أجرت المهندسة منى البطراوي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، جولة لمتابعة أعمال إعادة تخطيط وتطوير منطقة ألماظة بحي مصر الجديدة،  ومنها أعمال إزالات المرحلة الثالثة التى تشمل 72 عقارا، وذلك بعد صرف التعويضات والمستحقات المالية للمواطنين.

محور حيوي وانفراجة مرورية

وأشارت نائب المحافظ إلى أن محافظة القاهرة تقوم بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية في إزالة العقارات المتعارضة مع تطوير شارع حسين كامل سليم، وسيتم تطوير الشارع نظرا لأهميته، حيث يعد مدخلا ومحورا حيويا يربط شرق القاهرة بطريق السويس، وسيسهم تطويره في انفراجة مرورية.

مواعيد غلق المحلات 

من ناحية أخرى، تتابع نائب المحافظ  تنفيذ قرار اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة وتطبيق  مواعيد غلق المحال والمولات التجارية على مستوي الجمهورية وتنفيذ قرار غلق الورش فى المواعيد الرسمية المقررة بنطاق حى مصر الجديدة  حيث مواعيد فتح الورش والأعمال الحرفية من الساعة الثامنة صباحاً، على أن يتم الغلق السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم صابر إزالة العقارات المرحلة الثالثة حسين كامل شرق القاهرة طريق السويس محافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

حي النزهة يوجه رسالة للمواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء.. ماذا قال؟

ناشد حي النزهة بمحافظة القاهرة، برئاسة المهندسة سحر عكاشة، المواطنين ممن تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء وفق القانون رقم 17 لسنة 2019، بسرعة الحضور للمركز التكنولوجي لاستيفاء المستندات اللازمة، حتى يتسنى للجان المخصصة البت في الطلبات، وإتمام التصالح طبقا لأحكام القانون المعمول به حاليا رقم 187 لسنة 2023.

 المستندات المطلوبة 

وأشار حي النزهة إلى أنه في حال عدم استكمال المواطن للمستندات المطلوبة في ملف التصالح المقدم، سيتم رفض طلبه، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات القائمة على أرض الواقع، والتي لم يتم التصالح عليها.

 مدة تقديم  طلبات التصالح

وتواصل المراكز التكنولوجية بأحياء القاهرة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء من المواطنين حتى انتهاء المدة المقررة لتلقي الطلبات في مطلع شهر نوفمبر المقبل، ويتم العمل وفق ضوابط قانون التصالح الجديد لإنجاز ملفات التقنين والحد من أي عراقيل في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • بـ مشاركة 16 عرض مسرحي.. مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن مواعيد فعليات دورته الـ 14
  • اعرف مشوارك.. تكدسات مرورية بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • بلدية العين تواصل تطوير شارع خالد بن الوليد
  • محافظ بني سويف يناقش مقترحات تسهيل الحركة المرورية بالميادين
  • محافظ سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • جدل دبلوماسي في القاهرة: الفنان حسين محب يعود للساحة رغم مطالبات بإقالته!
  • نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم
  • نائب محافظ القاهرة يشارك فعاليات توزيع حقائب مدرسية بحى حدائق القبة
  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح مشروعين في الطرق والكباري بتكلفة 2 مليار جنيه
  • حي النزهة يوجه رسالة للمواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء.. ماذا قال؟