الأسبوع:
2024-09-13@03:02:29 GMT

إزالة تعديات على مساحة 1588 مترًا مربعًا في البحيرة

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

إزالة تعديات على مساحة 1588 مترًا مربعًا في البحيرة

أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على استمرار تكثيف الحملات والتصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وعدم التهاون مع أي تعديات جديدة، والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى.

كما وجهت المحافظ، بالتنسيق مع الجهات المعنية، مع قيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمتابعة الدورية والمرور المستمر للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

هذا وقد أسفرت حملات إزالة التعديات التي نفذتها الوحدات المحلية بنطاق 5 مراكز ضمن المرحلة الثانية من الموجة الـ 23 عن إزالة 17 حالة تعد على مساحة 1588 مترًا مربعًا.

ووفقًا لبيان إعلامي، تمثلت الحالات التي تم إزالتها في: 3 حالات تعد بمساحة 850 م2 عبارة عن أسوار طولية وعرضية بالدلنجات، 11 حالة تعد بمساحة 394 م2 على أملاك الصرف بكوم حمادة.

كما شملت الحالات: إزالة حالة تعد بمساحة 154 م3 عبارة عن مبنى عشوائي بالطوب الأبيض بحوش عيسى، حالة تعد بمساحة 150 م2 عبارة عن سملات خرسانية بكفر الدوار، حالة تعد بمساحة 40 م2 عبارة عن مبني بالطوب الأبيض والأسمنت بالرحمانية.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وتطبيق القانون.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة حملة إزالة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية حملة إزالة بالبحيرة حملات الموجة الـ 23 حالة تعد بمساحة عبارة عن

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: إزالة 24 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة بعدة مراكز


محافظ أسيوط: إزالة 24 حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك دولة بمراكز ساحل سليم وأبوتيج وأبنوب وديروط
أسيوط
قال اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، إنه تم إزالة 24 حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك دولة بمراكز ساحل سليم وأبوتيج وأبنوب وديروط ضمن المرحلة الثالثة من الموجة الـ 23 للازالات التي بدأت في 31 أغسطس الماضي وتنتهي 20 سبتمبر الجاري ويتم تنفيذها تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة وضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة من خلال إزالة كافة صور التعديات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وطبقًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبمتابعة من الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.
وأوضح محافظ أسيوط أن الإزالات شملت إزالة 7 حالات تعدي بمركز أبنوب منهم 6 حالات تعدي بالمباني على أراضي زراعية ملك أهالي وحالة تعدي على خط التنظيم فضلًا عن 6 حالات بمركز ديروط تعدي بالمباني على أراضي زراعية ملك أهالي كما تم إزالة 7 حالات تعدي بمركز ساحل سليم منهم 5 حالات تعدي على أراضي أملاك دولة ملك للري وحالتين تعدي على خط التنظيم بالإضافة إلى 4 حالات تعدي بالمباني على أراضي زراعية ملك أهالي بمركز أبوتيج مشيرًا إلى أن هذه الحملات تمت تحت إشراف رؤساء المراكز ونوابهم وفي وجود قوة أمنية ومسئولي جهات الولاية وباستخدام معدات الوحدات المحلية.  
وأكد المحافظ على عدم التهاون في حق الدولة والمواطنين وإزالة كافة أشكال التعديات في المهد على الأراضي الزراعية والأراضي المملوكة للدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين مع المرور الدوري على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى


والجدير بالذكر أن الموجة الـ 23 لإزالة التعديات يتم تنفيذها على 3 مراحل، حيث بدأ تنفيذ المرحلة الأولى في 6 يوليو وانتهت في 26 من نفس الشهر، تلاها المرحلة الثانية والتي تمت في الفترة من 3 إلى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • إزالة إشغالات وتعديات على مساحة ٧٨١ فدانًا بوادي النطرون
  • إزالة 204 حالة تعد على أراضي الدولة بمحافظة بني سويف
  • إزالة 204 حالة تعدي علي الأراضي ببني سويف
  • محافظ الشرقية: إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا
  • محافظ أسيوط: إزالة 24 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة بعدة مراكز
  • إزالة 190 حالة تعد على أراضي الدولة في بني سويف
  • بمساحة 12ألف متر.. إزالة 25 حالة تعد لأملاك الدولة بأسوان
  • «التنمية المحلية» و«البيئة» تتعاونان لتنفيذ مشروعات تخدم البنية التحتية
  • وزيرة التنمية المحلية: 18 حملة تفتيشية على الوحدات المحلية في 4 محافظات
  • تنفيذ 18 حملة تفتيش مفاجئة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء في 4 محافظات