ألغى مغني الراب الأمريكي ماكليمور عرضه القادم في دبي، والذي كان من المقرر إقامته في 4 تشرين الأول/أكتوبر القادم في منطقة كوكا كولا أرينا.

وكان الفنان الفائز بجائزة غرامي، الذي أصدر أغنية تحمل طابعًا فلسطينيًا بعنوان "Hind's Hall" في أيار/مايو الماضي، قد كان من المقرر أن يقيم حفلا في نفس المكان في تشرين الأول/أكتوبر القادم من العام الماضي.





وتم إبلاغ حاملي التذاكر أمس الجمعة بإلغاء العرض عبر بلاتينيوم ليست، التي أضافت أيضًا أن جميع المشتريات سيتم استردادها تلقائيًا خلال 21 يوم عمل. كما تمت إزالة الحدث من موقع كوكا كولا أرينا.

وأصدر ماكليمور ألبومه الاستوديو الثالث، "بن"، العام الماضي بنجاح متوسط، لكن أغنية "هندز هول" حصدت على تفاعل كبير من العديد من المعجبين الجدد، مما جعله واحداً من أبرز الشخصيات في عالم الموسيقى التي عبرت عن دعمها لوقف إطلاق النار في حرب الإبادة المستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتحمل الأغنية اسم هند رجب، الطفلة الفلسطينية البالغة من العمر 6 سنوات، التي قُتلت في غزة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد انتظارها لعدة أيام من أجل إنقاذها، كما تحتوي على مقطع موسيقي مأخوذ من أغنية "أنا لَحبيبي" لفيروز.

وفي الأغنية، عبّر ماكليمور عن تضامنه مع الطلاب المحتجين داخل الحرم الجامعي في الولايات المتحدة والرافضين لسياسة بلادهم في تأييد الإبادة الجماعية والمطالبين بوقف تصدير السلاح للاحتلال.

تُعد الأغنية، التي تُعتبر أبرز أغنية تدعو للسلام حول الحرب الجارية، الأكثر شهرة حيث تم الاستماع إليها أكثر من 30 مليون مرة على سبوتيفاي، وفقًا للمنصة.

وعلى منصة إنستغرام، حصل الفيديو على أكثر من 175 مليون مشاهدة. وأعلن ماكلومور أن جميع عائدات الأغنية ستذهب إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).


وأدى ماكليمور أغنية هند مباشرة في أيار/مايو الماضي خلال حفل في نيوزيلندا، وعلق على المسرح قائلاً: "أنا أقف هنا اليوم وكل يوم من حياتي القادمة بتضامن مع شعب فلسطين، بقلب مفتوح، معتقداً أن تحررنا الجماعي هو في خطر – أننا جميعاً نستحق الحرية في هذه الحياة التي نعيشها."

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي عالم الفن كاريكاتير بورتريه ماكليمور دبي غزة هند رجب غزة دبي كوكاكولا هند رجب ماكليمور سياسة سياسة عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تعرف على المعابر التي تربط الأردن وفلسطين المحتلة

عمّان- سلطت عملية إطلاق النار التي نفذها الأردني ماهر الجازي، قبل يومين، وأدت لمقتل 3 إسرائيليين، الضوء على المعابر التي تربط بين الأردن وفلسطين سواء الضفة الغربية أو الأراضي المحتلة.

وهناك 3 معابر تُستخدم حاليا هي معبر الشيخ حسين، والكرامة، ووادي عربة، فيما توجد أيضا عدة جسور حدودية ربطت بين البلدين تاريخيا وطرأت عليها تغيرات من حيث الاستخدام والإغلاق تبعا لظروف سياسية وأحداث الصراع.

مشهد من الجانب الأردني لمعبر الكرامة (الفرنسية) معبر الكرامة

يقع قرب مدينة أريحا، ويُعد أحد أهم الجسور الممتدة عبر نهر الأردن وقد بُني في أواخر القرن الـ19، يطلق عليه الاحتلال اسم "جسر اللنبي" نسبة للجنرال البريطاني إدموند اللنبي الذي قاد قواته لاحتلال القدس عام 1917.

وفي الأردن يُعرف باسم "جسر الملك حسين"، ويُسميه الفلسطينيون "معبر الكرامة" تكريما لمعركة الكرامة الشهيرة عام 1968 التي مثلت رمزا للصمود الفلسطيني والأردني ضد الاحتلال الإسرائيلي.

يُستخدم المعبر اليوم لنقل الأفراد بين الأردن والضفة الغربية وهو أحد المعابر القليلة المفتوحة لعبور الفلسطينيين من المملكة وإليها، كما يُستعمل لإدخال شاحنات المساعدات المتجهة إلى قطاع غزة.

معبر الشيخ حسين

يُعرف أيضا باسم "معبر نهر الأردن" لدى الاحتلال، ويقع بالقرب من مدينة بيسان وفي بلدة الشونة الشمالية من الجانب الأردني، بُني في أواخر القرن الـ19 على يد الشيخ حسين الشقران ليسهّل مرور الحجاج من جنين إلى مكة المكرمة.

وأُغلق الجسر بعد نكبة 1948، ثم أُعيد افتتاحه بعد اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية في وادي عربة عام 1994، ويُستخدم حاليا لنقل الأفراد والبضائع بين الأردن والاحتلال.

ارتبط اسمه بـ"جسر بري" قيل إنه لشاحنات تنطلق من الإمارات مرورا بالسعودية والأردن لتزويد الاحتلال بالبضائع، تم استحداثه بعد إعلان الحوثيين منع السفن المتجهة للأراضي المحتلة من المرور عبر البحر الأحمر، فيما نفي الأردن -رسميا- وجوده.

معبر وادي عربة

تم افتتاحه بعد توقيع اتفاقية السلام بين الأردن والاحتلال عام 1994 ويصل بين أم الرشراش المحتلة (إيلات) والعقبة، يطلق عليه الاحتلال اسم "إسحاق رابين" ويُستخدم للإسرائيليين والسائحين الأجانب في العبور وكذلك لنقل شاحنات البضائع.

محور إستراتيجي

ويمثل نهر الأردن، الفاصل الجغرافي بين المملكة وفلسطين المحتلة، محورا إستراتيجيا وتاريخيا تمتد عبره عدة جسور أخرى تم إغلاقها في أوقات مختلفة، من بينها:

جسر دامية

معروف أيضا باسم جسر "الأمير محمد" في الأردن و"جسر آدم" لدى الاحتلال، ويقع قرب مدينة طوباس ويعود تاريخ بنائه إلى عهد السلطان الظاهر بيبرس (ت: 676هـ/ 1277م) في العصر المملوكي، وكان يُستخدم لنقل الأشخاص والبضائع عبر نهر الأردن.

أُغلق الجسر بعد حرب 1967، وأُعيد افتتاحه لفترة قصيرة في عام 1976، قبل أن يُغلق مرة أخرى في نهاية انتفاضة الأقصى بسبب عمليات المقاومة المتكررة في المنطقة وظل مغلقا حتى اليوم.

جسر المجامع

يقع بالقرب من التقاء نهر اليرموك مع نهر الأردن. بُني في موقع إستراتيجي، ويُعرف بأنه مغلق منذ عام 1948. وأُطلق عليه هذا الاسم لأنه كان نقطة التقاء عديد الطرقات التجارية القديمة.

جسر بنات يعقوب

يقع بين بحيرتي طبريا والحولة شمال نهر الأردن ويعود تاريخ تشييده إلى العهد الأيوبي، ويُعتقد أن تسميته تعود للنبي يعقوب -عليه السلام- وتم إغلاقه أيضا بفعل الاحتلال.

تمثل هذه الجسور نقاط توتر مستمرة بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين والأردنيين، خاصة مع استمرار سياسة الاحتلال في فرض القيود على حركة الفلسطينيين ومنعهم من العبور بحرية.

كما تُعد الجسور -تاريخيا- نقاط تواصل حيوية للتجارة والحج والتنقل، مما يجعلها حاضرة دائما على ساحة مقاومة الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يلغي البطاقات الصحفية الرسمية لصحفيي قناة الجزيرة
  • تعرّف على مواصفات مروحية الاحتلال التي تحطمت في رفح (إنفوغراف)
  • الصحة الفلسطينية تكشف عدد الشهداء برصاص الاحتلال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • عمر خيرت في وثائقي «سيرة الفن»: الأغنية الوطنية لها دور مهم في حياتنا
  • ملعب المملكة أرينا في أحدث ظهور.. فيديو
  • 10600 حالة اعتقال في الضفة والقدس منذ 7 أكتوبر الماضي
  • هل وضعت هذه الحرب نهاية الأغنية السودانية
  • تامر أمين يطالب بإلغاء الاحتفالات تضامنا مع الفلسطينيين
  • 21 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 57 وقتا في الإبراهيمي الشهر الماضي
  • تعرف على المعابر التي تربط الأردن وفلسطين المحتلة