قال الدفاع المدني في غزة ، اليوم السبت، إن طواقمهم نجحت بالوصول إلى منزل عائلة "أبو هدروس" بمنطقة حمد غربي خانيونس عقب الانسحاب الجزئي من المنطقة، وذلك بعد محاولات عديدة باءت بالفشل بسبب رفض الاحتلال الإسرائيلي. 

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

الدفاع المدني- قطاع غزة

تصريح صحفي:

بعد محاولات عديدة فشلت في السماح لطواقم الدفاع المدني الوصول إلى منزل عائلة "أبو هدروس" بمنطقة حمد غربي خانيونس؛ تمكنت اليوم طواقمنا من الوصول للمكان بعد انسحاب جزئي لقوات الاحتلال.

لقد وصلت طواقمنا بعد فوات الأوان حيث فارق الحياة جميع من بقي داخل المنزل المدمر، بمن فيهم من استقبلنا منهم اتصالات استغاثة.

لقد تمكنت طواقمنا المتواجدة الآن في منزل ابو هدروس من انتشال 3 الشهداء و تبحث عن 8 مفقودين تحت الركام.

إزاء ذلك نؤكد أن استمرار عجز اللجنة الدولية للصليب الأحمر القيام بدورها يتسبب في فقدان المزيد من الأرواح، وهذا يتطلب من اللجنة ممارسة الضغوط وفضح انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي الإنساني.

ونستنكر استمرار عجز اللجنة الدولية للصليب الأحمر و مكتب منسق الامم المتحدة للشؤون الإنسانية في متابعة تطبيق دورهم الإنساني ضمن إتفاقيات جنيف الرابعة وملحقاتها بشكل يحمي المدنيين ويسمح بإنقاذ حياة الجرحى.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني: احذروا من السيول حتى الثلاثاء

المناطق_متابعات

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، من الاقتراب من أماكن تجمُّع السيول والأودية والسباحة فيها، في ظل استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من اليوم (الجمعة) حتى (الثلاثاء) المقبل.

ودعت المديرية إلى أخذ الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة، مع الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار قد تهمك “الالتزام البيئي” يحصر الملوثات العضوية ويسلط الضوء عليها بيئيًا وصحيًا واجتماعيًا واقتصاديًا 13 سبتمبر 2024 - 1:08 صباحًا مسرحية “أشوفك” على خشبة مهرجان المسرح الخليجي بالرياض 13 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًا

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل العاصمة المقدسة والكامل والجموم والخرمة وتربة ورنية والمويه والليث والقنفذة.

وأشارت إلى أن مناطق الباحة وعسير وجازان ونجران ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على منطقة المدينة المنورة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 12:52 صباحًانادي تبوك لذوي الإعاقة يستضيف بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 12:41 صباحًاالدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 12:17 صباحًاالطائف تحتضن افتتاح البطولة العربية العاشرة لالعاب القوى أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 11:42 مساءًلماذا يستيقظ الكثيرون في الساعة 3 صباحا كل ليلة؟ أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءًريال مدريد يتصدر أندية إسبانيا في الإنفاق بسوق الانتقالات الصيفية13 سبتمبر 2024 - 12:52 صباحًانادي تبوك لذوي الإعاقة يستضيف بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية13 سبتمبر 2024 - 12:41 صباحًاالدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل13 سبتمبر 2024 - 12:17 صباحًاالطائف تحتضن افتتاح البطولة العربية العاشرة لالعاب القوى12 سبتمبر 2024 - 11:42 مساءًلماذا يستيقظ الكثيرون في الساعة 3 صباحا كل ليلة؟12 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءًريال مدريد يتصدر أندية إسبانيا في الإنفاق بسوق الانتقالات الصيفية "الالتزام البيئي" يحصر الملوثات العضوية ويسلط الضوء عليها بيئيًا وصحيًا واجتماعيًا واقتصاديًا "الالتزام البيئي" يحصر الملوثات العضوية ويسلط الضوء عليها بيئيًا وصحيًا واجتماعيًا واقتصاديًا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني: احذروا من السيول حتى الثلاثاء
  • الدفاع المدني تختتم دورة علوم الدفاع المدني التأسيسية
  • الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ في جرش
  • الدفاع المدني بغزة: سقوط شهداء ومصابين بقصف الاحتلال منزلا شمالي القطاع
  • 11 شهيدا من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي على منزل بخان يونس
  • الدفاع المدني يؤكد أن حريق بركس تم إخماده ولا يوجد إصابات
  • متحدث الدفاع المدني بغزة: الاحتلال قصف مدرسة تؤوي أكثر من 5 آلاف نازح بالنصيرات
  • الدفاع المدني بالدمام يخمد حريقاً دون إصابات
  • سليمان: رحمة الله على شهداء الدفاع المدني
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من الأبشع في هذه الحرب