العرب القطرية:
2024-07-12@06:24:49 GMT

سفارتنا في ماليزيا تحتفي ببعثة كرة الماء

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

سفارتنا في ماليزيا تحتفي ببعثة كرة الماء

أقام سعادة السيد راشد بن سالم البوعينين القائم بالأعمال في السفارة القطرية بالعاصمة الماليزية كوالالمبور مأدبة عشاء لمنتخب كرة الماء الذي يقيم معسكره الصيفي، وعلى هامش اللقاء قام رئيس الوفد خليفة بن علي المهندي عضو مجلس الإدارة بتقديم درع تذكارية لسعادته، وشكره على حسن الضيافة والاستقبال.
ويتضمن معسكر العنابي حصصًا تدريبية صباحية ومسائية، من أجل رفع حساسية اللاعبين للمنافسات.


وتضم بعثة منتخبنا الوطني لكرة الماء 25 لاعبًا. 
كما وصلت بعثة منتخبنا الوطني للسباحة إلى مدينة أنطاليا التركية، استعدادًا لإقامة معسكر صيفي، ضمن خطط اتحاد السباحة برئاسة خليل إبراهيم الجابر، وذلك استعدادًا للاستحقاقات القادمة.
ويترأس بعثة عنابي السباحة إبراهيم الرميحي رئيس جهاز السباحة بالاتحاد.
على صعيد متصل، كثف منتخبنا الوطني للغطس تدريباته اليومية في دولة الكويت المقام خلال الفترة من 4 إلى 25 أغسطس الجاري.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

العوابي تحتفي بإرث الأسلاف بمكتبة عامة للعلامة ناصر الخروصي

 

 

 

العوابي - خالد بن سالم السيابي

بدأ في ولاية العوابي مشروع إنشاء مكتبة الشيخ ناصر بن راشد الخروصي الأهلية العامة، والتي تُعد بمثابة مركزا ثقافيا ودينيا واجتماعيا؛ حيث ارتبط مسمى المكتبة بشخصية تاريخية لها مكانة دينية واجتماعية وثقافية وسياسية.

وأوضح عبدالعزيز بن يحيى الخروصي رئيس مجلس إدارة المكتبة، أنَّ تاريخ المكتبة يعود للعام 1909 ميلادي؛ حيث أسس الشيخ مدرسة أثمرت عن عدد كبير من العلماء، والقضاة، والولاة، والشعراء وكان من أُسُس قيام هذه المدرسة إقامة مكتبة قيمة لطلاب العلم، كما ضم إليها كتبا موقوفة متناثرة بأيدي الناس، وفي بداية الألفية تم إظهار المكتبة للجمهور بشكل أفضل في مبنى حديث متكامل في ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة.

وأشار الخروصي إلى أنَّ مكونات المشروع الجديد جاء في طابقين بمساحة 1000 متر؛ فالطابق السفلي عبارة عن قاعة متعددة الأغراض يتم استخدامها للمناشط الاجتماعية والثقافية والدينية الكبرى فيقوم مقام السبلة العمانية. أما الطابق الثاني فيتكون من متحف صغير، وقاعة كبرى للكتب، والقراءة، والمطالعة، وخزانة للمخطوطات والوثائق ضمن أعلى المواصفات العالمية لضمان بقائها وحفظها واستدامتها، كما يتكون من مكتب إداري، وقاعة للبحوث والدراسات، وقاعة الطفل، وثلاث قاعات تدريسية مجهزة بأرقى وسائل التعليم تحمل اسم أشهر طلبة الشيخ الذين ارتقوا لمناصب قضائية، إضافة لوجود قاعة كبرى للدورات والمعارض مع إمكانية استخدامها لقاعتين دراسيتين إضافيتين بواسطة الجدار الفاصل المتحرك.

وأكد الخروصي أنَّ صرح المكتبة هو منارة للعلم والثقافة منذ أكثر من 120 عاما حيث تخرج من هذه المدرسة كوكبة من العلماء والفقهاء والأدباء في مختلف المجالات، وأنَّ إقامة مثل هذا الصرح العلمي والديني والاجتماعي هو بمثابة إحياء لتراث علمي رصين أمتد على مدار عقود من الزمان.

مقالات مشابهة

  • بعثة منتخب مصر تصل بوردو استعدادًا لأولمبياد باريس 2024
  • اليوم منتخب شباب السلة يبدأ مشواره في بطولة غرب آسيا
  • بعثة منتخب مصر الأولمبي تصل بوردو استعدادًا لأولمبياد باريس 2024
  • موعد مغادرة بعثة الاتحاد إلى إسبانيا
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم:منتخبنا الوطني سيرتدي تجهيزات “أديداس”
  • رئيس بعثة الصليب الأحمر: هناك مناطق خطرة لايمكننا الوصل إليها في السودان
  • “بيئة مكة” تحتفي باليوم العالمي للأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان
  • السباحة بالزعانف يطير إلى صربيا لخوض بطولة العالم للكبار
  • منتخبنا الوطني لكرة السلة يفتتح مشاركته في بطولة غرب آسيا بمواجهة العراق
  • العوابي تحتفي بإرث الأسلاف بمكتبة عامة للعلامة ناصر الخروصي