أعلنت مؤسسة حياة كريمة منذ أيام إطلاق مسابقة «حياة كريمة بعيون صغيرة» وهي عبارة عن مسابقة لتنمية مهارات الأطفال والارتقاء بها، من خلال تنظيم ورش عمل لعدد من المهارات الفنية المختلفة مثل الرسم وغيره. 

محاور مسابقة حياة كريمة 

وتشمل المسابقة عددا من المحاور المختلفة التي يمكن التقديم فيها، وهي 4 محاور عبارة عن: 

- محور الرسم 

- محور الإلقاء 

- محور القصة 

- محور التصوير

وأوضحت  حياة كريمة في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه على من يرغب في الاشتراتك بالمسابقة عليه أن يقتدم بأعماله في أي محور من محاور المسابقة الأربعة سالفة الذكر، وهناك بعض المعايير والشروط التي لابد من توفرها في الأعمال المتقدمة بالمسابقة.

 

وأشارت إلى أنه لابد ألا يزيد عمر الأطفال المتقدمين على 18 عاما، وألا يقل عن 12عاما، وعن المعايير التي لابد من توفرها في الأعمال المقدمة في المسابقة، ففي محور القصة، لابد ألا يزيد عدد كلمات القصة عن 1200 كلمة ولا يقل عن 800 كلمة. 

معايير التقديم 

وأضحت مؤسسة حيا ة كريمة أما في محور الإلقاء، أن القصيدة لابد ألا يزيد عدد أبياتها على 20 بيتا، أما عن محور الرسم، فلابد أن تكون قياسات اللوحة 50*75 سنتيمترا، وبالنسبة لمحور التصوير، فأوضحت أنه على المتقدم أن يرفع فيديو لا يتعدى الـ3 دقائق يتناول واحدة من إنجازات مؤسسة حياة كريمة. 

والجدير بالذكر أن مسابقة «حياة كريمة بعيون صغيرة»، تستهدف 2000 طفل بواقع 200 طفل من كل محافظة، مؤكدة التنسيق مع مسؤولي قصور الثقافة لتنظيم حضور الأطفال، وعن تقييم الأعمال المقدمة، فسيبدأ في الفترة من 4 حتى 9 سبتمبر المقبل. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مسابقة حياة كريمة تنمية مهارات حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

18 ألف منشاَة صغيرة ومتوسطة مسجلة في محافظة ظفار

العُمانية: بلغ عدد القروض التمويلية لرواد الأعمال في محافظة ظفار عبر محفظة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (العزم) 26 قرضًا خلال الفترة من 2022 إلى 2024 بإجمالي مبالغ معتمدة تجاوزت مليوني و613 ألف ريال عُماني.

وقال محمد بن أحمد الغساني مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار لوكالة الأنباء العُمانية: إنّ إجمالي عدد المنشآت المسجلة في هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار حتى منتصف هذا العام بلغ 18027 مؤسسة منها 2139 حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال.

وأضاف: إن المؤسسات الصغرى المسجلة في المحافظة تأتي في المرتبة الأولى بواقع 16 ألف مؤسسة، فيما بلغ عدد المؤسسات الصغيرة 1662 مؤسسة، بينما وصل عدد المؤسسات المتوسطة إلى 119 مؤسسة.

وبيّن أن بطاقة ريادة الأعمال التي تُصدرها هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تُعدّ مستندًا يمكن لحاملها الحصول على حزمة من التسهيلات والامتيازات والحوافز من قبل الجهات الحكومية والخاصة بالتنسيق مع الهيئة بالإضافة إلى الاستفادة من الدورات التدريبية، والاستشارات المالية والفنية، فضلًا عن إتاحة الفرصة للمشاركة في المعارض التي تقيمها الهيئة بالتعاون مع الجهات الأخرى داخل سلطنة عُمان وخارجها لعرض منتجاتهم وخدماتهم.

وحول تأهيل وتطوير قدرات رواد الأعمال، أشار الغساني إلى مشاركة نحو 293 متدربًا في برنامج جاهزية رائد العمل على مستوى ولايات المحافظة بينما استفاد 74 رائد ورائدة عمل خلال عام 2024 من الاستشارات العامة المقدمة في ﻣﺨﺘﻠﻒ اﻟﺠﻮاﻧﺐ اﻟﺘﺠﺎرﻳﺔ واﻹدارﻳﺔ واﻟﺘﺴﻮﻳﻘﻴﺔ واﻟﻔﻨﻴﺔ والقانونية ﻟﻠﻤﺆﺳﺴﺎت اﻟﺼﻐﻴﺮة و اﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ وكذلك دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع.

وتسعى إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار إلى تحقيق مستهدفات الهيئة المرتكزة على تنمية قطاع المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة والصناعات الحرفية الإبداعية.

كما تعمل الإدارة على غرس ثقافة ريادة الأعمال والشركات الناشئة وآليات التمويل المبتكر بالمحافظة من خلال تدريب وتأهيل رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الإبداعية عبر برامج متخصصة بالإضافة إلى إقامة حلقات عمل تثقيفية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي الحكومية والخاصة بما يُسهم في نجاح واستدامة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تستعرض تقريرا مفصلا عن إنجازات المؤسسة خلال العام
  • انطلاق ملتقى الملهمون الصغار
  • وزير التعليم: نبذل قصارى جهدنا لتنفيذ مستهدفات مشروع حياة كريمة
  • وزير التعليم يبحث مع مؤسسة "حياة كريمة" تعزيز أوجه التعاون بين الوزارة والمؤسسة
  • حياة كريمة تستكمل فاعليات مطبخ الكرم في العريش (صور)
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"
  • 18 ألف منشاَة صغيرة ومتوسطة مسجلة في محافظة ظفار
  • العربية لحقوق الإنسان: حياة كريمة تؤكد صدق الدولة في بناء جمهورية جديدة
  • «حياة كريمة» و«فاهم» تطلقان حملة لتعزيز الصحة النفسية والصمود في العمل المجتمعي