كتب- عمرو صالح:

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، أستاذ الزراعة بجامعة عين شمس، إن المنتج المصري أصبح له قوة وقدرة تنافسية على المستوى العالمي، مشيرًا إلى أن مصر تحتل المركز الأول في تصدير الموالح بكمية تصل لـ 2 مليون طن.

وأضاف "أبو اليزيد"، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن خطة الدولة تهدف إلى تصدير ما يقرب من 10 ملايين طن صادرات طازجة بخلاف الصادرات الصناعية الغذائية.

وأكد أن الحكومة المصرية تعمل على زيادة الرقعة الزراعية من خلال المشروعات القومية الزراعية الكبرى التي استهدفت أكثر من 4 ملايين فدان لتنفيذ مشروع الدلتا الجديدة الذي يعمل منه 2.2 مليون فدان.

وأشار إلى أن المشروعات الاستراتيجية القومية الكبرى يتم بها زرع محاصيل استراتيجية فضلًا عن الفائض الكبير الذي أدى إلى حدوث اكتفاء ذاتي وزيادة حجم الصادرات، متابعًا: مصر تعمل بالتنسيق مع المستشارين التجاريين بالتعاون مع وزارتي الخارجية والصناعة ووزارتي الزراعة والتجارة لفتح مناشئ جديدة للتصدير.

اقرأ أيضا:

أمطار رعدية ونشاط للرياح وحرارة شديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

تشريعية النواب: الحبس الاحتياطي إجراء ضروري لا يمكن إلغاؤه كاملا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور أحمد أبو اليزيد جامعة عين شمس

إقرأ أيضاً:

اليونسيف: تم تطعيم أكثر من 100 ألف طفل ضد شلل الأطفال في شمال قطاع غزة

قال المتحدث باسم اليونسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سليم عويس، إنه تم تطعيم أكثر من 100 ألف طفل شمال قطاع غزة خلال اليوم الثالث والأخير للحملة حسب الخطة المحددة.

وقال عويس في مداخلة لقناة الحرة الأمريكية، اليوم الخميس، إن العمل المعقد الذي قامت به اليونسيف مع منظمة الصحة العالمية، والأونروا، والسلطات الصحية في غزة، قد بدأ قبل حملة التطعيم، من خلال الوصول إلى الاتفاق مع كافة الأطراف لوقف إطلاق النار المؤقت والمحدود، في المناطق التي تم تحديدها، كما استطعنا الوصول للأطفال على الرغم من كل الصعوبات والعوائق التي واجهتنا.

وأضاف أنه تم ترتيب وضع اللقاحات في أماكن منتشرة عبر قطاع غزة لإمكانية الوصول إليها بسهولة، مثل المخازن الباردة التابعة لليونسيف والتي تقوم بتوريد الأجهزة واللقاحات ونقلها إلى المراكز الصحية ونقاط التطعيم.

وأشار إلى أن هناك فرق متنقلة قامت بمحاولات الوصول للأطفال والعائلات أينما كانوا، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على 3 أيام لتنفيذ الحملة لكل منطقة مع احتمال التمديد بحسب كثافة عدد الأطفال.

وأوضح أن هناك محاولات لتوفير اللقاحات ضد شلل الأطفال بعد انتهاء الحملة في المراكز الطبية وتوفيرها للأطفال الذين لم يتمكنوا من الحصول عليها.

اقرأ أيضاًاليونيسف تبدأ غدا المرحلة الثالثة للتطعيم ضد شلل الأطفال شمال غزة

الصحة العالمية: لدينا برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جميع الأطفال في غزة

الصحة الفلسطينية: 160 ألف طفل تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال بوسط غزة

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير تارت الفواكه| حلوى مثالية بنكهة طازجة
  • تلف 90 فدان ذرة شامية بسبب فساد التقاوى بالدقهلية
  • أكثر من 5 ملايين برميل من النفط صادرات العراق لأمريكا خلال شهر
  • محافظ الغربية: مبادرة المشروعات الخضراء تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي
  • أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن زراعة القطن في مصر
  • اليونسيف: تم تطعيم أكثر من 100 ألف طفل ضد شلل الأطفال في شمال قطاع غزة
  • 17 مشروعا استثماريا جديدا بتكلفة 105 ملايين دولار في الإسماعيلية.. تعرف عليهم
  • الزراعة تستقبل البعثة الإشرافية للصندوق الدولي للتنمية الزراعية إيفاد لمتابعة المشروعات المشتركة
  • أرقام محمد صلاح مع منتخب مصر بعد الوصول إلى المئوية
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر