الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكاتب المؤسسة العامة للاتصالات والهيئة العامة للبريد والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات والإعلام والوحدة التنفيذية للإنشاءات بمحافظة البيضاء اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446ھ.

ونوه المشاركون، بعظمة يوم ميلاد النبي الكريم وما تمثله هذه المناسبة التي يحتفي بها أهل اليمن.

. معتبرين الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، لهذا العام، يكتسب أهمية بالغة لتزامنها مع انجازات الأجهزة الأمنية في كشف الخلايا التجسسية، وموقف اليمن المناصر للشعب الفلسطيني والعديد من المستجدات التي تتوج صمود الشعب اليمني.

وخلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لما تمثله من محطة استحضار لشخصية الرسول، واسترجاع سيرته، وما تركه من دروس وعبر من حياته وجهاده في مواجهة الطغاة و المستكبرين، للاقتداء بنهجه والتحلي بصفاته و شمائله وأخلاقه.

ولفت، إلى أن مولد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله يمثل مولداً للأمة الإسلامية جميعا ونقطة فارقة بين الخير والشر.

وأشاد، بما تشهده محافظة البيضاء من تفاعل كبير في تدشين فعاليات إحياء المناسبة على المستوى الرسمي والشعبي، والاحتفال بأعظم و أقدس مناسبة وأسمى مقام في حضرة الرسول الأعظم لإحياء ذكرى ميلاده.. داعيا المشاركين في الفعالية إلى حضور كافة فعاليات المولد النبوي الشريف التي تقام في مختلف مديريات المحافظة، والمشاركة في الفعالية المركزية لتعزيز حب النبي الكريم في قلوبهم..

فيما أوضح مدير عام فرع المؤسسة العامة للاتصالات المهندس عدنان محمد القصوص، أن تفاعل أبناء الشعب وحرصهم على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، يعبر عن تمسكهم بالمنهج القرآني والعمل بمبادئ الثقافة الإسلامية ورفع راية الحق في وجه الباطل.

وأشار، إلى أهمية الابتهاج والفرحة بذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله من مناسبة دينية جامعة وعزيزة على كل المسلمين في أرجاء المعمورة كونها ترتبط بمولد خاتم الأنبياء من أرسله الله إلى الناس كافة ليهديهم إلى سواء السبيل.

وتطرق، إلى السيرة العطرة للنبي الكريم، وما كانت عليه الأمة الإسلامية من قوة عندما تمسكت بالنهج النبوي.. مؤكدأ أهمية العودة للمنهج المحمدي المنبثق من كتاب الله.

وبارك، تشكيل حكومة التغيير والبناء، التي أعلنها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله، كخطوة أولى في طريق التغيير الجذري، مؤكدا الدعم والتأييد المطلق للقرارات التي تتخذها القيادة في سياق التغيير الجذري بما يحقق تطلعات وآمال الشعب اليمني.

و ألقيت في الفعالية مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب البريد بالمحافظة ناصر اللبني ومدير الوحدة التنفيذية للإنشاءات بالمحافظة المهندس عادل الكولي ونائب مدير عام مكتب الهيئة العامة للتأمينات بالمحافظة محمد علي حزام، كلمة العلماء من قبل، عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة أحمد الظافر، أشارت إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من الأعمال التي تجسد عمق الارتباط بالرسول الأعظم وحبه ومكانته في نفوس اليمنيين، وتعزيز للهوية الإيمانية.

وبين الظافر، أن المولد النبوي الشريف من أهم المناسبات الدينية التي ينبغي إحياء ذكراها بصورة تليق بعظمة ومكانة صاحبها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

واستعرضت مبادئ وأخلاق النبي الكريم، وحرص اليمنيين على الاحتفال بالمولد النبوي، كونهم من ناصروا الرسول، وساروا على دربه ونهجه، ونشروا الإسلام في بقاع الأرض.

تخللت الفعالية، قصيدة شعرية للشاعر إبراهيم محمد الحبابي وأناشيد واوبريت ورقص برع شعبي لطلاب جيل القران بالمحافظة بالمناسبة والتي عبرت عن الفرح والابتهاج بقدوم مولد سيد الخلق ونبي الحق محمد صلى الله عليه واله وسلم.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البيضاء المولد النبوي الشريف الاحتفاء بذکرى المولد النبوی المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

حجة.. أمسية ثقافية في مديرية ميدي بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت في مديرية ميدي محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية التي حضرها قائد ألوية النصر اللواء عقيل الشامي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ رئيس التحرير نصر الدين عامر أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله ضيف الله الشامي إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي، وإظهار معالم الفرحة والبهجة بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

ونوه بزخم الفعاليات الاحتفالية التي تشهدها مديريات ميدي ومربع تهامة ومحافظة حجة والأمسيات والندوات الثقافية والخطابية ما يجسد الارتباط بالرسول الكريم.

ولفت إلى أن أحفاد الأنصار على موعد مع الاحتفال بأعظم مناسبة غيرت مجرى التاريخ للبشرية وإخراجها من الظلمات إلى النور ومن العبودية لطغاة الشرك والظلم.. مبينا فشل محاولات الأعداء تشوية الاحتفالات بالمولد النبوي بشتى الطرق ولم يستطيعوا نتيجة عظمة ارتباط الشعب اليمني وأهل الحكمة والإيمان برسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأكد الشامي أن الشعب اليمني على موعد باحتشاده الجماهيري الذي لم يسبق له مثيل في جميع ساحات الاحتفال بمولد الرسول الأعظم في 12 من ربيع أول ليبعث رسالة للعدو، مفادها تمسكه بهويته ونهج رسوله الكريم وأنه بات قادراً على انتزاع حقوقه وتطوير قدراته العسكرية والصناعات المختلفة ومستمر في نصرة الأقصى والأشقاء في غزة.

وشدد على أهمية إبراز عظمة ومنزلة رسول الله صلوات الله عليه وعلى أله في القلوب وتضافر الجهود والحشد لإحياء المولد النبوي بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم.

مقالات مشابهة

  • أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء ينظمون فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية لنادي العروبة وشركة “يو” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية ثقافية في السجن الحربي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تنظم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • الهيئة العامة للموارد المائية تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة.. أمسية ثقافية في مديرية ميدي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إدارة أمن صعدة تنظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تعز.. فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ينظم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بريد أمانة العاصمة ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف