولا عن المساعدات لأوكرانيا على المدى الطويل

 قالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر مطلعة، إن دول الناتو وضعت إجراءات تهدف إلى مساعدة أوكرانيا في حالة فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

ومن بين هذه الإجراءات، وفقا للصحيفة، سيرسل الحلف مسؤولا مدنيا رفيع المستوى إلى أوكرانيا، ليكون مسؤولا عن تنسيق توريد المساعدات العسكرية لنظام كييف.

إقرأ المزيد "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم إنشاء مقر في مدينة فيسبادن بغرب ألمانيا، لتنسيق توريد المعدات العسكرية والأسلحة، فضلا عن تدريب القوات المسلحة الأوكرانية.

وتحدثت عن هذه المبادرة، في الأسبوع الماضي صحيفة نيويورك تايمز. وذكرت أن هذا المقر سيكون جزءا من بعثة الناتو التي تهدف إلى تحسين تدفق المساعدة العسكرية وإنشاء جسر لعضوية أوكرانيا المحتملة في الحلف.

ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، هذه الإجراءات كانت قيد الصياغة منذ عدة أشهر، لكنها أصبحت أكثر إلحاحا بعد المناظرة بين جو بايدن ودونالد ترامب مؤخرا. وستسمح الخطة أيضا بتقريب مستوى تجهيز وتدريب القوات الأوكرانية من مستوى جيوش دول الناتو. وسيتم الإعلان عن المبادرات المطورة في قمة الناتو التي ستعقد في واشنطن يومي 9 و11 يوليو.

وخلال القمة، لن يدعو أعضاء الناتو أوكرانيا للانضمام إلى الحلف، لكن من المتوقع أن يعدوا بتقديم مساعدات مالية طويلة الأجل. على سبيل المثال، اقترح أمين عام الناتو الحالي ينس ستولتنبرغ إلزام الحلف بتخصيص 40 مليار يورو لأوكرانيا سنويا.

وكتبت صحيفة تلغراف، نقلا عن مصادر، أن الحلفاء خططوا في القمة للموافقة على "خارطة طريق" حول دخول أوكرانيا إلى الناتو كدليل على دعم هذه العملية.

المصدر: كوميرسانت

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تحسبًا لعودة «ترامب» للسلطة.. «الناتو» يتخذ 4 إجراءات لتأمين أوكرانيا عسكريًا
  • "تحسبا لفوز ترامب".. الناتو سيعين مسؤولا عن المساعدات لأوكرانيا على المدى الطويل
  • محلل سابق في الـ CIA: ليس لأوكرانيا فرصة لإنهاء أزمتها سلميا قبل الانتخابات الأمريكية
  • هل ينسحب بايدن من السباق الرئاسي؟ صحيفة تركية تتساءل
  • في مفاجأة كبيرة.. رئيس نادي المريخ يتقدم بطلب لبعثة الهلال لإقامة مباراة قمة جديدة بين الفريقين في تنزانيا
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف
  • صحيفة تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة لخدمة الأمة الأمريكية