بوابة الفجر:
2024-09-13@02:51:47 GMT

ضبط 37 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT


شن ضباط الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن، حملات موسعة؛ لتحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

وأسفرت جهود الحملات - التي شنت تنفيذ لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على مدى 24 ساعة – عن ضبط 37 ألفًا و234 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها 12 الفًا و224 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و2167 مخالفة سير دون تراخيص، و8 مخالفات موقف عشوائي، و2430 مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة و17 مخالفة دراجة نارية.


وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية وتحقيق الانضباط المروري بالشارع المصري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإدارة العامة للمرور الإنضباط المروري اللواء محمود توفيق المخالفات المرورية

إقرأ أيضاً:

تدشين دورية التثقيف المروري الرقمية

دشنت شرطة أبوظبي دورية التثقيف المروري الرقمية الذكية المتنقلة، لتوعية فئات المجتمع من سائقين ومستخدمي الطريق والأسر وطلبة المدارس والجامعات بجهودها في تعزيز السلامة المرورية والالتزام بقوانين وأنظمة وقواعد المرور.

وقال العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية، خلال التدشين في مبنى المديرية، إنها تأتي ضمن استراتيجية شرطة أبوظبي في أمن الطرق والهدف الاستراتيجي بتعزيز التوعية والثقافة المرورية.

ولفت إلى أن الدورية الرقمية ستسهم بدور كبير في زيادة الثقافة المرورية لدى أفراد المجتمع، وفي مختلف المناسبات والفعاليات المجتمعية، ومن خلال تفعيل التوعية المرورية لدى الأسر، وزيارة المنازل وتوجيه السائق الخاص (السائق المنزلي) والعمالة المنزلية، لكيفية التعامل الصحيح مع الأطفال داخل المركبة وعلى الطريق، وتوجيه أولياء الأمور بأهمية الالتزام بالقيادة الآمنة والإسهام بدورهم في الحد من الحوادث المرورية.

وأشار إلى أنها ستركز أيضاً على توعية الجمهور في الأماكن العامة والمفتوحة بتنظيم محاضرات للتعريف بالدورية ونوعية خدماتها المقدمة للجمهور، وتقديم هدايا وتوزيع "كتيبات التوعية الرقمية"، إضافة إلى توجيه النصح والإرشاد لهم، عن طريق عرض صور الحوادث والنتائج المحتملة الناتجة عن مخالفاتهم لقوانين السير والمرور بإتباع أحدث التقنيات ومن خلال توظيف الروبوت الذكي.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي: الاحتيال الإلكتروني.. أحلام وهمية وخادعة بالثراء «شرطة أبوظبي» تُطلع وفد «تنظيم الاتصالات» على إنجازاتها

وتحتوي الدورية على جهاز محاكاة القيادة باستخدام الواقع الافتراضي إلى جانب عرض فيديوهات التوعية الرقمية بتقنية CGI.

وقال الرائد أحمد عبدالله المهيري مدير مشروع التوعية المرورية الرقمية، إن الدورية تأتي ضمن الاهتمام المستمر بتقديم خدمات استباقية جديدة تواكب التوجهات الحكومية والمستقبلية في إمارة أبوظبي، مشيراً إلى أن توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في شرطة أبوظبي يشهد تطويراً مستمراً في بناء القدرات وخصوصاً بمجالات التوعية المرورية المواكبة أحدث الممارسات المتطورة عالمياً.

وأوضح أن الدورية مصممة من الداخل بشاشات ذكية ومجسمات وتقنية التعليم الافتراضي VR، والتي تحاكي الواقع المروري للطرقات في إمارة أبوظبي وتسهم في تقديم توعية شاملة في العديد من جوانب السلامة المرورية، وتتضمن تجهيزات متطورة لتقدم أفلام توعوية عبر شاشة عرض خلفية على سيارة الدورية، والتوعية بوسائل السلامة المرورية للوقاية والحد من الحوادث، كمقاعد سلامة الأطفال، والمشاركة في المسابقة المرورية التوعوية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1168 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • حملة مرورية مكبرة تضبط 33 ألف مخالفة متنوعة
  • تحرير 32 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • تحرير 1518 مخالفة عدم تركيب ملصق إلكتروني خلال الـ 24 ساعة الأخيرة
  • ضبط 32 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • تدشين دورية التثقيف المروري الرقمية
  • رادار المرور يلتقط 1163 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • «الداخلية»: ضبط 3577 قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة
  • «الداخلية»: ضبط 36 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • تحرير 36 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة