حفاوة استقبال وترحيب مميز بالبطلين الأولمبيين أحمد الجندي صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس في الخماسي، ومحمد السيد صاحب البرونزية فى لعبةالسلاح، على أرض الأقصر؛ واللذان شاركا في فعاليات تتويج الأقصر عاصمة الثقافة الرياضيةالعربية، بحضور المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، والدكتور هشام أبو زيد نائب المحافظ، وعدد من وزراء الشباب العرب، وسفراء بعض الدول، وممثلي الاتحادات الرياضية العربية والإفريقية.

إذ تم الاحتفال بهما وسط حفاوة استقبال: "سعدنا بإنجازهما، وبأخلاقهما، هما حقا نموذج يحتذى به" كانت هذه أول كلمات الترحيب وسط تصفيق كبير من ضيوف فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة الرياضية العربية.

وتم تكريم اسم البطلين الأولمبيين خلال انطلاق الفعاليات، والتي شهدت تصفيق حار للبطلين خلال حضورهما الفعاليات بمدينة الأقصر.

ووجه المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر الشكر لهما معبرا عن فخره وسعادته بما حققاه لرفع اسم مصر،  مؤكدا أنهما شابين يمثلان نموذجين يحتذى بهما حقا.

يشار إلى أن مصر فازت  بهذا اللقب عن جدارة بإجماع تصويت وزراء الشباب والرياضة العرب بجامعة الدول العربية.

وتم اختيار الأقصر لتكون عاصمة الثقافة الرياضية العربية لعام 2024،  نظرا لاهمية المحافظة التاريخية والحضارية وبما يؤكد اهتمام الدولة المصرية بالشباب والرياضة و في إطار حرصها على دعم الشباب العربي وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وتعزيز روح التعاون بينهم.

وثمن المحافظ الجهود المبذولة لاستضافة هذه الفعاليات، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس اهتمام الدولة الكبير بالرياضة والشباب. وأوضح أن الفعاليات، والتي ستكون فرصة هامة للشباب العربي للالتقاء وتبادل الخبرات والتجارب.

وكانت قد تسلمت محافظة الأقصر علم عاصمة الثقافة الرياضية العربية للعام 2024، الذي فازت به الأقصر، واعتمدته جامعة الدول العربية ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، في اجتماعه الأخير مارس الماضي، وشهد الحفل تسليم العلم إلى سفير العراق استعدادا لتتويج بغداد بعاصمة الثقافة الرياضية العربية.

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حفاوة استقبال أحمد الجندي عاصمة الثقافة الرياضية العربية الأقصر عاصمة الثقافة الرياضية محمد السيد عاصمة الثقافة الریاضیة العربیة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"

 أصدرت وزارة الشباب والرياضة تقريرها عن نتائج مبادرة "صيف شبابنا" عن عدد البرامج المقدمة خلال الأسبوعين الأول والثاني من شهر أغسطس، حيث يأتي التقرير ضمن خطة الوزارة لتقييم مستوى الأداء وضمان تحقيق الأهداف المنشودة.

وأسفرت المبادرة خلال الفترة المعلنة عن تنفيذ 1695 برنامجًا على مستوى محافظات الجمهورية، واستفاد منها (121,750 شخصًا)، موزعين بين مختلف الفئات المستهدفة، بما في ذلك الشباب، الفتيات، ذوي الهمم، وكبار السن.

وجاءت اهم النتائج البارزة على مستوى المحافظات:
- محافظة الإسكندرية: شهدت تنفيذ 423 برنامجًا، بإجمالي عدد مستفيدين بلغ 31,400 شخص.
- محافظة شمال سيناء: نفذت 310 برنامجًا، استفاد منها 10,550 شخص.


- محافظة المنيا: نفذت 235 برنامجًا، بإجمالي عدد مستفيدين بلغ 9,857 شخصًا.

الفئات المستفيدة من المبادرة:
- فئة الشباب:
استفاد 13,800 شاب في محافظة الإسكندرية، كما استفاد 7,260 شاب في محافظة المنيا، فيما استفاد 7,225 شاب في محافظة أسيوط.
  
- فئة الفتيات:
استفادت 11,300 فتاة في محافظة الإسكندرية، فيما استفادت 4,500 فتاة في محافظة شمال سيناء، كما استفادت 4,163 فتاة في محافظة أسيوط.

- فئة ذوي الهمم:
استفاد 800 شاب وفتاة في محافظتي الإسكندرية والجيزة، واستفاد 600 شاب وفتاة في محافظة أسيوط، كما استفاد 632 شاب وفتاة في محافظة الشرقية.

- فئة كبار السن:
استفاد 5,500 شخص في محافظة الإسكندرية، واستفاد 1,208 شخص في محافظة أسيوط، فيما استفاد 500 شخص في محافظة الجيزة.

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن اعتزازه بنجاح المبادرة حتى الآن، مؤكدًا: "إن مبادرة "صيف شبابنا" تمثل جزءًا من التزام الوزارة بتوفير بيئة مثالية للشباب والفئات المجتمعية المختلفة خلال فترة الصيف. حيث تعمل وزارة الشباب والرياضة على تقديم برامج تلبي احتياجاتهم، وتساهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز الروابط الاجتماعية. مؤكدا على استمرار المتابعة وتقييم الأداء لضمان تقديم أقصى فائدة للمستفيدين وتحقيق الأهداف المنشودة لجميع افراد المجتمع المصري".

موضحا أن المبادرة تهدف إلى تفعيل الأنشطة الشبابية والمجتمعية خلال فترة الصيف، من خلال تقديم مجموعة متنوعة من البرامج الترفيهية والتعليمية التي تستهدف الشباب والفتيات، مع تعزيز دمج ذوي الهمم وكبار السن في الأنشطة المجتمعية. وتركز المبادرة على تنمية المهارات الحياتية وتشجيع المشاركة المجتمعية الفعالة، بما يسهم في تكوين جيل من الشباب القادر على التفاعل الإيجابي مع المجتمع.

مقالات مشابهة

  • "حياة كريمة" تحول قرى الأقصر إلى نموذج للتنمية المستدامة
  • "الثقافة والرياضة" تنظم ملتقى العلوم الرياضية.. 28 سبتمبر
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال
  • مستقبل وطن يبحث طلبات أولياء الأمور في اجتماع تنظيمي مع مسؤولي التعليم بالأقصر
  • وزراء الثقافة والسياحة والكهرباء والطاقة والشباب والرياضة يزورون دار المخطوطات
  • حبس طرفي مشاجرة الأسلحة النارية بنجع عطيتو بالأقصر 15 يوما
  • مصرع شاب في مشاجرة بالأسلحة النارية بالكرنك بالأقصر
  • ملتقى توظيفي بالأقصر يوفر 2000 فرصة عمل.. اعرف التخصصات المطلوبة
  • نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"