موقع 24:
2024-09-13@02:35:26 GMT

هل يعتزل دينزل واشنطن التمثيل قريباً؟

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

هل يعتزل دينزل واشنطن التمثيل قريباً؟

لا يرى النجم الأمريكي دينزل واشنطن، البالغ من العمر 69 عاماً، أنه سوف يقدم المزيد من الأفلام في المستقبل، ويصر على أنه لم يعد أمامه سوى عدد محدود من الأفلام ليقدمها، بحسب موقع "كونتاكت ميوزيك".

ومؤخراً، ألمح النجم الأمريكي، الحائز على جائزة الأوسكار مرتين، إلى تقاعده، أثناء مهرجان أفلام السود الأمريكي بفلوريدا في يونيو (حزيران) الماضي.


الآن وبعد فيلم "جلاديتور 2" للمخرج سير ريدلي سكوت، قال: "إنه لم يعد هناك الكثير الذي يجذب انتباهه".
 وأوضح خلال المهرجان: "الأشياء التي تحدث لي مهنياً خلف الكاميرا أهم بالنسبة لي الآن، مما يحدث أمام الكاميرا، اعتقد أن الوقت الذي سأقضيه أمام الكاميرا يقل".
وتطرق دينزل أيضاً إلى العمل مع أبنائه في إنتاج جديد لفيلم "درس البيانو" المقتبس عن رواية أوجوست ويلسون، ليعرض على منصة البث المباشر نتفليكس.

عمل أسري 

وقام مالكولم واشنطن، نجل دينزل، بإخراج العمل وشارك في كتابته، ويقوم ببطولته ابنه الآخر جون ديفيد واشنطن، وهو من إنتاج ابنته كاتيا واشنطن، مما يجعل العمل أسرياً من الطراز الأول.
 

Denzel Washington says "there are very few films left for me to make that I’m interested in" and "Gladiator 2" was one of them.

"I have to be inspired by the filmmaker, and I was tremendously inspired by Ridley [Scott]. We had a great go-round the first go-round [on 'American… pic.twitter.com/H3Fj0PoY7P

— Variety (@Variety) August 23, 2024



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هوليوود

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج

 

التقى الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، بعدد من سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج، وذلك ضمن برنامج الدورة الخاصة بإعدادهم، بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تعزيز التمثيل الثقافي المصري

تطرق اللقاء إلى عدد من الملفات الثقافية المُهمة، ركّز خلالها وزير الثقافة على سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج، والتعاون الثقافي بين مصر ودول العالم، من خلال الدبلوماسية الثقافية، والتي تُعد أداة قوية للتعريف بالثقافة والفنون والهوية الثقافية المصرية عالميًا.

تسليط الضوء على الأنشطة الثقافية والفنية

كما تناول اللقاء كيفية تسليط الضوء على الأنشطة والفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية التي تُنظمها الوزارة، وقدّم الوزير رؤيته حول كيفية التعريف بالتراث والهوية المصرية في الخارج، بشكل يُعزز مكانة مصر على الساحة الثقافية العالمية.

تعزيز الحضور الثقافي المصري دوليًا

وناقش اللقاء سبل تعزيز الحضور الثقافي المصري دوليًا من خلال الفرق الفنية والموسيقية التي تُمثل القطاعات المختلفة التابعة للوزارة، للمشاركة في الفعاليات والمهرجانات الدولية، بهدف تقديم صورة مُعاصرة عن الثقافة المصرية، تجمع بين التراث العريق والإبداع الحديث.

رقمنة المنتج الثقافي

واستعرض وزير الثقافة الخطوات التي تقوم بها الوزارة من أجل رقمنة المنتج الثقافي من كتب وحفلات موسيقية وغنائية وعروض مسرحية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والعمل على إتاحتها من خلال تطبيق خاص بالوزارة، سيكون أداة فاعلة للتعريف بمفردات الثقافة المصرية بسهولة ويُسر، مشيرًا إلى أهمية تعريف المصريين بالخارج وأبنائهم بذلك، حتى يكونوا على تواصل دائم بثقافة وطنهم الأم.

تفعيل التعاون بين الثقافة والدبلوماسية

كما أكد الدكتور هنو على ضرورة تفعيل التعاون بين وزارة الثقافة والبعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج، لتنسيق الجهود بشأن الترويج للثقافة المصرية من خلال الفعاليات المشتركة، إلى جانب إطلاق المبادرات الثقافية لاستهداف الشباب والمجتمعات في الخارج، وتعريفهم بالثقافة المصرية بطريقة تفاعلية ومبتكرة، من خلال ورش عمل، وعروض مسرحية، وفعاليات أدبية، وغيرها.

ختام اللقاء وتقدير الجهود

وفي ختام اللقاء، ثمن الدكتور أحمد فؤاد هَنو هذا اللقاء الذي يعكس حرص وزارة الخارجية والهجرة على أن تصبح الثقافة أداة فاعلة على صعيد السياسة الخارجية المصرية، لتعزيز مكانة مصر كقوة ناعمة لها تأثير عالمي.

مقالات مشابهة

  • مؤلف مسلسل فهد البطل يقدم فرصة للموهوبين في التمثيل
  • لو مير يعتزل السياسة: وزير المالية الفرنسي يستقيل وسط فوضى نتائج الانتخابات
  • درس البيانو.. إرث العبودية يتجسد في فيلم عائلة دينزل واشنطن
  • هل اعتزل صلاح عبد الله التمثيل بسبب مرضه؟.. تصريح مثير يكشف السر (تفاصيل)
  • زر التحكم في الكاميرا في آيفون 16: ميزة مبتكرة تسهّل التصوير وتدمج الذكاء الاصطناعي
  • هل يعتزل دي بروين دوليا بعد خيبات بلجيكا المتتالية؟
  • "الاتحادية" تتيح للشباب الإماراتي فرصة للترشح في "التمثيل الخارجي"
  • نور النبوي: لو أبويا مش معروف مكنتش هبقى ناجح في التمثيل
  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج
  • زر التحكم في الكاميرا.. ميزة ثورية تخطف الأنظار في "آيفون 16"