بغداد اليوم - الانبار
كشف مصدر امني، اليوم السبت (24 آب 2024)، عن شروع فرق فنية بنصب منظومات إندار مبكر طويلة المدى في قاعدة عين الأسد.
وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إنه "في ضوء توترات المنطقة وتوقعات رد إيراني المحتمل على تل ابيب من خلال الصواريخ والمسيرات على خلفية اغتيال اسماعيل هينه قبل اسابيع شمال طهران، شرعت فرق فنية امريكية بتهيئة مواقع لنصب أول منظومة إنذار مبكر طويلة المدى في قاعدة عين الأسد غرب البلاد".


وأضاف أنه "وفق المعلومات المنظومة وهي الأكثر حداثة قياسا بالموجود في عين الأسد وتعد الأولى من نوعها التي ترسل من قبل واشنطن الى قواعدها العسكرية الخارجية ويبدو ان التوترات الأخيرة ومساعي امريكا بالدفاع عن تل ابيب ضد أي هجوم ايراني قادم دفعها الى هذا الخيار".
وأشارت الى ان "بدء العمل على تطوير اهم المدارج الجوية في عين الاسد لافتة الى ان الخطوات المتسارعة للقوات الامريكية وكانها تريد تحويل القاعدة الى نقطة دفاع متقدمة ضد أي هجوم ايراني قادم".
يذكر أن مصادر مطلعة، كشفت يوم الجمعة (16 آب 2024)، أن قاعدة عين الأسد غرب العراق تجري تدريبات غير معلنة حول التصدي لهجوم شامل بالصواريخ والمسيرات.
وقالت المصادر لـ"بغداد اليوم"، إن "قاعدة عين الاسد غرب العراق والتي تنتشر في اهم اجزائها قوات امريكية، تجري منذ ايام سلسلة تدريبات وبشكل غير معلن حول كيفية التصدير لهجوم شامل بالصواريخ والمسيرات".
وأضافت أن "التدريبات تأتي كإجراء احتياطي خاصة وان دفاعاتها اخفقت في أكثر من مرة في التصدي لصواريخ ومسيرات تطلقها الفصائل العراقية والتي ادت في اخر هجوم الى اصابة من خمسة الى سبعة جنود رغم ان ما أطلق هو صاروخين فقط من أصل 10 تم إبطال مفعولها من قبل القوات العراقية".
وأشارت المصادر الى أن "القوات الامريكية في عين الاسد لاتزال تؤمن بانها قد تتعرض الى هجوم واسع وشامل وهذا ما يفسر كثافة الطيران بينها وبين القواعد الاخرى في سوريا وسط انباء عن جلب منظومات جديدة للدفاع الجوي قادرة على التصدي بفعالية أكبر للمسيرات والصواريخ".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: قاعدة عین الأسد

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج النارية.. تطورات إيجابية للحمل

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 12 سبتمبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

حظك اليوم الأبراج الناريةتوقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الخميس 12 سبتمبر

هل كنت تمارس الرياضة أو تتبع برنامجًا غذائيًا جديدًا أو كليهما يا برج الحمل، إذا كان الأمر كذلك، فقد تنظر اليوم في المرآة وترى لأول مرة بعض النتائج الملموسة والإيجابية، ربما تبدو وتشعر بشعور رائع، لا تتخل عن جهودك سترغب في مواصلة التقدم وحافظ على تدفق الطاقة من خلال الذهاب للركض أو ممارسة التمارين الرياضية الأخرى، ثم دلل نفسك ببعض الدلال.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الخميس 12 سبتمبر

قد تأتيك اليوم فرصة لجلب دخل إضافي يا برج الأسد، ربما من خلال صديقة وربما يتضمن هذا مشروعًا خاصًا مؤقتًا، لكنه قد يكون ممتعًا ومربحًا، قد يرغب شريك الحب في المشاركة أيضًا، فكر في الأمر قبل الالتزام، تحدث إلى الأشخاص الذين فعلوا ذلك من قبل الأمر يستحق المحاولة على أي حال.

حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الخميس 12 سبتمبر

قد تحدث الكثير من التغييرات في حياتك الآن يا برج القوس، على الرغم من أن معظمها إيجابي، إلا أن الاضطرابات قد تكون مزعجة الآن لا تستسلم للذعر، لا تحتاج إلى القيام بأي شيء لا يمكنك التعامل معه، اتخذ كل مهمة خطوة بخطوة، ومع كل قفزة تتخطى كل عقبة، يبدو الطريق أمامك أكثر سلاسة وعندما تصل إلى الهدف، سيكون كل شيء على ما يرام استمر.

مقالات مشابهة

  • برج الأسد.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر على الصعيد المهني والعاطفي
  • بوتين يوجه رسالة شديدة اللهجة للناتو بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لضرب روسيا
  • موسكو تحذر واشنطن من "رد عاصف" بسبب احتمال تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى
  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج النارية.. تطورات إيجابية للحمل
  • برج الأسد.. حظك اليوم الخميس 12 سبتمبر: جنب نفسك العقوبات
  • هجوم روسي على أوكرانيا وواشنطن تسعى لتمكين كييف بصواريخ أميركية بعيدة المدى
  • عاجل - حملة هاريس: نجحنا في التصدي لاستفزازات ترامب ويجب عقد مناظرة أخرى أكتوبر المقبل
  • برج الأسد حظك اليوم الأربعاء 11 سبتمبر: لا تدخل في معركة خاسرة
  • لأول مرة تنشئ ألمانيا قاعدة عسكرية خارج أرضها فماذا تريد أن تقول؟
  • عاجل| وزير الكهرباء: الحكومة عازمة على التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي