أخبارنا المغربية - عبد الإله بوسحابة

نجح الفيلم المغربي "ضاضوس" لمخرجه عبد الواحد مجاهد في تصدر قائمة أكثر الأعمال تحقيقًا للإيرادات خلال الموسم الماضي 2023، وذلك وفقًا لآخر الإحصائيات التي أصدرها المركز السينمائي المغربي، والتي أكدت تصدر "ضاضوس" لشباك التذاكر في المغرب، مسجلًا بذلك تفوقًا كبيرًا من حيث المداخيل على الفيلم الأمريكي الشهير "باربي"، الذي حل في المركز الثاني.

ووفقًا لهذه الإحصائيات، فقد نجحت معظم الأعمال السينمائية المغربية التي عُرضت في السنة الماضية 2023 في تحقيق إيرادات كبيرة، متفوقة على أعمال أجنبية شهيرة، أبرزها أمريكية وأخرى هندية، ما يؤكد ثقة الجمهور المغربي في الأعمال الوطنية ورغبته في دعمها، خاصة بعد الصحوة والطفرة الكبيرة التي ميزت آخر الأعمال المعروضة، على عدة مستويات، أهمها السيناريو، التمثيل والإخراج.

وفي ذات السياق، يرى عدد من المتابعين أن المنتج المغربي، سواء على مستوى السينما أو حتى التلفزيون، يشهد تطورًا ملحوظًا وتحسنًا لافتًا، بدليل نجاح العديد من الأعمال في انتزاع جوائز فردية وأخرى جماعية في مهرجانات دولية كبيرة، فضلًا عن تفوق الدراما المغربية على مدارس عربية رائدة، تقدم خلال شهر رمضان مسلسلات خُصصت لها ميزانيات ضخمة، تتجاوز نظيراتها في المغرب بعشرات الأضعاف.

وبالعودة إلى شباك التذاكر في المغرب، فقد سجل تقرير المركز السينمائي المغربي "CCM" تصدر فيلم "ضاضوس" قائمة أكثر الإنتاجات السينمائية تحقيقًا للأرباح خلال سنة 2023، حيث حقق إيرادات بلغت 8 ملايين و700 ألف درهم، متبوعًا بالفيلم الأمريكي الشهير "باربي"، الذي سجل إيرادات بلغت 4 ملايين و879 ألف درهم، بينما حل الفيلم المغربي "جوج" في المركز الثالث بإيرادات بلغت 4 ملايين و929 ألف درهم.

يشار إلى أن "ضاضوس" هو فيلم سينمائي من إخراج عبد الواحد مجاهد، بمشاركة نخبة من الفنانين المغاربة، من بينهم مجدولين الإدريسي، رفيق بوبكر، ابتسام العروسي، جميلة الهوني، وساندية تاج الدين.

يحكي العمل قصة شاب يقرر بعد مغادرته السجن تشكيل عصابة إجرامية تتكون جميع أعضائها من النساء، حيث تتولى العصابة تنفيذ عمليات من السرقة والنصب والاحتيال، وتدور الأحداث في قالب كوميدي وهزلي طريف.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

اعتقال المغني المصري الشهير سعد الصغير والنيابة العامة تأمر بوضعه في السجن

أخبارنا المغربية - حنان سلامة

أمرت النيابة العامة في مصر بحبس المطرب سعد الصغير 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد ضبطه بتهمة حيازة مواد مخدرة في مطار القاهرة الدولي. وكشفت التحقيقات أن سعد الصغير كان يحمل 9 عبوات للسجائر الإلكترونية تحتوي على مخدر الماريغوانا. 

وبحسب مصلحة الجمارك المصرية، تم توقيف سعد أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لرحلة قادمة من الولايات المتحدة، حيث حاول المرور من بوابة اللجنة الجمركية دون الإفصاح عن محتويات حقيبته. وبعد التفتيش الدقيق، تم العثور على المواد المخدرة في حقيبته.

ووفقًا للتحريات، أكد سعد الصغير أنه لم يكن يعلم أن السجائر الإلكترونية التي بحوزته تحتوي على مواد مخدرة محظورة، حيث تُباع بشكل قانوني في الخارج.

مقالات مشابهة

  • فريق مصري يتفوق في مسابقة هواوي العالمية ويحرز المركز الأول
  • اعتقال المغني المصري الشهير سعد الصغير والنيابة العامة تأمر بوضعه في السجن
  • أكثر من (5) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الشهر الماضي
  • المنتخب المغربي يحافظ على المركز 14 في تصنيف الفيفا
  • دولة الكويت تعرب عن تضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة إثر الفيضانات التي اجتاحت جنوب البلاد
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: مصر تعرّضت لأزمات ضخمة لا دخل لها بها ولدينا 9 ملايين نزحوا إلينا نتيجة الأحداث العالمية
  • تراجع كبير في صادرات البطيخ المغربي إلى أسواق الاتحاد الأوروبي خلال سنة 2024
  • 6 أفلام تحقق 7 ملايين جنيه خلال أسبوع بدور العرض.. من صاحب المركز الأول؟
  • تقرير: أبرز الهجمات التي نفّذها أنصار الله على السفن التجارية قبالة سواحل اليمن
  • جامعة نزوى تحصد المركز الرابع بـ"جائزة الريادية في آسيا والمحيط الهادئ"