حظي البث المباشر للمباراة الافتتاحية للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، التي أُقيمت مساء أمس الجمعة، وجمعت بين بوروسيا مونشنغلادباخ وضيفه باير ليفركوزن حامل اللقب الموسمي الماضي، بمشاهدات أقل بكثير مقارنة بالمباريات الافتتاحية في المواسم السابقة.

ووفقا لقناة "سات1" كان متوسط عدد المشاهدين للمباراة الافتتاحية للموسم الحالي، التي فاز بها ليفركوزن، حامل اللقب، على مونشنغلادباخ 3-2، هو 3.

5 ملايين شخص، ما أدى إلى حصة سوقية بلغت 17%.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ألونسو: إنجازنا أصبح من الماضي وبايرن مرشح للتتويج بلقب هذا الموسمlist 2 of 2أبرز انتقالات الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفيend of list

تشابي ألونسو ينتصر في اللحظات الأخيرة مرة أخرى! ????

سيناريو مثير قاد باير ليفركوزن لخطف انتصاره الأول في الدوري الألماني ???? ????????#الدوري_الألماني pic.twitter.com/WTElZ7QjKL

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) August 23, 2024

ولم تحظَ المباراة بنسبة مشاهدة عالية رغم أنها كانت قمة في الإثارة والتشويق الكرويين، وخطف أبناء تشابي ألونسو الفوز -كما حصل في مباريات كثيرة الموسم الماضي- في الدقيقة الـ90 +10، بركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفار، وسجلها فلوريان فيرتز على دفعتين.

في الموسم الماضي، كان متوسط عدد المشاهدين الذين تابعوا المباراة الافتتاحية بين فيردر بريمن وبايرن ميونخ هو 5.35 ملايين شخص.

أما الموسم قبل الماضي فكان العدد مرتفعا، حيث وصل إلى 5.7 ملايين مشاهد لمتابعة المباراة الافتتاحية بين بايرن وآينتراخت فرانكفورت.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الألماني الدوري الألماني

إقرأ أيضاً:

مضر والهدى يواجهان القارة والابتسام في انطلاق الدوري الممتاز لكرة اليد

البلاد- جدة يستعد عشاق كرة اليد السعودية، لعودة الإثارة والتشويق، اليوم الأربعاء، مع انطلاق الموسم الجديد والـ (48) من الدوري الممتاز لكرة اليد للكبار للموسم الرياضي(2024-2025)م. وينطلق الموسم الجديد من الدوري الممتاز بمشاركة 14 ناديًا، هي” الخليج – الهدى – الصفا – مضر – الأهلي – الوحدة – النور – الزلفي – الترجي – العدالة – الابتسام – المحيط – القارة – الروضة”.

 

وتجري اليوم الأربعاء، مواجهتان ضمن الجولة الأولى، حيث يلتقي مضر مع القارة عند تمام الساعة الـ (4:00) مساءً على صالة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، فيما يتقابل الهدى مع الابتسام على نفس الصالة عند تمام الساعة الـ (7:00) مساءً.

 

وتستكمل المباريات مساء الجمعة الموافق الـ (13) من شهر سبتمبر الجاري على صالة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، حينما يتواجه النور مع الزلفي عند تمام الساعة الـ (3:30) مساءً، ويلتقي الخليج مع المحيط عند تمام الساعة الـ (5:30) مساءً.

 

فيما تختتم مباريات الجولة الأولى مساء السبت الـ (14) من شهر سبتمبر، حيث يستضيف الأهلي نظيره العدالة عند تمام الساعة الـ (3:00) مساءً على صالة النادي الأهلي بجدة، ويحل الصفا ضيفًا على الروضة عند تمام الساعة الـ (4:00) مساءً على صالة نادي الروضة بالأحساء، في الوقت الذي يواجه فيه الوحدة نظيره الترجي على صالته بمكة المكرمة عند تمام الساعة الـ (5:00)م.

 

تاريخيًا.. أقيمت (47) نسخة سابقة من الدوري الممتاز للكبار، ويتصدر الأهلي قائمة الأكثر تتويجًا باللقب وفي رصيده (19) لقبًا، ثم يأتي الخليج ثانيًا بـ (11) لقبًا، والنور ثالثًا بـ (8) ألقاب، والوحدة رابعًا بـ (4) ألقاب، وبالرصيد نفسه يأتي مضر في الترتيب الخامس، وأخيرًا الاتحاد برصيد لقب وحيد حققه في الموسم الأول من البطولة (1977-1978) م.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الألماني ووزير التعليم العالي يشهدان افتتاح جامعة «GIU» بالعاصمة الإدارية
  • أكثر من (5) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الشهر الماضي
  • العراق يصدر أكثر من 5 ملايين برميل نفط إلى أمريكا خلال الشهر الماضي
  • ثقافة الأقصر تستقبل مشاهدات نوادي المسرح
  • ثقافة المنيا تواصل مشاهدات نوادي المسرح
  • منافسة قوية مرتقبة بين ثلاثي الدوري الإنجليزي على صفقة جديدة
  • المريخ يستعد لمواجهة العبور في افتتاح الموسم الجديد
  • الرئيس الألماني: مصر تحمل عبئا كبيرا من خلال استضافة ملايين اللاجئين
  • مضر والهدى يواجهان القارة والابتسام في انطلاق الدوري الممتاز لكرة اليد
  • مشاهدات نوادي المسرح بقنا تشهد عروضًا مميزة