أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) لهذا العام 2024، والراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط للقبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها.

طرق سداد قيمة الاختبارات

وأشارت الوزارة، في بيان، اليوم السبت، إلى إتاحة الفرصة أمام هؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت: https://tansik.

digital.gov.eg، على أن يتم فتح الموقع والتسجيل لحجز أداء اختبارات القدرات بداية من الغد، ومثلما تم العمل به خلال مرحلة اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة المصرية فيتم سداد قيمة الاختبارات عبر قنوات السداد الإلكترونية فقط سواء باستخدام بطاقات الدفع المُسبق / بطاقات الائتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني، ولن يُعتد بأي وسيلة أخرى للسداد، ولا يتم الحصول على موعد الامتحان من الموقع إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المُحددة على موقع اختبارات القدرات التابع للتنسيق الإلكتروني على أن يتم إجراء هذه الاختبارات في الأماكن والمواعيد المحددة كما هو موضح بالجدول.

 

وعلى الطالب التوجه إلى مقر الكلية التي يرغب في أداء الاختبارات بها الساعة التاسعة صباحًا ومعه المُستندات الآتية:

1. صورة من استمارة النجاح.

2. مستند تحقيق شخصية.

3. عدد 4 صور شخصية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اختبارات القدرات التعليم العالي الشهادات العربية الطلاب اختبارات القدرات

إقرأ أيضاً:

تعديل مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنيا..تفاصيل

أعلنت جامعة المنيا تعديل الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنيا، نظرا لإجازة المولد النبوي الشريف يوم الأحد 15 سبتمبر الجاري.

تعديل موعد الكشف الطبي للطلاب

وكانت جامعة المنيا أصدرت بيانا تقررت فيه تعديل موعد الكشف الطبي للطلاب الجدد لكلية الفنون الجميلة ليصبح يوم الخميس الموافق 19/9/2024 بدلاً من الأحد 15/9/2024 وكل عام وأنتم بخير.

توفير سبل الرعاية للطلاب

ومن جانبه شدد رئيس جامعة المنيا عصام فرحات على التزام إدارة الجامعة بتوفير سبل الرعاية للطلاب، مُوجهًا رسالته للطلاب الجدد بضرورة الاستمتاع بالحياة الجامعية، مع الاهتمام بالدراسة والحرص على تحقيق النجاح والتميز، وموجها التهنئة للطلاب الجُدد بالعام الجامعي الجديد والترحيب بهم.

وأكد رئيس الجامعة أمس خلال جولته التفقدية لمتابعة إجراءات الكشف الطبي لكليتي الطب البشري بصالات الأنشطة بمبني متحف الفنون والصيدلة بصالات الأنشطة خلف كلية الطب علي التزام الجامعة بتهيئة الجو العام للطلاب، ومشيرا إلى تواجد كل الأطقم الإدارية بالكليات التي يؤدي طلابها الكشف الطبي حرصا علي استقبال الطلاب والالتزام بكافة الضوابط تسهيلا لهم لمنع الزحام.

مقالات مشابهة

  • جامعة الخرطوم تنشر تفاصيل رسوم جديدة وحسابات بنوك للسداد
  • بالصور.. بيان مهم من العمل بشأن وظائف البوسنة والهرسك
  • توجيهات جديدة من الدولة المصرية لإدارة الجالية المصرية في أوكرانيا.. تفاصيل
  • تعديل مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنيا..تفاصيل
  • أكثر من 2000 لاعب يشاركون في ختام اختبارات «كابيتانو مصر» بالقليوبية
  • تفاصيل اجتماع مجلس عمداء جامعة المنصورة لمناقشة الاستعدادات للعام 2024-2025
  • صنعاء.. إعلان نتائج اختبارات المعاهد المهنية بنسبة نجاح 74 في المائة
  • بنسبة نجاح 74%.. الإعلان عن نتائج اختبارات المعاهد المهنية
  • 7 نصائح مهمة عند شراء شقة بالتمويل العقاري.. تفاصيل
  • صرف الإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع ضامن لتسهيل خدمات السداد الإلكتروني