التقى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، يوم السبت 24 أغسطس الجارى، مع ياسين فال وزيرة خارجية السنغال على هامش أعمال مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا «التيكاد»، المنعقد بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن الوزيرين أشادا خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، وأهمية تعزيز التعاون الثنائي بين مصر والسنغال خلال الفترة القادمة في شتى المجالات، وتطوير مسارات التعاون القائمة واستشراف آفاق جديدة للتعاون لاسيما في المجال الاقتصادي والاستثماري.

هذا بالإضافة إلى دعم دور القطاع الخاص وتعزيز الروابط بين مجتمعات رجال الأعمال في البلدين، بما يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.

وزير الخارجية يلتقي نظيرته السنغالية

وذكر المتحدث الرسمي، أن عبد العاطى تبادل وجهات النظر مع نظيرته السنغالية حول التطورات المتسارعة في منطقة الساحل وغرب أفريقيا، لاسيما التحديات الأمنية والتنموية، وكذا اتساع رقعة أنشطة الجماعات الإرهابية، مشيراً إلى الجهود التي تقوم بها مصر لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف من خلال الدورات التدريبية التي تقدمها لبناء قدرات الكوادر الوطنية في هذا المجال، والتي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ومركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ السلام، فضلاً عن جهود بناء السلام ونشر مفاهيم الإسلام الوسطي المُعتدل ودحض الفكر المتطرف عن طريق البعثات الأزهرية.

كما أشاد الوزيران بالتنسيق الدائم والمُستمر بين البلدين وتوافق الرؤى فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والقارية ذات الاهتمام المُشترك، مؤكدين على الحرص المتبادل على تعزيز التشاور في مختلف قضايا السلم والأمن في القارة من خلال تدشين آلية للتشاور السياسي بين الجانبين، إيماناً بالدور الهام الذي تضطلع به كل دولة منهما في محيطها الإقليمي وعلى الساحة الافريقية. وكذلك اتفق الجانبان على تبادل تأييد ودعم ترشيحات البلدين للمناصب الدولية والأُممية المُختلفة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يشارك فى افتتاح «التيكاد» وجلسة عن السلم والأمن

وزير الخارجية يلتقى المدير التنفيذي لمنظمة التجارة اليابانية «الجيترو»

بمؤتمر التيكاد.. وزير الخارجية يؤكد دعم مصر لمشاركة المرأة في صنع القرار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر إفريقيا وزير الخارجية الاتحاد الإفريقي السنغال وزارة الخارجية المصرية وزير الخارجية المصري وزير خارجية مصر مؤتمر التيكاد التيكاد الخارجية السنغالية وزيرة خارجية السنغال وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يلتقى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية

إلتقى الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالسيد جوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للإتحاد الأوروبى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً ، وذلك بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع .

وزير خارجية بولندا: اعتراض الصواريخ الروسية واجب وطني ونوع من الدفاع عن النفس



 تعزيز علاقات التعاون 

تناول اللقاء أوجه تعزيز علاقات التعاون مع الإتحاد الأوروبى بمختلف المجالات ذات الإهتمام المشترك ،  كذلك مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع الراهنة بقطاع غزة وإنعكاس ذلك على الأمن والإستقرار بالمنطقة .
 

وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة


حضر اللقاء الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدداً من قادة القوات المسلحة المصرية ، وعدد من ممثلى الإتحاد الأوروبى .
 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى وفد سيتي بنك لاستعراض مشروعات البنك بالسوق المصري
  • وزير الدفاع يلتقى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • "عبدالعاطي": زيارة وزير الخارجية السعودي تؤكد عمق العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع نظيريه التونسي والموريتاني
  • وزير الخارجية يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيرة التونسي على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره في جمهورية جزر القمر على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية
  • وزير الري يلتقى سفير اليابان بالقاهرة لمناقشة تعزيز التعاون بين البلدين