أعرب إكرامي هاشم، منسق الإتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بإيطاليا، عن إستياءه عن الفيلم الهندي المسئ للمملكة العربية السعودية، معلنا تأييده لتصريحات " نصر مطر" مسؤول الملف السياسي للإتحاد والتي أدان فيها الفيلم و صناعه والتي أكد فيها بعد الفيلم كل البعد عن الواقع و إختلاق صناعه للأكاذيب والتي تهدف إلي تشويه صورة مجتمع عربي يتصف بالكرم والحفاوة مع وافديه وضيوفه .


وتساءل هاشم، كيف أن يأتي هذا العمل من منطقة تتشرذم عمالتها في دول أوروبا والتي يدخلونها كمهاجرين غير شرعيين عن طريق البحر وخاصة إيطاليا والتي يعيش فيها هاشم منذ سنوات عديدة ولديه من المشاهدات ما يدعو إلي الإستغراب والسخرية من صناع ذلك العمل فبدلا من رد الجميل لبلد فتح أبوابه أمام مواطنيهم لدخولها والعمل بها بشكل قانوني و آدمي ووفرت لهم الأمن والسكينة وفتحت لهم أبواب الرزق كمهندسين و أطباء و حرفيين و عمال  والذي من خلاله ساهموا في بناء إقتصاد بلدهم علي عكس وجودهم علي سبيل المثال في دولة مثل إيطاليا تجدهم يعيشون فيها كالسجناء بسبب عدم حملهم لأوراق إقامة قانونية الامر الذي يحرمهم من حقوقهم و يؤدي بهم للعمل في مهن دنية أو تجد نسبة كبيرة منهم متسولين في شوارعها ومع ذلك لا يجرؤن علي حتي الإعتراض أما البلد الذي أعطاهم فرصة للحياة الكريمة فنجدهم قد تجرأوا عليه وردوا جميله بالإساءة .

 


وأكد هاشم علي وقوف الإتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج والشعب المصري بجانب المملكة العربية السعودية ملكا ووليا للعهد وشعبا مطالبا بمنع عرض الفيلم علي أيا من المنصات العربية وحجبه تماما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج الفيلم الهندي السعودية مسؤول الملف السياسي إيطاليا اكرامي هاشم

إقرأ أيضاً:

أتوبيس الفن الجميل يواصل جولاته الأسبوعية برحلة إلى متحف الفن الإسلامي

نظم أتوبيس الفن الجميل زيارة إلى متحف الفن الإسلامي بالقاهرة، لعدد من أطفال جمعية منشية البكري، ضمن أجندة الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

تفاصيل زيارة متحف الفن الإسلامي

بدأت الزيارة بجولة تفقدية للتعرف على تاريخ المتحف وما يضمه من مقتنيات وقطع أثرية، وعبر شروح داليا سعيد، مفتش أثري بالمتحف، تعرف الأطفال على تاريخ وخصائص الحضارة الإسلامية.

أعقب ذلك لقاء تناولت خلاله يمنى حسين مفهوم الاقتصاد الأخضر، موضحة دوره في تحقيق التنمية المستدامة، بجانب ورشة تصميم لوحات فنية عن الزهور بخامات معاد تدويرها تدريب سارة علي.

واختتم اليوم مع عرض مسرح عرائس قفازية حول أهمية التعليم، ومناقشة مجموعة من القصص ذات القيم الإيجابية، وفقرة قراءة حرة وذلك ضمن نشاط المكتبة المتنقلة.

أقيمت الفعاليات ضمن برنامج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة جيهان حسن، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، وتأتي استمرارا لجولات مكثفة يقدمها أتوبيس الفن الجميل للأطفال خلال شهر سبتمبر الحالي.

مقالات مشابهة

  • إيفان توني: أريد رد الجميل لجماهير الأهلي لثقتهم بي
  • بنك الشرق اليمني الإسلامي يحصل على عضوية اتحاد المصارف العربية
  • أتوبيس الفن الجميل يواصل جولاته الأسبوعية برحلة إلى متحف الفن الإسلامي
  • القضاء يحقق بشأن التسجيلات المنسوبة لرئيس هيئة النزاهة والتي تضمنت تقاضي رشى
  • سعر الدولار والعملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • بعد فوز السعودية و الأردن وخسارة الإمارات.. إليك ترتيب المنتخبات العربية في تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال
  • سعر الدينار البحريني والعملات العربية اليوم الثلاثاء 10-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج
  • اسعار العملات العربية والأجنبية أمام الجنيه المصري في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء 10-9-2024
  • الإتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا يقيم المؤتمر الثقافي الأول لتربية الأطفال وتأهيل النشء بنيويورك