شهد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، رئيس جامعة أسوان، الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات، والذي انعقد اليوم بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة العلمين. 

ترأس الاجتماع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك السيد السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، والأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والسيد اللواء خالد شعيب، محافظ مرسى مطروح، والدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، بالإضافة إلى الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، وأعضاء آخرين من المجلس.

استُهِلَّ الاجتماع بكلمة ترحيبية من الدكتور إسماعيل عبد الغفار، الذي أعرب عن سعادته باستضافة هذا الحدث الهام في مدينة العلمين، مشيرًا إلى الجهود المبذولة من قبل الأكاديمية في تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية وتبادل الخبرات فيما بينها. وشدد على أن الأكاديمية العربية تسعى دائمًا لتقديم الدعم الكامل للمجلس الأعلى للجامعات، بما يساهم في تطوير التعليم العالي في مصر.

من جانبه، أعرب الدكتور أيمن عاشور عن تقديره للدور المحوري الذي تلعبه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي، مؤكدًا على أهمية العمل المشترك بين مختلف المؤسسات التعليمية لتطوير النظام التعليمي في مصر بما يتماشى مع متطلبات السوق المحلي والعالمي. وأضاف أن المجلس الأعلى للجامعات يهدف إلى وضع استراتيجيات تضمن تحسين جودة التعليم والبحث العلمي، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وفي كلمته، أكد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت على أهمية هذا الاجتماع في تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية وتبادل الخبرات والمعرفة، مشيدًا بالدور الرائد الذي تلعبه الأكاديمية العربية في تطوير المنظومة التعليمية. كما أشار إلى أن الأكاديمية تخطو خطوات عملاقة لإعداد خريجين قادرين على المنافسة على المستويين المحلي والدولي، من خلال تقديم برامج تعليمية متطورة تتماشى مع المعايير العالمية.

واختُتِم الاجتماع بتوجيه الشكر والتقدير لأسرة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار، على حسن الضيافة والتنظيم المتميز. وتم التأكيد على أهمية استمرار مثل هذه اللقاءات لتعزيز التعاون والتكامل بين الجامعات المصرية وتحقيق رؤى مشتركة تساهم في رفع كفاءة التعليم العالي في مصر.

جانب من اللقاء 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية الإكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الأمين العام لجامعة الدول العربية أمين المجلس الأعلى للجامعات رئيس جامعة أسوان محافظ مرسى مطروح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأکادیمیة العربیة للعلوم والتکنولوجیا والنقل البحری

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجموعة العمل الوزارية العربية بشأن دعم الصومال

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في اجتماع مجموعة العمل الوزارية العربية بشأن دعم جمهورية الصومال الفيدرالية في مواجهة الاعتداء على سيادتها ووحدة أراضيها، وذلك بحضور عددٍ من الدول العربية الشقيقة، والتي انعقدت على هامش اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ (162) بمقر الجامعة في القاهرة.
وناقشت مجموعة العمل الوزارية، تعزيز العمل العربي في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأهمية احترام سيادة الدول وفقاً للقوانين والأعراف الدولية ذات الصلة.
حضر الاجتماع، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عبدالعزيز المطر.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • "استشارية المجلس الأعلى" تناقش أمن الطاقة في الخليج
  • جامعة أسوان تعلن فتح باب التسجيل بمعهد البحوث والدراسات الأفريقية
  • مجلس جامعة أسوان يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد 2025/2024م
  • مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة 2024.. اعرف التفاصيل
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجموعة العمل الوزارية العربية بشأن دعم الصومال
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ162
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ 162
  • الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ووزارة المواصلات القطرية تبحثان تعزيز التعاون