برلين، ألمانيا (CNN)-- أدان المستشار الألماني، أولاف شولتس القتل "المروع" لثلاثة أشخاص على يد مهاجم مسلح بسكين خلال مهرجان في زولينغن بغرب ألمانيا.

وقال شولتس في منشور على حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، السبت: "الهجوم في زولينغن حدث مروع وأعتبره مزعجا للغاية. لقد قتل مجرم عدة أشخاص بوحشية".

وبعث شولتس تعازيه لأسر الضحايا وأعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، وتعهد بضمان "القبض على الجاني بسرعة ومعاقبته بقوة القانون".

وقالت الشرطة الألمانية، إن عملية مطاردة واسعة النطاق تجري في ألمانيا، بعد أن طعن مهاجم حتى الموت ثلاثة أشخاص وأصاب عدة أشخاص آخرين بجروح خطيرة، خلال مشاركتهم في مهرجان، مساء الجمعة، في مدينة زولينغن غربي ألمانيا.

وأوضحت الشرطة الألمانية أن مسلحا بسكين هاجم عدة أشخاص بشكل عشوائي في ساحة مركزية بالمدينة التي تقع على بعد نحو 25 كيلومترا شرق دوسلدورف.

وكما ذكرت شبكة CNN في وقت سابق، قُتل ثلاثة أشخاص في الحادث، وفقا للشرطة الألمانية.

وذكرت وكالة رويترز نقلا عن الشرطة الألمانية، السبت، أن ثمانية أشخاص أُصيبوا، بينهم خمسة في حالة خطيرة، في هجوم طعن في مهرجان مدينة زولينغن.

وقالت رويترز إن الشرطة لا تزال تبحث عن المشتبه به. وأكدت الشرطة في وقت سابق، أنه تم نشر قوات خاصة للشرطة في عملية المطاردة القائمة.

ولا يُعرف الكثير عن المهاجم. ولا تملك الشرطة وصفا تفصيليا للمشتبه به وتسعى للحصول على مزيد من المعلومات لمساعدتها في بحثها. وقال المتحدث باسم الشرطة، ألكسندر كريستا، إن الافتقار إلى المعلومات المتعلقة بالمشتبه به "مشكلة كبيرة"، حسبما نقلت عنه "دويتشه فيله".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الشرطة الألمانية

إقرأ أيضاً:

وقفة احتجاجية للمطالبة بضبط المتورطين بجريمة قتل مهندس ونجله بصنعاء

نظم العشرات من رجال قبائل خولان الطيال في العاصمة المختطفة صنعاء تجمعا احتجاجيا يهدف إلى الضغط على مليشيا الحوثي من أجل القبض على المتورطين في جريمة قتل رجل الأعمال فؤاد عايض المسلماني وابنه، ورفع القضية إلى النائب العام.

وأفادت مصادر مطلعة، بأن العشرات من أبناء قبائل خولان الطيال احتشدوا أمام المركز التجاري سما مول في شارع الخمسين في صنعاء، والذي وقعت جريمة القتل بجانبه ثم توجهوا إلى مكتب النائب العام المعين من قبل الحوثيين للمطالبة بإجراء تحقيق عاجل في قضية رجل الأعمال فؤاد عايض المسلماني وابنه، والتي وقعت قبل يومين في صنعاء.

أضافت المصادر، أن رجال القبائل حملوا مليشيا الحوثي مسؤولية ضبط الجناة والحد من عمليات الفوضى الأمنية في صنعاء، التي تشهد حالة انفلات غير مسبوق.

يأتي هذا الاحتجاج بعد دعوة من وجهاء ومشايخ قبليين على إثر الجريمة الشنيعة التي اثارت استياء شعبيا عارما بحق رجل الأعمال فؤاد عايض المسلماني ونجله في وضح النهار امام مرأى ومسمع من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص بحادث مروري في البدرشين
  • رئيس ألمانيا يشهد الافتتاح الرسمي للجامعة الدولية الألمانية (صور)
  • ضبط أجهزة كمبيوتر وأموال في جمعية إخوانية محظورة في ألمانيا
  • هجوم بسكين على مفتي طاجيكستان داخل مسجد في دوشانبي
  • نتنياهو يزور الحدود مع الأردن ويتعهد ببناء جدار حصين
  • المحامون ينتفضون ضد “مساطر وهبي” ويتحدثون عن “تراجعات خطيرة”
  • أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا
  • السيسي: نرحب بالاستثمارات الألمانية في مصر (فيديو)
  • بالفيديو: قتلى وإصابات بحادث تحطّم مروحية للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة
  • وقفة احتجاجية للمطالبة بضبط المتورطين بجريمة قتل مهندس ونجله بصنعاء