كتب- عمرو صالح:

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، تفاصيل "كدمات الزعل" التي تؤثر على جسم الإنسان نتيجة تعرضه لضغوط نفسية خلال رحلة حياته.

وقال "شعبان"، عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، إن كدمات الزعل تنقسم لعد أنواع أبرزها متلازمة جاردنر دايموند (GDS)، موضحًا أنها حالة نادرة تتميز بنوبات من كدمات مؤلمة غير مبررة تحدث غالبًا على الذراعين والساقين أو الوجه هي أكثر شيوعًا عند النساء نتيجة الزعل أو الضغوط العاطفية.

وتابع شعبان: هناك نوع آخر يُعرف بـ "رفقا بالقوارير" موضحًا أن أعراضه عادةً تكوين كدمات أرجوانية متعددة وصغيرة قد تترافق مع حرقان وإحمرار وتورم وأحيانًا سخونة.

وأشار إلى أن معظم المصابين بهذا النوع من الكدمات أفادوا بأنه يحدث بشكل تلقائي دون التعرض لخبطة أو تناول أدوية مسكنات أو سيولة أو وجود مرض في الدم أو الشعيرات الدموية مرض في الكبد أو الكلى.

واختتم "شعبان" حديثه موضحًا، أن علاج كدمات الزعل تكون بتجنب التوتر والزعل وعمل كمادات مثلجة واستخدام كريم موضعي ثرومبوفوب وڤولتارين جيل حال شدة الآلام وبانادول حال ارتفاع درجة الحرارة.

اقرأ أيضا:

أمطار رعدية ونشاط للرياح وحرارة شديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

تشريعية النواب: الحبس الاحتياطي إجراء ضروري لا يمكن إلغاؤه كاملا

الإعلامية إيمان أبو طالب تتعرض لحادث سير وتجري فحوصات طبية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور جمال شعبان

إقرأ أيضاً:

مصطفي ابو سريع يكشف عن أكثر مشهد آثر به في مسلسل "عمر أفندي"

حل أبطال مسلسل "عمر أفندي" ضيوف على برنامج "معكم مني الشاذلي" مع الإعلامية مني الشاذلي المُذاع عبر قناة on، وقد تحدث أبطال المسلسل خلال الحلقة عن كواليس العمل وعن نجاح المسلسل الكبير الذي حققه وحفاظه على تصدره التريند منذ أول حلقة طرحت له حتي الحلقة الأخيرة.

مصطفي ابو سريع يكشف عن أكثر مشهد آثر به في المسلسل 

 

وقد كشف الفنان مصطفي أبو سريع الذي قدم شخصية "دياسطي" بالمسلسل عن أكثر مشهد حبه وآثر به، حيث كشف قائلًا: "أنا حبيت مشاهد دياسطي كلها جدًا مفيش لحظه كنت فيها بلبس الشخصية إلا وكنت مصدقها وحببها أوي من قلبي، وعلاقتي بـ عمر وكل مشاعر العلاقه ما بينا حبتها جدًا بس هو مشهد الوداع ده أنا كل ما بشوفه بعيط بجد".

وأضاف قائلًا: "ولكن أكتر مشهد فالمسلسل آثر فيا مشهد زينات وعمر لما كانوا بيتكلموا عن الفرق ما بين زمان ودلوقتي يعني قد إيه مشاعر رهيبه جدًا فكام جمله صغيرين".

تفاصيل مسلسل "عمر أفندي"

 

وتدور أحداث مسلسل عمر أفندي  في إطار الإثارة والتشويق حول 3 شخصيات محورية يقدمها الفنان أحمد حاتم والفنانة رانيا يوسف والفنانة آية سماحة وتجمع أحمد حاتم قصة حب بآية سماحة خلال الأحداث وينتقل المخرج خلال الأحداث بين الفترتين المختلفتين في الزمن والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

 

أحداث مسلسل "عمر أفندي"

 

يروي مسلسل "عمر أفندي" قصة عمر، الذي يعاني من مشاكل مع زوجته ذات الطبقة الاجتماعية الأعلى ووالدها المتسلط. بعد وفاة والده الذي نصحه بعدم الزواج منها، يجد عمر نفسه في حالة صدمة. 

تتعقد الأمور عندما ينتقل بشكل غير متوقع إلى زمن الأربعينات، مما يخلق صراعًا داخليًا بين الحاضر والماضي.

أبطال وصناع مسلسل "عمر أفندي"  

 

ويضم مسلسل عمر أفندي  عددا كبيرا من الفنانين أبرزهم الفنان أحمد حاتم، آية سماحة، مصطفى أبو سريع، محمد رضوان، والعمل من إخراج عبد الرحمن أبو غزالة، وهو من تأليف مصطفى حمدي

مقالات مشابهة

  • مصطفي ابو سريع يكشف عن أكثر مشهد آثر به في مسلسل "عمر أفندي"
  • نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف مؤامرات الغرب لإسقاط مصر (فيديو)
  • قطعها ووضع جسدها في الخلاط.. تفاصيل مروعة لجريمة قتل متسابقة ملكة جمال سويسرا
  • نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف لـ «حقائق وأسرار» خطة الغرب لـ إسقاط مصر (فيديو)
  • أبحاث: حقن التنحيف فعالة أكثر مع النساء
  • هل اعتزل صلاح عبد الله التمثيل بسبب مرضه؟.. تصريح مثير يكشف السر (تفاصيل)
  • بفستان أزرق.. زينب العبد تبهر جمهورها في أحدث ظهور لها (صور)
  • بـ«الشال الفلسطيني».. محمد رمضان يكشف عن أحدث ظهور له «صورة»
  • نتيجة وظائف التنمية المحلية.. مصدر يكشف آخر التطورات
  • أكثر خطورة للأطفال والمسنين.. كيف يحدث الجفاف وما طرق علاجه؟