عين ليبيا:
2024-09-13@02:44:56 GMT

سكان الأرض على موعد مع حدث نادر

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

ينتظر سكان الأرض حدثا فلكيا نادرا خلال الأيام القادمة، حيث قال مصدر في “بلانتاريوم” موسكو، إن “كواكب عطارد والمريخ والمشتري وأورانوس ونبتون وزحل والقمر المتضائل ستصطف على جانب واحد من الشمس صباح الأربعاء 28 أغسطس”.

وأشار المصدر، لوكالة “تاس”، إلى أن هذا “الطابور” من الكواكب سيحتل قطاعا في السماء ضمن حدود حوالي 160 درجة”، مضيفا: “في أغسطس الحالي يمكن رؤية المريخ والمشتري وأورانوس ونبتون وزحل من منتصف الليل حتى الفجر”.

وبحسب المصدر: “في نهاية الشهر، يبدأ عطارد بالظهور في سماء الصباح بعد الساعة 04:00 بتوقيت موسكو، وفي 28 أغسطس سينضم هلال القمر المتضائل الذي سيكون موجودا بالقرب من المريخ. وكافة الكواكب المذكورة ستتموضع إلى اليمين من شروق الشمس
.

وأضاف المصدر: “في يوم الأربعاء 28 أغسطس سيصطف عطارد والمريخ والمشتري وأورانوس ونبتون وزحل والقمر في سماء الصباح [ستة كواكب والقمر]، على جانب واحد من الشمس في قطاع يبلغ حوالي 160 درجة، وفي حال كان الطقس جيدا بدون غيوم، سيصبح من الممكن رؤية بعض “المشاركين في الاستعراض الكواكبي” بالعين المجردة، بينما يمكن رؤية الباقي بالمنظار القوي أو التلسكوب”.

وأكد مصدر، في بلانتاريوم موسكو(القبة الفلكية– Planetarium)، “أن موكب أغسطس المذكور سيكون مشروطا، لأن الكواكب ستكون موجودة في قطاع كبير جدا”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: حدث فلكي مركز الفلك الدولي

إقرأ أيضاً:

مصر: استخدام سلاح الجوع ضد سكان غزة انتهاك صارخ للإنسانية

القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تحذيرات أممية من «تحديات متزايدة» أمام توزيع المساعدات في غزة رئيس الدولة والرئيس القبرصي: أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة

اعتبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، أن استخدام سلاح الجوع ضد الفلسطينيين وتحديداً سكان غزة أمر خطير جداً.
وقال خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير في القاهرة، إن هذا الأمر كان له تأثير على مصداقية وقيم حقوق الإنسان، مضيفاً أن ما يحدث يمثل انتهاكاً صارخاً للإنسانية وعلى مرأى ومسمع من الجميع.
وأضاف أن «هناك 40 ألفاً سقطوا في الصراع بغزة، ثلثاهم من الأطفال والنساء»، معرباً عن أمله أن تمارس أوروبا ضغطاً من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.
وطالب السيسي بإيجاد آلية لإدخال المساعدات للقطاع وإطلاق سراح المحتجزين، متابعاً أنه «من المهم للغاية أن تقوم أوروبا بجهد كبير في ملف القضية الفلسطينية بهذه المرحلة لأجل تشجيع الأطراف، خاصة أن لها ثقلاً كبيراً وستكون قوة دفع إضافية حول الوصول إلى حل شامل واتفاق يحقق الاستقرار».

مقالات مشابهة

  • ميلانيا ترامب تطلق كتاب سيرتها الذاتية قبل انتخابات زوجها
  • نادر هشام: انضمامي لمودرن سبورت خطوة كبيرة للمنافسة على البطولات
  • أول تعليق من قائد وادي دجلة بعد انضمامه لفريق مودرن سبورت
  • لقاء نادر يجمع بين ترامب وبايدن وهاريس في نيويورك (شاهد)
  • مصر: استخدام سلاح الجوع ضد سكان غزة انتهاك صارخ للإنسانية
  • “الصحة”: ثلث سكان مصر أقل من 15 عاما.. و60% لم يبلغوا الثلاثين
  • بصورة رومانسية.. هاني عادل يحتفل بعيد ميلاد زوجته: «حبك رزق من ربنا»
  • الجيش يحرّر مخطوفين فلسطينيين من سكان مخيم برج البراجنة
  • سماء الوطن العربي على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة .. انتظروا الغروب
  • نادر حمدي يعلن عن تعاونه مع محمد رمضان