شاركت إندونيسيا ضمن عملية الفارس الشهم 3 في المستشفى الميداني الإماراتي في غزة بطاقم طبي متخصص بعد مشاركتهم في المستشفى الإماراتي العائم وباشر الطاقم عمله جنبا إلى جنب مع الكوادر الطبية الإماراتية بهدف تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأشقاء الفلسطينيين للتخفيف من معاناتهم.

وكان 25 طبييا إندونيسيا قد شاركوا في دعم المجال الطبي بالمستشفى العائم في العريش في خطوة تجسد العلاقات الوطيدة بين دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا وسعيا لتعزيز الدور الإنساني في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الأشقاء في قطاع غزة نتيجة الحرب، انضم عدد (10) منهم للعمل في المستشفي الميداني الإماراتي في غزة ضمن تخصصات مختلفة لمشاركة الأطقم الإماراتية وتقديم العون وفق أعلى المعايير الصحية للمصابين والجرحى.

ويضم الطاقم الإندونيسي عددا من الأطباء بمختلف التخصصات، للعمل على تقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى والمصابين في المستشفى الميداني الإماراتي في غزة، فيما يواصل باقي الطاقم الطبي الإندونيسي وعددهم 15 في المستشفى العائم المتمركز في العريش جهوده في إجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للحالات المرضية التي يتم تحويلها لتلقي العلاج في الخارج.

وقد عبر الطاقم الطبي الإندونيسي عن سعادته بالعمل جنبا إلى جنب الكوارد الإماراتية في المستشفى الميداني لتلبية احتياجات المرضى والجرحى الفلسطينيين في ظل الأوضاع الكارثية الصعبة التي يعانون منها.

وتواصل دولة الإمارات جهودها الطبية بالمستشفيين الميداني والعائم لعلاج المصابين والجرحى من قطاع غزة بالتعاون والشراكة مع مختلف الأطقم الطبية الدولية ضمن آلية عمل تتوافق مع أعلى المعايير الصحية العالمية والتي أصبحت نموذجا ناجحا في التعامل مع مختلف الحالات الحرجة وعلاجها إلى جانب عمليات تركيب الأطراف الاصطناعية وغيرها من الجهود الإنسانية التي تهدف إلى إعادة الأمل للأشقاء في قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی المستشفى المیدانی المیدانی الإماراتی

إقرأ أيضاً:

تعليق ناطق “أنصار الله” على الغارات الأمريكية والبريطانية التي أسفرت عن ضحايا في مدرسة للبنات بتعز

الجديد برس:

قال الناطق الرسمي باسم حركة “أنصار الله” ورئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، إن الغارات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا، يوم الثلاثاء، بالقرب من مدرسة للبنات في محافظة تعز، والتي أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى، تمثل تصعيداً خطيراً.

وأشار عبد السلام في تغريدة على حسابه في منصة “إكس” إلى أن “طالبتين استشهدتا وأصيبت 9 طالبات بجراح، جراء عدوان أمريكي بريطاني غاشم على اليمن بشن غارتين على منطقة الجند جوار مدرسة أم المؤمنين عائشة للطالبات في محافظة تعز”.

وأضاف عبد السلام: “إننا إذ ندين هذا العدوان الغاشم والجريمة النكراء فإننا نؤكد أن استهداف المدنيين والمنشآت التعليمية يعد تصعيداً خطيراً، وهو يعكس حجم الإحباط الأمريكي البريطاني جراء فشلهم في توفير الحماية للملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر”.

وتابع: “اليمن متمسك بقراره في إسناد غزة، ولن يتراجع عن هذا القرار المبدئي والأخلاقي قيد أنملة”.

وذكرت وكالة “سبأ” الرسمية في صنعاء أن “التدافع بين الطالبات بعد استهداف العدوان الأمريكي البريطاني لمحيط المدرسة أدى إلى استشهاد الطالبتين حماس عبد الله عبد السلام من الصف السابع، وشجى أحمد دحان من الصف الخامس، بالإضافة إلى إصابة تسع أخريات”.

مقالات مشابهة

  • المسيلة: قتيل وجريحان في حادث إصطدام بين 3 شاحنات بمنطقة “الرقايق”
  • “غروندبرغ” لمجلس الأمن: التصعيد الإقليمي المرتبط بغزة يعقد جهود حل النزاع باليمن
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • بالصورة.. القائد الميداني للدعم السريع بالجزيرة “كيكل” يعترف: (فقدنا عددا كبيرا من الضباط وقوات العمل الخاص استغلت الظرف وقامت باغتيال قائد شعبة الإعلام التابع لنا)
  • تعليق ناطق “أنصار الله” على الغارات الأمريكية والبريطانية التي أسفرت عن ضحايا في مدرسة للبنات بتعز
  • الإمارات تلبي مناشدة عائلة فلسطينية نازحة في غزة
  • الجزائر تنضم للاتحاد الدولي للملاكمة “world boxing”
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • تسبب بمقتل 40 فلسطينيا.. إسرائيل تقر بقصف موقع بالمنطقة “الآمنة” بغزة