بوابة الوفد:
2024-09-13@02:56:17 GMT

بطلة مصارعة مصرية شابة تحقق إنجازاً تاريخياً

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

في إنجاز جديد يضاف إلى سجل الرياضة المصرية، حققت البطلة المصرية الشابة مرام محمد إبراهيم ميدالية برونزية في بطولة العالم للمصارعة تحت 17 سنة. وقد استقبلت وزارة الشباب والرياضة البعثة المصرية بالتهنئة والتقدير على هذا الإنجاز المشرف، والذي يعكس نجاح المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي في اكتشاف وصقل المواهب الرياضية الواعدة.

وقد أثبتت مرام محمد أنها نموذج يحتذى به للشباب المصري، حيث تمكنت من تحقيق هذا الإنجاز بفضل موهبتها وعزيمتها وإصرارها.

حيث استضافت وزارة الشباب والرياضة بعثة المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي في رياضة المصارعة، والتي ضمت البطلة المصرية مرام محمد إبراهيم، الحائزة على الميدالية البرونزية. هذا الترحيب جاء بعد انتهاء مشاركتهم في منافسات بطولة العالم للمصارعة تحت 17 سنة التي أُقيمت في المملكة الأردنية الهاشمية.
 

وزير الشباب و الرياضة يشيد بهذا الإنجاز


أشاد وزيرالشباب والرياضة بهذا الإنجاز المشرف، والذي يعكس مدى نجاح المشروع في اكتشاف وصقل المواهب الرياضية الواعدة، ويشجعنا على بذل المزيد من الجهد لدعم الرياضة المصرية.

صبحي يهنئ بطلة العالم مرام محمد بعد حصولها على الميدالية البرونزية

وقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة للبطلة مرام محمد بعد حصولها على الميدالية البرونزية في بطولة العالم مؤكدًا على أن هذا يعد إنجازًا تاريخيًا، مطالبها ببذل قصارى جهدها خلال الفترة المقبلة من أجل الاستمرار في حصد الميداليات ورفع علم مصر عاليًا.

 

المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة 


ولفت "صبحي" إلى أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي ضمن خطة الوزارة في التوسع والانتشار في جميع محافظات الجمهورية للكشف عن الموهوبين رياضيًا في 11 لعبة يستهدفها المشروع.

مرام محمد تثبت للعالم أن الرياضة المصرية تمتلك مواهب شابة قادرة على المنافسة على المستوى العالمي


بهذه الميدالية البرونزية، تكون مرام محمد قد أثبتت للعالم أجمع أن الرياضة المصرية تمتلك مواهب شابة قادرة على المنافسة على المستوى العالمي. وتعد هذه الميدالية حافزًا كبيرًا للبطلة لمواصلة جهودها وتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل. كما أنها تشجع المزيد من الشباب المصري على ممارسة الرياضة والسعي لتحقيق أحلامهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنجازا تاريخيا المشروع القومی للموهبة والبطل الأولمبی الریاضة المصریة الشباب والریاضة مرام محمد

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو

الثورة نت/ خالد النواري

كرم وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد اليوم ، أبطال بطولتي الجمهورية الـ12 للرجال والـ4 لشباب الكونغ فو التي نظمها اتحاد اللعبة خلال الفترة 9 – 12 سبتمبر الجاري، بالتزامن مع احتفالات بلادنا بالمولد النبوي الشريف وبمشاركة محافظات (الأمانة – صنعاء – عدن – تعز – الحديدة – إب – لحج- ذمار – المحويت – ريمه – عمران) وأندية (الوحدة صنعاء – مركز الأبطال الأمانة – مركز عدن- نادي سهام تعز – مركز لحج- شعب إب- سهام المراوعة الحديدة- نجم سبأ ذمار – فتح المحويت- غمدان خولان – مركز ريمه – شباب حبابة عمران).
وفي حفل الختام الي بُدء بالقرآن الكريم ثم السلام الوطني، أشاد وزير الشباب والرياضة المولد بتفاعل منتسبي رياضة الكونغ فو من مختلف المحافظات، وتواجدهم في صنعاء للتنافس بروح أخوية، ليؤكدوا حقيقة أن شباب اليمن لا يمكن أن تفرقهم أي قوى أو مؤامرات.
وأضاف المولد: سعيد بتواجدي معكم لتكريمكم بعد منافسات قوية وصل فيها الأكثر جاهزية إلى منصات التتويج، مشيراً إلى أن الكونغ فو من الألعاب العريقة التي تمارسها مختلف دول العالم، وتحظى بشعبية كبيرة، تتضح من خلال هذا الجمع الكبير من مختلف محافظات الجمهورية.
وأكد المولد أن وزارة الشباب ستبذل ما بوسعها لدعم الألعاب الرياضية وتوفير كافة سبل إنجاحها محليا وخارجيا.
من جهته اعتبر أمين عام اتحاد اللعبة، طلال حبيش أن نجاح البطولة انعكس من خلال المشاركة الفاعلة لجميع اللاعبين ، حيث شهدت البطولة بروز وجوه جديدة في اللعبة، إضافة إلى تمكين الحكام الذين تلقوا دورات تحكيمية سابقة من الشباب والفتيات من تحكيم نزالات البطولة لإكسابهم الخبرة، وتطوير مهاراتهم التحكيمية من بطولة إلى أخرى، لافتًا إلى أن الاتحاد بصدد تأهيل الحكام والمدربين خلال برامجه القادمة بدعم وزارة الشباب ورعاية صندوق النشء.
عقب ذلك قام وزير الشباب الدكتور محمد المولد ومعه وكيل قطاع الرياضة علي هضبان والوكيل المساعد حسين الخولاني ورئيس الاتحاد محمد راوح والمسؤول المالي أحمد المخرفي بتكريم أبطال البطولتين بالكؤوس والميداليات على النحو التالي:
فئة الشباب (أندية ومراكز)
المركز الأول / مركز الأبطال – أمانة العاصمة كأس
المركز الثاني / نجم سبأ ذمار – كأس
المركز الثالث/ الوحدة صنعاء – كأس
فئة الرجال منتخبات
المركز الأول/ منتخب الأمانة – كأس
المركز الثاني / منتخب تعز – كأس
المركز الثالث/ منتخب الحديدة – كأس
كما تم تكريم الأبطال في جميع أوزان البطولة
وكان حفل الختام قد شهد استعراضات لفنون اللعبة قدمها أبرز نجوم الكونغ فو.

تصوير/يحيى العوامي

 

مقالات مشابهة

  • مصر تحقق إنجازا عربيا وعالميا جديدا فى المؤشر العالمي للأمن السيبراني: «ضمن الفئة الأولى»
  • قنا تُكرم صفاء النجار بطلة رفع الأثقال
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال
  • وزير الشباب: 4 ملايين جنيه قيمة الميدالية الذهبية و3 ملايين للفضية ومليونان للبرونزية
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • وزير الشباب والرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • شاهد.. وزير الرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • وسام أبو علي يسجل هدفا تاريخيا لفلسطين في تصفيات كأس العالم
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"