صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@03:02:39 GMT

زيلينسكي يتوعد بشن هجمات أخرى ضد روسيا

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

توعد الرئيس فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، بردود أخرى ضد روسيا في خطاب فيما تحيي كييف ذكرى استقلالها عن الاتحاد السوفياتي مع دخول الأزمة الحالية عامها الثالث.
وأوضح الرئيس الأوكراني أن الفيديو تم تصويره "على بعد بضعة كيلومترات" من المكان الذي شنت فيه القوات الأوكرانية هجومها على روسيا في 6 أغسطس الجاري.


وقال "نحتفل اليوم بالذكرى الثالثة والثلاثين لاستقلال أوكرانيا. وما جلبته روسيا إلى أرضنا عاد الآن إلى ديارها".
وأضاف أن أوكرانيا "تفاجِئ مرة أخرى" متوعدا بأن روسيا سوف "تعرف ما هو الانتقام".
بدأت أوكرانيا في السادس من أغسطس هجوما كبيرا على كورسك، المنطقة الحدودية الروسية، واستولت على عشرات البلدات ومئات الكيلومترات المربعة، بحسب كييف.
من جهتها، تواصل القوات الروسية تحقيق مكاسب ميدانية في شرق أوكرانيا وتؤكد أنها تلحق خسائر بالأوكرانيين وتمنع محاولاتهم التقدم في عمق الأراضي.
منذ بدء الهجوم الأوكراني على روسيا، أجلي أكثر من 130 ألف شخص، بحسب السلطات في منطقة كورسك. وذكرت وكالة "تاس" للأنباء أن 31 مدنيا على الأقل قتلوا وأصيب 143 آخرون بجروح.

أخبار ذات صلة وساطة إماراتية سابعة بين روسيا وأوكرانيا تتكلل بإطلاق 230 أسيراً الهند: مستعدون لدعم جهود السلام بين روسيا وأوكرانيا المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي روسيا هجمات

إقرأ أيضاً:

مغادرة حاملة طائرات أميركية للشرق الأوسط وبقاء أخرى

غادرت حاملة الطائرات الأميركية "روزفلت" الشرق الأوسط، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، عائدة إلى قاعدتها في الولايات المتحدة، حسبما نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين أميركيين.

وقبل مغادرة حاملة الطائرات "روزفلت" المنطقة كانت تحتفظ الولايات المتحدة بحاملتي طائرات في الشرق الأوسط لأسابيع، بعدما أوعز وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، بأن تبقى حاملة الطائرات هذه في المنطقة إلى حين انضمام حاملة الطائرات "لينكولن" إليها، والتي بقيت في المنطقة.

وعززت إدارة بايدن الوجود العسكري الأميركي في المنطقة بهدف المساعدة في الدفاع عن إسرائيل من هجمات محتملة من جانب إيران ووكلائها وحماية القوات الأميركية.

وزعم القادة العسكريون الأميركيون في الشرق الأوسط، منذ فترة طويلة، أن وجود حاملة طائرات أميركية والسفن الحربية المرافقة لها كان بمثابة رادع فعال في المنطقة، وخاصة بالنسبة لإيران.

ومنذ بدأت الحرب الإسرائيلية على غزة ، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، كان هناك وجود مستمر لحاملة طائرات أميركية في المنطقة وحولها.

في وقت سابق من هذا العام، بقيت حاملة الطائرات "أيزنهاور" في البحر الأحمر لعدة أشهر، بهدف حماية إسرائيل والسفن التجارية والعسكرية من هجمات الحوثيين، وبعد ثمانية أشهر عادت إلى قاعدتها في ولاية فرجينيا.

ووصلت حاملة الطائرات "لينكولن"، التي تتواجد الآن في خليج عمان مع العديد من السفن الحربية الأخرى، إلى الشرق الأوسط منذ حوالي ثلاثة أسابيع، ويوجد أيضًا عدد من السفن الأميركية في شرق البحر الأبيض المتوسط، ومدمرتان والغواصة "جورجيا" المزودة بصواريخ موجهة في البحر الأحمر.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوكراني: روسيا قصفت سفينة حبوب متجهة إلى مصر
  • زيلينسكي: روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك
  • عضو بـ«حزب الباتريوت» الأوكراني: أسلحة كييف غير كافية وتنتظر الدعم من الغرب
  • مغادرة حاملة طائرات أميركية للشرق الأوسط وبقاء أخرى
  • سيناقشها زيلينسكي مع بايدن.. أوكرانيا تدرس خطة الانتصار لإنهاء الحرب
  • في إشارة إلى إيران..زيلينسكي: سنحشد العالم ضد داعمي روسيا
  • رئيس الوزراء الأوكراني يكرر "دعوة" روسيا إلى المفاوضات
  • روسيا تعلن عن مكاسب جديدة شرق أوكرانيا
  • ‏رئيس الوزراء الأوكراني: كييف ضاعفت إنتاج الأسلحة خلال العام الجاري
  • ‏لجنة التحقيقات الروسية تصف الهجوم الأوكراني على كييف بـ "العمل الإرهابي