تابع اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة سيدي سالم، تحت إشراف أيمن خلف الله، فى إيقاف أعمال بناء مخالف بمساحة 250 متر مربع بمنطقة بنك مصر، ومصادرة مواد البناء المستخدمة فى التعدي.

أكد محافظ كفرالشيخ، استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالمحافظة، للتصدى للبناء المخالف بكافة أنواعه، وذلك فى إطار جهود الدولة للحفاظ على أملاك الدولة والرقعة الزراعية التي هي حق الأجيال القادمة، وتأكيدًا على سيادة القانون.

شدد محافظ كفرالشيخ، بتكثيف حملات المرور الميداني بقرى ومدن المحافظة، والمتابعة الدقيقة واليقظة التامة للتعامل اللحظي حيال كافة مخالفات البناء والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعي وأراضي أملاك الدولة، والتصدي بكل حزم تجاه القيام بأية مخالفات بناء جديدة والإزالة الفورية لها في المهد بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أملاك الدولة التعديات على الأراضي الزراعية بناء مخالف محافظ كفرالشيخ دكتور علاء عبدالمعطي محافظ کفرالشیخ

إقرأ أيضاً:

حي النزهة يوجه رسالة للمواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء.. ماذا قال؟

ناشد حي النزهة بمحافظة القاهرة، برئاسة المهندسة سحر عكاشة، المواطنين ممن تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء وفق القانون رقم 17 لسنة 2019، بسرعة الحضور للمركز التكنولوجي لاستيفاء المستندات اللازمة، حتى يتسنى للجان المخصصة البت في الطلبات، وإتمام التصالح طبقا لأحكام القانون المعمول به حاليا رقم 187 لسنة 2023.

 المستندات المطلوبة 

وأشار حي النزهة إلى أنه في حال عدم استكمال المواطن للمستندات المطلوبة في ملف التصالح المقدم، سيتم رفض طلبه، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات القائمة على أرض الواقع، والتي لم يتم التصالح عليها.

 مدة تقديم  طلبات التصالح

وتواصل المراكز التكنولوجية بأحياء القاهرة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء من المواطنين حتى انتهاء المدة المقررة لتلقي الطلبات في مطلع شهر نوفمبر المقبل، ويتم العمل وفق ضوابط قانون التصالح الجديد لإنجاز ملفات التقنين والحد من أي عراقيل في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا جديدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة في مراكز متعددة
  • الاستعانة بالرائدات الريفيات للانتهاء من ملف التصالح على مخالفات البناء بالمنوفية
  • محافظ الشرقية: إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا
  • محافظ سوهاج يعتمد خرائط نطاق التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ جنوب سيناء يصدق على 4 قرارات تصالح في مخالفات البناء
  • إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 
  • وزير العمل يستعرض جهود الدولة وتوجيهات الرئيس بشأن الحماية الاجتماعية للمواطنين 
  • حي النزهة يوجه رسالة للمواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء.. ماذا قال؟