مأرب برس:
2024-09-13@02:42:23 GMT

توقعات بأمطار متفاوت الشدة في 10 محافظات باليمن

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

توقعات بأمطار متفاوت الشدة في 10 محافظات باليمن

أفاد مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بقطاع الأرصاد الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، باستمرار تأثير الأمطار الرعدية الغزيرة والرياح الشديدة على مناطق ومحافظات متفرقة من اليمن.

وتوقع المركز في نشرته التحذيرية لمدة 72 ساعة بحسب صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي، استمرار هطول أمطار رعدية غزيرة بعضها مصحوبة بالبرد والرياح الشديدة على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية.

  

كما توقع المركز أيضاً، استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة على أجزاء من صحاري ومرتفعات وهضاب محافظات المهرة، وحضرموت، والبيضاء، والجوف، ومأرب، والضالع، إضافة لمحافظات شبوة، وأبين، وعدن ولحج، ومنطقة باب المندب، وكذا هبوب رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.  

وجدد مركز التنبؤات، تنبيهه وتحذيره للمواطنين وسائقي المركبات من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، وكذا من الاقتراب من أعمدة الكهرباء، واللوحات الإعلانية والأشجار، وإغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية، ومن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات في المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات في قادم الساعات

أمطا اليمن (وكالات)

قال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز، فإنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على مناطق من محافظات تعز، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة، وغرب كلٍ من ذمار، صنعاء، صعدة وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

اقرأ أيضاً صنعاء تكشف عن سبب انقطاع بث القنوات الرسمية وموعد عودتها 10 سبتمبر، 2024 الريال اليمني بسعر صرف جديد خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بصنعاء وعدن.. السعر الآن 10 سبتمبر، 2024

هذا ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات لحج، البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت.

كما أفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: الكدن ـ الحديدة: 18.9ملم، المحويت: 0.8، الزهرة ـ الحديدة: 0.8ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، لحج، تعز والحديدة.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

مقالات مشابهة

  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية: نتوقع تكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الجنوب الغربي وبعض المناطق الحدودية مع الجزائر
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي
  • توقعات بأمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • مركز الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • توقعات بهطول أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية وتحذيرات من مخاطر السيول
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات في قادم الساعات
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • توقعات باستمرار هطول الأمطار على عدة محافظات يمنية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات