بوابة الوفد:
2024-09-13@03:00:39 GMT

ضبط سيدتين بحوزتهما هيروين في المنيا

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط (سيدتين "لأحدهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة ثان المنيا  وبحوزتهما (كمية لمخدر الهيروين). 

اقرأ أيضاً: حصاد 2023.. العدوان على غزة يُحفز سلسلة من جرائم الكراهية ضد المسلمين
 

القبض على عنصرٍ إجرامي بحوزته حشيش في القصير القبض على عنصر إجرامي بحوزته مخدرات بأسوان

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم صالح.ح بالسجن المُشدد 6 سنوات، وذلك لإدانته بالإتجار في الهيروين بالقطامية.

وشمل الحكم تغريمه مبلغ 200 ألف جنيه، وألزمت بالمصاريف الجنائية، وبمصادرة المخدر المضبوط.

كما قضت بمُعاقبة المُتهم سيد.أ بالسجن المُشدد 3 سنوات، وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه وبمصادرة المخدر المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية. 

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المُستشارين د.عادل محمد السيوي وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد جاويش وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم صالح.م أنه في يوم 5 يونيو 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً (الهيروين) في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالأوراق. 

وأسندت النيابة أيضاً للمتهم الثاني سيد.أ أنه أحرز بقصد التعاطي مُخدري الهيروين والحشيش في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وثبت من تقريري المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن اللفافات المضبوطة بحوزة المُتهمين تحوي الهيروين المُخدر المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات. 

كما ثبت بتحليل بول المُتهم الثاني إيجابيتها لأحد نواتج أيض الحشيش المُخدر المُدرج بالجدول الأول من قانون المُخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيروين المنيا وزارة الداخلية العناصر الإجرامية مكافحة الجريمة الأسلحة النارية والبيضاء الم تهم

إقرأ أيضاً:

كيف ستعمل أجهزة السمع على AirPods Pro

تتمتع AirPods Pro من الجيل الثاني بميزات صحة السمع منذ فترة، ومع ذلك، يتم توسيع هذه الأدوات في iOS 18 مع اختبار السمع ومساعد السمع وحماية السمع والتي ستكون متاحة قريبًا على سماعات الأذن، يغطي نهج Apple الثلاثي الأبعاد لصحة السمع الآن الوعي والمساعدة والوقاية، ولكن كل شيء يبدأ باختبار السمع "المُثبت سريريًا" الذي يمكنك إجراؤه بنفسك.

ابتكرت Apple نسختها من اختبار السمع الذي ربما أجريناه جميعًا عندما كنا أطفالًا، ذلك الذي تجلس فيه في كشك وترفع يدك عندما تسمع صوتًا. تقدم الشركة بديلاً للكشك، والمعدات الضخمة والرحلة إلى الطبيب مع AirPods Pro وiPhone، في أي بيئة هادئة، يمكن لسماعات الأذن والهاتف الآن تقديم اختبار مماثل لما تحصل عليه في عيادة الطبيب. وإليك كيفية عمله.

من قائمة الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك، ستنقر على إعدادات AirPods Pro للعثور على قسم صحة السمع، أولاً، سيتحقق البرنامج للتأكد من أن ملاءمة AirPods الخاصة بك توفر ختمًا جيدًا للاختبار وأن موقعك هادئ بدرجة كافية لكي تقدم التقنية نتائج موثوقة. 

بمجرد بدء اختبار السمع، سيتم تمكين إلغاء الضوضاء النشط (ANC) وستنقر على شاشة iPhone الخاصة بك عندما تسمع نغمات على الجانبين الأيسر والأيمن، استخدمت Apple 150000 رسم سمعي حقيقي وملايين المحاكاة لتطوير اختبار سريع وسهل، ولكن الأهم من ذلك، كما تقول الشركة، أنها ابتكرت اختبارًا دقيقًا.

بمجرد اكتمال الاختبار، ستحصل على نتائج فورية على هاتفك، تخبرك بمستوى فقدان السمع (إن وجد) في كل أذن، إذا كان لديك فقدان سمع بسيط ولكن قد تستفيد من المساعدة في ترددات معينة، فسيوصي البرنامج ببعض التعديلات في إعدادات Media Assist للصوت الترفيهي والمكالمات، إذا كنت تعاني من فقدان سمع خفيف إلى متوسط، فقد يقترح عليك اختبار السمع استخدام ميزة سماعة الأذن AirPods Pro لتحسين حياتك اليومية.

ستتمكن سماعة الأذن AirPods Pro قريبًا من إخبارك إذا كنت تعاني من درجة ما من فقدان السمع.


لقد حصلت على شرح موجز لاختبار السمع بعد حدث iPhone 16، ويبدو أنه سريع وسهل كما تصفه Apple. لكي أكون واضحًا، لم أجري اختبارًا حقيقيًا في الواقع، بل مجرد نسخة محاكاة بنتائج مزيفة، ولكن تم أخذ كل خطوة في العملية في الاعتبار في جلستي المختصرة. في المجمل، يجب أن تكون قادرًا على إكمال اختبار السمع في حوالي خمس دقائق.

سيتم تخزين نتائج اختبار السمع في تطبيق Health، مما يتيح لك رؤية التغييرات بمرور الوقت. يمكنك إعادة إجراء الاختبار بقدر ما تريد، مع إمكانية الوصول إلى مقالات صحة السمع والقدرة على تنزيل النتائج بنقرة واحدة فقط. يجب أن أشير أيضًا إلى أن سماعة الأذن مصممة للأشخاص الذين يعانون من فقدان سمع خفيف إلى متوسط. إذا حدد اختبار السمع أنك تعاني من فقدان سمع شديد، فسيوصيك البرنامج بزيارة أخصائي السمع لمزيد من التوجيه.

Hearing Aid هو حل قائم على البرنامج يعزز ترددات معينة بحيث يتم تحسين أصوات معينة على AirPods Pro، إنه أول طلب من نوعه يتم تقديمه إلى إدارة الغذاء والدواء، وهو أداة تسمح لك بتخصيص التضخيم والتوازن والنغمة في أي وقت في الإعدادات. من المفترض أن تساعد هذه الميزة الأشخاص الذين يعانون من فقدان سمع خفيف إلى متوسط ​​على سماع المحادثات والأصوات البيئية بشكل أفضل، ولكن أيضًا تحسين ما يسمعونه في الموسيقى ومقاطع الفيديو والمكالمات.

من المفترض أن يتوفر كل من Hearing Aid وHearing Test هذا الخريف، في انتظار موافقة إدارة الغذاء والدواء، كجزء من تحديث iOS 18.

مقالات مشابهة

  • هيروين سلاح.. المشدد 6 سنوات لربة منزل وزوجها لتجارتهم في المخدرات بالقليوبية
  • ثقافة المنيا تواصل مشاهدات نوادي المسرح
  • سقوط عنصرين إجراميين بحوزتهما بانجو في دمياط
  • كيف ستعمل أجهزة السمع على AirPods Pro
  • قوى الأمن اشتبهت بسيارة نيسان يقودها شخصان.. بعد توقيفهما ماذا عثرت بحوزتهما؟
  • احالة سمية العاضي الى النيابة
  • غير متأكدة..الجنائية الدولية تدقق في مقتل محمد الضيف
  • الجنائية الدولية تسعى للتأكد من اغتيال محمد الضيف بغزة.. لهذا السبب
  • المؤبد لسائق توك توك لاتهامه بالإتجار فى الهيروين المخدر بالخانكة
  • تمهيدا لإجراء حتمي.. الجنائية الدولية تحقق بمقتل محمد الضيف