قضت محكمة العين الابتدائية، بإلزام شخص بدفع 10 آلاف درهم تعويضاً لشخص آخر، بعدما سبه في بث مباشر عبر تطبيق للتواصل الاجتماعي بعبارات مسيئة.

وفي تفاصيل القضية، رفع شخص دعوى طالب فيها بإلزام آخر بدفع 120 ألف درهم تعويضاً للأضرار المعنوية التي لحقت به، موضحاً أنه خلال بث مباشر أجراه عبر منصته على أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، وجه له المدعى عليه عبارات مسيئة أمام متابعيه.


وأفاد المدعى عليه أمام مكتب تحضير الدعوى، أنه لا يعمل، ويتلقى العلاج النفسي، مطالباً برفض الدعوى، مرفقاً شهادة من وزارة تنمية المجتمع، وصورة عن تقرير طبي، وبناء عليه قرر القاضي المشرف إحالة الدعوى أمام محكمة العين الابتدائية بعد اكتمال تحضيرها.
وأُدين المدعى عليه عن تهمة سب المدعي، الأمر الذي ألحق بالأخير ضرراً نفسياً يتمثل في إيذاء وجرح مشاعره، والمساس به وبسمعته أمام المتابعين.
وأمرت المحكمة بإلزام المدان بدفع 10 آلاف درهم للمدعي، وتحميله رسوم ومصاريف الدعوى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية القضية الإمارات قضية

إقرأ أيضاً:

استشارى صحة نفسية: المراهقون لديهم "اكتئاب مبتسم" بسبب السوشيال ميديا

حذر الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، من مخاطر تعرض الأطفال للإنترنت والمواقع الخطرة، حيث تحول من اغتيال براءة الأطفال إلي تدمير حياة الإنسان، موضحًا أن الدراسات تثبت أن الأطفال التي تعاني من الوحدة والعزلة والشعور بالاكتئاب والتوحد النفسي مع مشاهدة الألعاب الإلكترونية والإنترنت يعمق الشعور بالاكتئاب وزاد من ارتفاع معدل الاكتئاب عالميًا بين الأطفال من 2% إلى 5%.

رودري: أفضّل الحياة الواقعية عن السوشيال ميديا هلا رشدي حديث السوشيال ميديا..عانت مع الاكتئاب وفرقعة بالفقرات ونتوءات بأحبالها الصوتية السوشيال ميديا

وأضاف "هندي" خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" أن الأطفال أصبحوا يعانون من الاكتئاب، كما أثبتت الدراسات أن استخدام السوشيال ميديا يزيد معدل الاكتئاب لدي الأشخاص 5 أضعاف الأشخاص الذين لا يهتمون باستخدام السوشيال.

وأشار استشاري النفسي، إلى أن الدراسات أثبتت أيضًا أن الاضطرابات الاندفاعية والسلوكية لدى المراهقين تؤكد صعوبة التوافق النفسي مع الحياة ومشكلاتها نتيجة للانعزال والتوحد مع الشاشة الإلكترونية، وأصبح المراهقون لديهم ما يسمي "الاكتئاب المبتسم"، أي أن يصبح المراهق لديه رفاهيات ومدارس لغات ولمن لديه اكتئاب رغم أنه مبتسم أمام الناس.

مدمن الإنترنت

وأوضح أن مدمن الإنترنت من مرحلة الطفولة لديه سلوك عدواني واندفاعي وتسرع، لذا ارتفعت حوادث الطرق للشباب الناتجة عن اندفاعهم.

مقالات مشابهة

  • شاهد...عروسان يحولان حفل زفافهما إلى حلبة ملاكمة.. جدل واسع على السوشيال ميديا
  • خطوبة رومانسية تُشعل السوشيال ميديا وتُعيد أزمة البلوجر سلمى عبد العظيم مع صديقتها كاميليا إلى الواجهة
  • إيهاب توفيق: الحفلات أهم من إحصائيات «السوشيال ميديا»
  • شكراً عبدالله آل حامد.. رواد السوشيال ميديا يحتفون بنجاح "مكافحة الذباب الإلكتروني"
  • بحفل زواج أسطوري.. ملكة جمال لبنان مايا رعيدي تثير ضجة على السوشيال ميديا (صور)
  • فضيحة جديدة تهز السوشيال ميديا: هدير عبد الرازق تتهم طليقها بتدمير حياتها
  • امرأة تطالب بتعويض 100 ألف درهم عن مكالمة هاتفية
  • يستولي على 750 ألف درهم بداعي الاستثمار ويرفض ردها
  • قصير وجرئ.. مايا دياب تثير حيرة رواد السوشيال ميديا
  • استشارى صحة نفسية: المراهقون لديهم "اكتئاب مبتسم" بسبب السوشيال ميديا