قررت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، إحالة أوراق "كريم. س" المعروف إعلامياً بـ"سفاح التجمع"، إلى مفتي جمهورية مصر العربية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 12 سبتمبر (أيلول) المقبل للنطق بالحكم.

واستكملت محكمة جنايات القاهرة الجديدة اليوم،  جلسة محاكمة "سفاح التجمع" بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والخطف،فضلًا عن حيازة المواد المخدرة بقصد التعاطي مع ضحاياه قبل قتلهن في منزله وإلقاء جثثهن على الطريق الصحراوي، لتصدر قرارها بإحالة أوراقه إلى المفتي.

الدفاع يرد

وقال دفاع سفاح التجمع: "موكلي لديه عيب خلقي في مراكز المخ جعلته مجرماً خطيراً سيكوباتياً يعاني من أمراض نفسية خطيرة"، وأضاف: "المتهم مصاب بالانفصام في الشخصية منذ ولادته ونشأته سبب رئيس في تكوين شخصيته الحالية".
وطالب دفاع "سفاح التجمع" من هيئة المحكمة خلال جلسة محاكمة المتهم، خبيراً نفسياً وخبير لغة جسد لتفسير فيديوهات المتهم مع الضحايا، وأكد دفاعه أمام المحكمة أن طلبه بعمل فحص طبي "لأن العلم سيثبت أن موكله لديه عيب خلقي مولود به، وسيثبت من خلال الفحص والأشعة العيب الموجود في المخ".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سفاح التجمع مصر سفاح التجمع

إقرأ أيضاً:

دفاع ضحايا قاضي سفاح التجمع: المحكمة أثلجت صدورنا ولن نتنازل عن التعويض المدني

قال المحامي صفي الدين المدعي بالحق المدني عن الضحية الثالثة لسفاح التجمع، إن حكم المحكمة بإعدام المتهم شنقا، أثلج صدورنا، وحاليًا أسرة موكلتي وابنتها القاصر في غاية السعادة.

وتابع المدعي بالحق المدني، المستشار ياسر الأحمداوي، القي بكلمة قبل النطق بالحكم ليعظ الرأي العام، ويشد على يد الآباء للاهتمام بأبنائهم.

وتمسك المحامي صفي الدين، بالحق المدني في القضية قائلا "سنطلب تعويض قدره 5 ملايين جنيه".

وبالنسبة لأسرة أميرة، فأوضح المحامي أن لها طفلة 6 سنوات ستعيش حياتها يتمية الأم نتيجة ما فعلة المتهم كريم سفاح التجمع، 

وأردف الأسرة متمسكة بحق الضحية ولن نتنازل عن التعويض المدني.

وكانت قد قضت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمعاقبة المتهم كريم محمد سليم المعروف إعلاميًا بـ "سفاح التجمع"..  بالإعدام شنقًا وامرت المحكمة بمصادرة المضبوطات ومسح مقاطع الفيديو المخلة بالحياء والخاصة بالواقعة. 
 

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي ‏كساب، وأحمد رضوان أبا زيد، وأمانة سر ممدوح غريب ومحمود عبد الرشيد. ‏

 

وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس المتهم المعروف إعلاميا بـ "سفاح التجمع"، مؤكدة أنه جارٍ استكمال التحقيقات، فيما كان قد ورد للنيابة العامة يوم 16 مايو الماضي، إخطارٌ بالعثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق “30 يونيو” بدائرة محافظة بورسعيد.

وبادرت النيابة بالانتقال لمسرح الجريمة لمعاينته ومناظرة الجثمان، وأصدرت قرارها برفعِ البصمات العشرية والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها، وندبِ الطب الشرعي لتشريح الجثمان، وطلبِ تحريات الشرطة التي توصلت إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحابها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

مقالات مشابهة

  • بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» إلى المفتي.. القاضي: هذه الجرائم دخيلة علينا وناقوس خطر يهدد المجتمع
  • دفاع ضحايا قاضي سفاح التجمع: المحكمة أثلجت صدورنا ولن نتنازل عن التعويض المدني
  • دفاع سفاح التجمع رافضا التعليق علي حكم إعدامه: سنقدم طعن في الوقت المناسب
  • كما انفرد اليوم السابع.. والدة سفاح التجمع تطلب الاستئناف على حكم إعدامه
  • محكمة الجنايات تأمر بإعدام فيديوهات سفاح التجمع من الأحراز
  • عاجل.. جنايات القاهرة تقضي بـ إعدام سفاح التجمع
  • بدء جلسة محاكمة سفاح التجمع بتهمة قتل 3 سيدات
  • بكاء وانهيار.. كيف استقبلت والدة سفاح التجمع قرار إحالة نجلها للمفتى
  • وسط حراسة مشددة.. سفاح التجمع يصل محكمة الجنايات لحضور جلسة الحكم عليه
  • محكمة الجنايات تتسلم رأى مفتى الجمهورية فى إعدام سفاح التجمع