استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الشيخ نوريزباي حاج تاغانولي أوتبينوف المفتي العام لجمهورية كازاخستان رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان على هامش مشاركته في المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والذي سيعقد بالقاهرة في الفترة من 25 – 26 أغسطس 2024م تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي".

وخلال الاستقبال رحَّب الوزير بمفتي العام لجمهورية كازاخستان معربًا عن سعادته الغامرة، متمنيًا الإقامة الطيبة والسعيدة لسماحة مفتي كازاخستان خلال زيارته لمصر، موجهًا الشكر على تلبية الدعوة والحضور الكريم.

وأكد د.أسامة الأزهري وزير الأوقاف أن هناك صداقة ومودة سابقة تجمعه مع سماحة مفتي كازاخستان، بالإضافة إلى الصداقة والمودة الكبيرة والعلاقات القوية بين القيادتين وبين الشعبين المصري والكازاخي.

 د. أسامة الأزهري أن الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية في كازاخستان رمز عظيم للأخوة العميقة بين مصر وكازاخستان

وأكد د. أسامة الأزهري أن الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية في كازاخستان رمز عظيم للأخوة العميقة بين مصر وكازاخستان، وستظل تؤدى مهمتها على أكمل وجه في كل ما فيه الخير للبلدين العظيمين، حيث تم اختيار رئيس جديد للجامعة هو الأستاذ الدكتور أحمد حسين بعد مقابلات ولقاءات مع عدد من الشخصيات التي تتمتع بالعلم والكفاءة، وقد شغل منصب العميد السابق لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، وهو شخص كريم يتمتع بالعلم والكفاءة والعديد من المواهب، وسيكون إضافة للعمل في الجامعة.

وأضاف وزير الأوقاف أن هناك ملفات كثيرة للتعاون المشترك بين المؤسسات الدينية في مصر وكازاخستان في العديد من القضايا التي تهم الإسلام والمسلمين في العالم العربي والإسلامي، كما أوصى بالجامعة المصرية للثقافة الإسلامية نور مبارك وإمدادها بكل الدعم المتاح، حيث شهدت إقبالًا كبيرًا من أبناء كازاخستان والدول المحيطة بها.

من جانبه هنأ الشيخ نوريزباي حاج تاغانولي أوتبينوف المفتي العام لجمهورية كازاخستان رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف على توليه حقيبة وزارة الأوقاف، مؤكدًا أنها شهادة لإخلاصكم في خدمة الدين الإسلامي ومدى ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ووجه مفتي كازاخستان الشكر  لوزير الأوقاف على دعوته الكريمة للمشاركة في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين، مؤكدًا أن هذا المؤتمر مهم، وجاء في وقت هام، لينقل للمجتمع اهتمامًا خاصًّا بدور المرأة في بناء الوعي، مع أن دورها بارز في هذا الموضع.

وأشار مفتي كازاخستان إلى دعمه الكامل للمبادرات الدينية وأعمال وزارة الأوقاف المصرية الموقرة، معربًا عن سعادته بهذا اللقاء على أرض الكنانة، متذكرًا زيارة وزير الأوقاف قبل فترة لأهل كازاخستان ومحاضرته المفيدة لطلاب وأساتذة جامعة نور مبارك.

كما تناول اللقاء بحث عدد من المقترحات، معربًا عن خالص شكره وتقديره لوزير الأوقاف، متمنيًا النجاح لمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وأن يؤتي ثمرته وأن يحقق هدفه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الأوقاف مفتي كازاخستان الدكتور أسامة الأزهري المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية مفتی کازاخستان أسامة الأزهری وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بجميع محافظات الجمهورية

عقد الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف اجتماعًا موسعًا مع قيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق على مستوى الجمهورية بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الأستاذ أحمد عطية أبو الوفا رئيس مجلس إدارة الهيئة، والأستاذ محمد سالم مساعد وزير الأوقاف لشئون هيئة الأوقاف المصرية، والمستشار عبد الله خلف نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني لهيئة الأوقاف المصرية، وعدد من قيادات هيئة الأوقاف ومديري المناطق.

وهنأ وزير الأوقاف قيادات الهيئة ومديري المناطق وجميع العاملين بهيئة الأوقاف المصرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.


وخلال الاجتماع ثمن الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف جهود العاملين بهيئة الأوقاف المصرية، وتحقيق أعلى العوائد والأرباح التي تتنامى بشكل مستمر في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (حفظه الله) المستديمة بصون أصول الأوقاف وأعيانها واستثمار عوائدها بما يحقق الصالح العام.

وأكد وزير الأوقاف أن هناك آلية عمل جديدة ستشهدها الهيئة خلال الأيام المقبلة، وسيتم تطبيقها على أرض الواقع لرفع مستوى العمل بالهيئة، والقفز بأداء العاملين وتحسين قدراتهم، واستمرار آلية التطوير، وتعظيم استثمارات الهيئة، والحفاظ على أعيان الوقف.

مقالات مشابهة

  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بالمحافظات
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بجميع محافظات الجمهورية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • «معلومات الوزراء» يُكرم وزير الأوقاف تقديرا لجهوده العلمية والدعوية
  • وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يلتقي مفتي الجمهورية
  • وزير الأوقاف يرأس الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان
  • وزير الخارجية يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيرة التونسي على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره في جمهورية جزر القمر على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية