فيروس أوروبوش.. أعلنت منظمة الصحة العالمية، تفشى فيروس أوروبوش، وهو مرض ينتشر عن طريق لدغات البعوض والذباب المصاب، ذلك بعد أن سجلت البرازيل أول حالة وفاة في العالم.

وتستعرض بوابة «الأسبوع»، للمتابعين والقراء كل ما يخص فيروس أوروبوش، خلال التقرير التالي:

فيروس أوروبوش الصحة العالمية تعلن تفشي فيروس أوروبوش

وتم اكتشاف الفيروس لأول مرة في ترينيداد وتوباجو في عام 1955، حيث ينتقل من خلال لدغات البعوض، وذلك يعني أن المرض غير مجهز له ولا يمكن للمسافرين الذين يزورون المناطق المتأثرة أن ينقلوا الفيروس إلى أماكن أخرى.

وصرحت«كونشيتا كاستيليتي» الباحثة الإيطالية في الأمراض المعدية: بأنه من المهم جدًا الإشارة إلى أنه وفقًا لمعرفتنا الحالية، لا ينتقل الفيروس مباشرة من إنسان إلى آخر.

ووفقًا لمنظمة الصحة للبلدان الأمريكية «PAHO»، توجد تقارير حديثة تحققت منها السلطات فى البرازيل تفيد بأن النساء الحوامل يمكن أن ينقلن الفيروس إلى أطفالهن الذين لم يولدوا.

فيروس أوروبوش أعراض فيروس أوروبوش

- الحمى.

- آلام العضلات.

- تيبس المفاصل.

- الصداع.

- القيء.

- الغثيان.

- القشعريرة.

- الحساسية للضوء.

-التهاب السحايا ويعد أحد المضاعفات المهددة للحياة التي يمكن أن تحدث في الحالات الشديدة.

فيروس أوروبوش إلى أي مدى ينتشر الفيروس

من جهتها، أعلنت منظمة الصحة للبلدان الأمريكية، اكتشاف أكثر من 7700 حالة من فيروس أوروبوتشي العام الحالي في خمس دول: «البرازيل وبوليفيا وبيرو وكوبا وكولومبيا».

ووصلت البرازيل إلى 7236 حالة في عام 2024، حيث تم الإبلاغ عن الحالات في أجزاء من أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي حتى الآن.

طرق الوقاية من فيروس أوروبوش

وبحسب منظمة الصحة للبلدان الأمريكي، فإنه لا توجد علاجات أو لقاحات محددة للفيروس، ولكن يمكن الوقاية منه من خلال تغطية الساقين والذراعين، والحذر من التعرض للدغات البعوض والذباب عند التواجد في منطقة متأثرة.

اقرأ أيضاًبعد تحذير «الصحة العالمية».. خريطة انتشار فيروس جدري القرود

بعد جدري القرود.. «الصحة العالمية» تعلن تفشي فيروس أوروبوش في عدد من الدول

بعد تحذيرات الصحة العالمية.. هل جدري القرود أخطر من فيروس كورونا؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس مرض فيروسي فيروس اوروبوش اعراض فيروس اوروبوش فيروس اوروبوش في امريكا أوروبوش علاج الفيروس لقاح الفيروس الصحة العالمیة فیروس أوروبوش

إقرأ أيضاً:

الموعد والقنوات الناقلة.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "تيتا زوزو"

يترقّب الجمهور عرض مسلسل "تيتا زوزو" بطولة الفنانة إسعاد يونس خلال الشهر الجاري، والذي تخوض فيه تحديات عديدة مع أولادها وأحفادها.

قصة مسلسل "تيتا زوزو"

يدور المسلسل في إطار دراما اجتماعية حول الدكتورة اعتزاز عبدالمقصود، وهي أم لأربعة أبناء وجدة لسبعة أحفاد. يعتبرها أحفادها قدوتهم ومثلهم الأعلى، ويلجؤون إليها عند مواجهتهم لأي مشكلة، تحاول دائماً التقرب منهم وتقديم النصح، إلا أنها تدخل في خلافات مع أولادها حول طرق تربية الأحفاد. وتنشأ هذه الخلافات بسبب الاختلافات بين أساليب التربية القديمة والحديثة، مما يفتح نقاشاً حول تغيرات التعامل مع مشكلات الأبناء بين الماضي والحاضر.


وعن هذا الدور قالت إسعاد يونس في تصريحات تلفزيونية: "شخصية تيتا زوزو تشبهني في الواقع، فهي امرأة لا تنفد طاقتها، ولا تفقد بوصلتها في التربية، وأكثر ما تواجهه في المسلسل هو انشغال أولادها بمشاكل العمل والحياة لدرجة أبعدتهم عن أبنائهم، فتفرغت هي للأحفاد لمعرفة مشاكلهم".
وأضافت: "المسلسل يستوعب القفزات التى تحدث في عقول الأبناء بسبب تطورات الحياة، فالأجداد يتدخلون فى حياة الأحفاد، لكن هناك بعض الأشياء التي يجب أن نحترمها، مع عدم كسر قوانين الأب والأم فى البيت".

أبطال مسلسل "تيتا زوزو"

مسلسل "تيتا زوزو" مكون من 30 حلقة، من بطولة إسعاد يونس، صلاح عبد الله، مصطفى غريب، إيناس كامل، محمد كيلاني، حمزة العيلي، نور محمود، محمود البزاوي، إسلام إبراهيم، مجدى بدر، وإيمان يوسف، وعدد من الأطفال، والعمل من تأليف محمد عبد العزيز وإخراج شيرين عادل.

موعد عرض مسلسل "تيتا زوزو"

يُعرض مسلسل "تيتا زوزو" بطولة الفنانة إسعاد يونس، بدءاً من 21 سبتمبر (أيلول) الجاري عبر منصة WATCH IT، وتُذاع الحلقة عبر قناة dmc بعد 24 ساعة من عرضها عبر المنصة.

مقالات مشابهة

  • قبل عرضه.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "تيتا زوزو"
  • الصحة العالمية: لا يمكن وصف حالة الرعب وفقدان الأرواح في غزة
  • الصحة العالمية: لا توجد كلمات يمكن أن تعكس الرعب الحقيقي بغزة
  • كل ما تريد معرفته عن جامعة الغردقة
  • كل ما تريد معرفته عن إيهاب جلال..(بروفايل)
  • الموعد والقنوات الناقلة.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "تيتا زوزو"
  • بعد لقاء اليوم.. كل ما تريد معرفته عن العلاقات المصرية الألمانية
  • كل ما تريد معرفته على لقاح الإنفلونزا الموسمية.. ما أعراضه الجانبية؟
  • كل ما تريد معرفته عن قواعد المناظرة الساخنة بين ترامب وهاريس
  • معززا بالذكاء الاصطناعي.. كل ما تريد معرفته عن "آيفون 16"