استقبلت رئيسة "مؤسسة الحريري" بهية الحريري في دارة مجدليون، وفدا من "الجماعة الإسلامية" برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي في لبنان الدكتور بسام حمود، وضم الوفد حسن الشماس، هاني الحريري ورامي بشاشة.

وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة في ضوء تطورات العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان والحرب على غزة، وكان تأكيد مشترك على "أهمية تحصين الساحة الداخلية، ومتابعة التنسيق في موضوع رفع الجهوزية على صعيد صيدا والجوار في مواجهة تداعيات أية احتمالات لتوسع هذا العدوان".



حمود

وقال الدكتور حمود: " في ظل الأوضاع التي نعيشها في لبنان في ضوء العدوان الصهيوني الهمجي، كان لا بد من التواصل مع فاعليات المدينة، من أجل تنسيق العمل المشترك في مدينة صيدا والجوار والجنوب في حال اتجهت الأمور نحو الأسوأ. ونحن نعتبر أن ما يشاع عن حرب شاملة لن تتم بإذن الله، ولكن سنأخذ الإحتياطات اللازمة تداركا لأية مغامرة صهيونية عودنا عليها نتنياهو بجنونه وإجرامه وتخطيه لكل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية".

وأضاف: "كما وضعنا الوزيرة برؤية الجماعة وموقفها من المشاركة في التصدي للعدوان، وأننا مستمرون في هذا المسار الى حين ارتداع العدو عن عدوانه على لبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

غالانت: سننقل ثقل عملياتنا العسكرية من الجنوب إلى الشمال (شاهد)

أعلن وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي ينقل تركيز عملياته إلى الجبهة الشمالية مع لبنان، بينما تقترب المهام العسكرية في قطاع غزة من الاكتمال.

وجاء ذلك في تصريحاته عقب تدريب عسكري يحاكي القتال البري في جنوب لبنان، وفقًا لتقارير القناة 12 العبرية.
הבוקר בצפון - בתום תרגיל נוסף המדמה לחימה בשטח לבנון, עם לוחמי חטיבה 9 שמסיימים סבב מילואים נוסף.

לקראת השלמת משימותינו הצבאיות בדרום, אנו מעבירים את מרכז הכובד צפונה, כחלק ממחויבותינו להשבת תושבי הצפון לביתם לאחר שינוי המצב הביטחוני.

בשיחתי עם הלוחמים הדגשתי שעליהם להיות… pic.twitter.com/yo0GrAiGlD — יואב גלנט - Yoav Gallant (@yoavgallant) September 10, 2024
وأشار غالانت أمام جنود من "اللواء 9" إلى أن "الجيش يحرك ثقل عملياته باتجاه الشمال في جنوب لبنان مع اقتراب الانتهاء من المهام في الجنوب قطاع غزة"، مؤكدًا على وجود "مهمة لم تُنجز في الشمال"، وهي "تغيير الوضع الأمني وإعادة سكان المستوطنات القريبة من الحدود اللبنانية إلى مستوطناتهم".

وأكد غالانت، أن الجيش يختتم تدريباته المكثفة، حيث تم تدريب القوات من السرايا حتى القيادة العليا على العمليات البرية من جميع جوانبها. وأشار إلى أن هذه القوة المجهزة جاهزة للعمل عند الحاجة، قائلاً: "هذا سهم جاهز للإطلاق، وسنعرف متى نقوم بتفعيله. عليكم الاستعداد الكامل لتنفيذ المهام بمجرد صدور الأمر".

كما أضاف: "استغلوا الوقت المتبقي بحكمة، فالمهام القادمة لن تكون مثل أي شيء آخر. لديكم القدرة الكاملة لتنفيذ العمليات بناءً على ما تدربتم عليه".

في 29 آب/ أغسطس الماضي، عقد غالانت جلسة نقاش استراتيجي مع رئيس أركان الجيش هرتسي هليفي وكبار المسؤولين الأمنيين. وفي ختامها، أكد غالانت على ضرورة توسيع أهداف الحرب لتشمل عودة آمنة لسكان مستوطنات الشمال.

 وقال: "سأطرح هذا الموضوع على رئيس الحكومة والمجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)".

وأشار إلى أن الجلسة ركزت على أهمية توسيع أهداف الحرب لتحقيق استقرار أمني يضمن عودة سكان الشمال، مع استمرار التزام إسرائيل بتفكيك حماس واستعادة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.


وكان الاحتلال الإسرائيلي قد طلب من سكان المستوطنات الحدودية مع لبنان إخلاء مستوطناتهم في 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، نتيجة تبادل القصف المستمر بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" وفصائل أخرى، والذي أسفر عن مئات الشهداء والجرحى.

وترهن الفصائل اللبنانية والفلسطينية في لبنان وقف الهجمات بإنهاء الإبادة الجماعية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي أدت إلى نحو 136 ألف ضحية فلسطينية بين شهيد وجريح، معظمهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود منذ بدء الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • المكاري جال في النبطية: ممنوع رفض الحوار
  • قصة الشيخ مطيع الرحمن النظامي الأمير السابق للجماعة الإسلامية البنغلاديشية
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف موقع بياض بليدا بقذائف المدفعية الثقيلة
  • تصعيد اسرائيلي بسقوف غير مسبوقة.. وحرب المسيَّرات والمنصات من الجنوب الى البقاع
  • بو حبيب بحث مع نظرائه الأردني والسوري والليبي في تطورات العدوان على لبنان
  • تطورات العدوان.. استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف مدرسة نازحين
  • برلمانات الدول الإسلامية تدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين
  • غالانت: سننقل ثقل عملياتنا العسكرية من الجنوب إلى الشمال (شاهد)
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تقصف بالصواريخ مستوطنات للعدو شمال فلسطين المحتلة
  • كيف هو وضع العسكريين عند حدود الجنوب؟