الوطن:
2024-09-13@02:49:10 GMT

«مياه القاهرة» تناشد المواطنين بترشيد الاستهلاك

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

«مياه القاهرة» تناشد المواطنين بترشيد الاستهلاك

قال المهندس مصطفى الشيمي، رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، إنه يجب محاربة رش المياه في الشوارع أو استخدامها في غسيل السيارات والتعدي على خطوط المياه.

وشدد «الشيمي» على ضرورة دعم ثقافة الترشيد بين المواطنين وطلاب المدارس ورواد النوادي والمراكز الثقافية، مشيداً بالدور القوى الذي تقوم به إدارة التوعية في التواصل مع المواطنين، وقياس مدى رضاهم عن الخدمات التي تقدمها شركة مياه الشرب بالقاهرة.

دورالمشاركة المجتمعية 

جاء ذلك خلال مناقشة شركة مياه الشرب بالقاهرة، تفعيل دور المشاركة المجتمعية بقطاع الإعلام وخدمة العملاء والتي من اختصاصها تشجيع مؤسسات المجتمع المدني في المشاركة لصنع القرارات المؤثرة في مجال خدمات مياه الشرب بالمجتمع القاهري، تحقيق التوازن تحقيق التوازن بين احتياجات جمهور عملاء الشركة والبيئة المحيطة بهم.

خدمة 24 ساعة 

وأشار الشيمي إلى دور الشركة في توفير كوب مياه صحي وآمن ومطابق للمواصفات القياسية للمواطن، كما استعرض دور واختصاصات لجنة المجتمع المدني، والتي تتلخص في عدة محاور أهمها الاطلاع على جهود الشركة في سبيل استمرارية الخدمة طوال الـ 24 ساعة، والأساليب الحديثة والطرق المتبعة في التشغيل والصيانة، وكيفية التعامل مع العملاء وسرعة التحرك للاستجابة الفورية لطلبات وشكاوى عملائها، وتعريف جمهور عملاء الشركة بقنوات الاتصال بالشركة، ونشر جهود الشركة في سبيل توفير الخدمات للجماهير، وعقد ندوات جماهيرية لتوعية المواطنين حول ترشيد الاستهلاك في أماكن متعددة داخل القاهرة، وتعريف المواطنين بدور الشركة في توفير كوب ماء نظيف لكل مواطن.

وأعرب المشاركون عن دعمهم الكامل لقضية ترشيد استهلاك مياه الشرب والحفاظ عليها كأحد القضايا الوطنية الهامة التي تستلزم تكاتف كافة الجهود والدعم لمواجهتها، والتصدي للسلوكيات السلبية في التعامل مع مياه الشرب كواجب وطني، وتنفيذًا لسياسات وتوجهات الدولة للحفاظ على مياه الشرب، كما قدموا مقترحات في هذا الملف.

شارك في الاجتماع اللواء يحيى الأدغم، سكرتير عام محافظة القاهرة، والدكتور أحمد عبد الوكيل، مدير مديرية الشباب والرياضة، والدكتور سامح فهيم، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، والدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، والدكتور شريف أبو حطب، مدير عام وعظ الأزهر الشريف بالقاهرة، والدكتور سيد حامد، ممثل مديرية الأوقاف بالقاهرة، وهانم محمد، مدير عام العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم، ورونيه شفيق، ممثل الكنيسة المصرية، واللواء محمد كلبوش، رئيس قطاع الإعلام وخدمة العملاء بشركة مياه الشرب بالقاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الازهر الشريف التربية والتعليم التضامن الاجتماعى الدكتور طلعت عبد القوى الشباب والرياضة الكنيسة المصرية مياه الشرب میاه الشرب بالقاهرة الشرکة فی

إقرأ أيضاً:

العاصمة : إنقطاع مياه الشرب في هذه البلديات 

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر “سيال” عن انقطاع عملية التزود بالمياه الشروب، على مستوى بلديات بالعاصمة.

وتعلم شركة سيال زبائنها عن تسجيل تسرب للمياه على قناة رئيسية  ذات قطر 600 ملم على مستوى بلدية عين البنيان (واد بني مسوس).

كما أوضحت سيال أنه وبسبب أشغال صيانة يترتب عنها تعديل في برنامج التوزيع خلال يوم الثلاثاء والأربعاء 10 سبتمبر 2024. وذلك على مستوى كل من بلدية عين البنيان، وبلدية الحمامات.

مقالات مشابهة

  • رفع حالة الطوارئ بالقاهرة الجديدة خلال فترة تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية مياه الشرب
  • استعدادات مكثفة في القاهرة الجديدة لتنفيذ محطة تنقية مياه الشرب
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذى لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • تزامنًا مع الموجة الحارة.. الأرصاد تناشد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس
  • العاصمة: انقطاع مياه الشرب في هذه البلديات 
  • العاصمة : إنقطاع مياه الشرب في هذه البلديات 
  • رئيس مياه سوهاج يتابع خطط المرور والمناوبات لضمان كفاءة تشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحي
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد محطة الهلالي للتأكد من وصول المياه للأدوار العليا