الحرة:
2024-09-13@02:43:46 GMT

لاعب مغربي الأصل يتبرع بتعويضات طرده لدعم أطفال غزة

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

لاعب مغربي الأصل يتبرع بتعويضات طرده لدعم أطفال غزة

 تعهد أنور الغازي بتقديم 500 ألف يورو لدعم أطفال غزة، وهو ثلث المبلغ الذي حصل عليه من نادي ماينتس المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بعد فسخ عقده بصورة غير قانونية بسبب دعمه علانية للفلسطينيين في الصراع بين إسرائيل وحركة حماس.

وأوقف النادي الألماني اللاعب الهولندي المغربي بسبب منشور له على وسائل التواصل الاجتماعي أظهر فيه دعمه للفلسطينيين في أكتوبر الماضي، وهو الشهر الذي اجتاح فيه مسلحو حماس جنوب إسرائيل مما أدى إلى اجتياح إسرائيلي لقطاع غزة.

وفسخ النادي عقد الغازي في الشهر التالي.

وحكمت محكمة ألمانية الشهر الماضي بأن إنهاء العقد لم يكون قانونيا.

وكان عقد الغازي، الذي انتقل إلى فريق كارديف سيتي هذا الشهر، يمتد مع ماينتس حتى عام 2025.

وأمر الحكم الصادر عن محكمة العمل بمدينة ماينتس النادي بدفع أجر الغازي عن الأشهر التسعة الماضية، بإجمالي 1.7 مليون يورو (1.9 مليون دولار). وقال الغازي لصحيفة ذا أثليتيك إنه تلقى دفعة قدرها 1.5 مليون يورو من ماينتس فيما يتعلق بفصله.

وكتب الغازي أمس الجمعة على مواقع التواصل الاجتماعي "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر ماينتس على أمرين.

"أولا، على المكافأة المالية الكبيرة، والتي سيتم استخدام 500 ألف يورو منها لتمويل مشاريع للأطفال في غزة.

"آمل أن يجد ماينتس، على الرغم من محاولاته الفاشلة المتكررة لتجنب سداد المبلغ المستحق، العزاء في معرفته بأنه ساهم ماليا من خلالي في محاولة جعل الحياة أكثر احتمالا بالنسبة لأطفال غزة.

"ثانيا، على محاولة إسكاتي، وهو ما جعل صوتي أعلى وأكثر وضوحا من أجل المضطهدين في غزة".

pic.twitter.com/MMY4BUQEZB

— Anwar El Ghazi (@elghazi1995) August 23, 2024

 وكان نادي ماينز قد أنهى عقد الغازي، 29 عامًا، في 3 نوفمبر، بعد منشور على موقع إنستغرام أعرب فيه عن دعمه للفلسطينيين.

قاضٍ ألماني يحكم لصالح لاعب مغربي طرد بسبب منشورات عن غزة قضت محكمة ألمانية بأن أنور الغازي طُرد بشكل غير عادل من نادي ماينز 05 الألماني بعد نشره على وسائل التواصل الاجتماعي منشورات عن الحرب بين إسرائيل وغزة.

وفي البداية قام ماينز بإيقاف الغازي في أكتوبر، مشيرًا إلى أن اللاعب الدولي الهولندي اتخذ موقفًا "غير مقبول" بشأن الحرب، ثم أوقفوا القرار بعد بضعة أيام وذكروا أنه سيكون متاحًا للاختيار مرة أخرى بعد تلقيه "تحذيرًا" وإظهار "الندم".

وكتب الغازي بعد ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي أنه لم "يندم" أو "ينأى بنفسه" عما قاله، وأنه يدافع عن "الإنسانية".

 

    View this post on Instagram           

A post shared by Anwar El Ghazi (@elghazi21)

 

وقال ماينز بعد ذلك في منشور قصير على وسائل التواصل الاجتماعي إنهم "فشلوا في فهم وتفاجأوا بتصريح الغازي على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به فيما يتعلق بالنادي"، ثم أنهى النادي عقده بعد يومين.

وبعد قرار ماينز، قال الغازي عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "قف إلى جانب الحق، حتى لو كان ذلك يعني الوقوف بمفردك".

وانضم الغازي إلى ماينز قادما من آيندهوفن في سبتمبر 2023 ووقع عقدا لمدة عامين مع النادي. وخاض لاعب أستون فيلا السابق ثلاث مباريات كبديل في الدوري الألماني قبل رحيله.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

لحماية المراهقين.. 42 مدعيا عاما أمريكيا يدعون لوضع تحذيرات على تطبيقات التواصل الاجتماعي

تسعى مجموعة من المدعين العامين الأمريكيين إلى وضع ملصقات تحذيرية على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي لتنبيه الأطفال حول المخاطر الإدمانية المحتملة.

اعلان

قال اثنان وأربعون من المدعين العامين الأمريكيين إنهم يؤيدون وضع ملصقات تحذيرية على منصات التواصل الاجتماعي، كتلك الموجودة على علب السجائر. وقالت الرابطة الوطنية للمدعين العامين (NAAG) في رسالة إلى المشرعين الأمريكيين إن هذه التحذيرات يمكن أن تساعد في معالجة أزمة الصحة العقلية المتزايدة التي تسببها تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي بشكل جزئي.

شاشة هاتف محمول تظهر فيديو على إحدى وسائل التواصل الاجتماعيBrittainy Newman/Brittainy Newman

وجاء في الرسالة: "إننا نقلق جميعا بسلامة الأطفال، وإن منصات التواصل الاجتماعي التي تعتمد على الخوارزميات تهدد سلامتهم".

وجاءت رسالة المدعين الأمريكيين تأيدا لدعوة جراح أمريكي يدعى فيفيك مورثي في يونيو تموز، وضع علامات تحذيرية على منصات التواصل الاجتماعي. وقال في مقال رأي نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بأن التحذير من شأنه أن "يذكّر الآباء والمراهقين بأن وسائل التواصل الاجتماعي لم تثبت أنها آمنة".

تحذير صحي على عبوة جهاز تدخين إلكترونيAP

وجدت دراسة أجريت عام 2019 على 6500 مراهق أمريكي ونشرت في مجلة طبية تدعى "JAMA Psychiatry" أن الأشخاص الذين يقضون أكثر من ثلاث ساعات يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي هم أكثر عرضة لمشاكل الصحة العقلية من أقرانهم.

وأظهر استطلاع أجرته مؤسسة "غالوب" عام 2023 أن المراهقين الأمريكيين يقضون ما معدله 4.8 ساعة يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

Relatedإدمان وأخبار مضللة وتنمر رقمي... هكذا يريد الاتحاد الأوروبي وقاية القُصّر من مخاطر وسائل التواصلكيف نهزم إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ونتوقف عن مقارنة حياتنا بالآخرين؟اليونان استهلتها وبلجيكا تلتها.. حرب شاملة في المدارس على الهواتف الذكية لمعالجة إدمان الشاشة

يذكر أن المدعين العامين في الولايات المتحدة يقدمون المشورة لحكومات الولايات بشأن مجالات التشريع المختلفة ويمثّلون الولاية في المحكمة بصفتهم كبار المسؤولين القانونيين.

ورفعت الرابطة الوطنية للمدعين العامين والنائب العام في نيويورك دعوى قضائية فيدرالية ضد "ميتا" في عام 2023 لإلحاق الضرر بالصحة العقلية للشباب، وفقًا لبيان صحفي. وتزعم الدعوى القضائية أن الشركة "صممت خصائص ضارة على إنستغرام وفيسبوك ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى التي تجعل الأطفال والمراهقين مدمنين".

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي هذا الصيف قانون "أمان الأطفال على الإنترنت"، ليلزم شركات التكنولوجيا بحماية الأطفال من الأضرار التي قد يتعرضون لها عبر الإنترنت.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسرائيل والجنائية الدولية.. تجسس وترهيب ومدعي عام المحكمة يكشف: قيل لي إن لاهاي وُجدت لبوتين وأمثاله الولايات المتحدة تحث أوكرانيا على اختيار شخص يحارب الفساد لمنصب مدعي عام البلاد وسائل إعلام أمريكية: بايدن يعتزم ترشيح مدعي عام كاليفورنيا كزافييه بيسيرا لمنصب وزير الصحة الولايات المتحدة الأمريكية مراهقون وسائل التواصل الاجتماعي مدمنون حماية الأطفال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ341 للحرب: نتنياهو قلق من جبهة جديدة على حدود الأردن ويؤكد سعيه لتأمين الحدود الشرقية يعرض الآن Next ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية يعرض الآن Next في أول زيارة خارجية له.. بزشكيان من بغداد: التعاون الأمني مع العراق ضروري للتصدي لتهديدات الأعداء يعرض الآن Next البرلمان الإسباني يُوافق على طلب الاعتراف بإدموندو غونزاليس رئيساً لفنزويلا يعرض الآن Next في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب روسيا غزة مناظرة انتخابية أوروبا كامالا هاريس فلاديمير بوتين قصف إسبانيا المفوضية الأوروبية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • العقوبة المتوقعة لـ محمد كنو بعد طرده في مواجهة الصين
  • حملة ارجع صلي تكتسح منصات التواصل الاجتماعي وتحظى بتفاعل واسع في المغرب
  • لحماية المراهقين.. 42 مدعيا عاما أمريكيا يدعون لوضع تحذيرات على تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • رئيس وزراء أستراليا يريد حظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال
  • الحكومة الأسترالية تعد مشروع قانون يمنع شبكات التواصل الاجتماعي عن الأطفال
  • أمير سعودي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينة مثيرة عن البطل بعد فوز الأخضر على الصين
  • حكومات تضع حد أدنى للسن القانونية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي يتراوح بين 14 و16 عاما
  • أستراليا تعتزم تحديد حد أدنى لسن استخدام شبكات التواصل الاجتماعي
  • تضر المجتمع.. مشروع قانون أسترالي لمنع المراهقين من مواقع التواصل الاجتماعي
  • تنويه مهم للنشطاء السودانيين على منصات التواصل الاجتماعي